في العدد الجديد من مجلة «ومضات»

أحمد بن محمد: علينا أن نعدو أسرع من غيرنا

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحدث سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، في كلمته الافتتاحية ضمن العدد الجديد من مجلة «ومضات» التي تصدرها المؤسسة، عن التغريدة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» عبر (تويتر)، وذكَّر فيها المسؤولين في الجهات الحكومية بمهلة السنتين لتنفيذ مشروع الحكومة الذكية والتي تنتهي في مايو الجاري، واعداً المسؤولين الذين لا يحققون الهدف بحفل وداع بعد استعراض نتائج أعمالهم.

وأوضح سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، انه علينا أن نعدو في سباق التميز والمنهجية في الأعمال الحكومية، أسرع من غيرنا. وتابع : «إن الموضوع لم يكن سراً، والوعد ليس مفاجئاً، فسموه قال قبل سنتين، أمام ألف مسؤول حكومي، نريد الانتقال بالخدمات الحكومية، من الحكومة الإلكترونية إلى الحكومة الذكية التي تعمل على مدار الساعة ( 24 ساعة في اليوم، 365 يوماً في السنة).. حكومة لا تنام، تقدم خدماتها من أي مكان، وتبتكر حلولاً، تسهل حياة الناس وتحقق لهم السعادة.

وأكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن قيادة الإمارات هيأت للوزارات والهيئات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية كل سبل النجاح في مهمتها، ووفرت لها الكوادر والكفاءات البشرية.

وتابع سموه: اعتمدت القيادة لتلك الجهات الميزانيات المطلوبة، وأمدتها بالتجهيزات والخبرات الأرقى في العالم، ووضعت لها المسار والدليل الإرشادي وخريطة الطريق .. ولم تألُ جهداً في تذليل العراقيل وإصدار القوانين المنظمة».

محرك أساسي

وأوضح سموه «أن التقييم الذي يجري اليوم واستعراض النتائج المتحققة في مسار التحول، يجري وفق أسس علمية ومنهجية وعلى أيدي خبراء يعرفون الميدان ويعون أدق التفاصيل.. ولعل تقييم الخدمات حسب النجوم كان خطوة على الطريق، ومؤشر السعادة سيكون إحدى الأدوات ولن تظلم النتائج أحداً.. فالبقاء، وهو المحرك الأساسي للحياة، لا يتحقق بالأماني بل بالجهود الجبارة، وعلينا أن نعدو أسرع من غيرنا.

تنوع

وتضمن العدد الجديد من (ومضات) تغطية لحفل تكريم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي « رعاه الله»، لفوز سموه بجائزة شخصية العام الثقافية الخاصة بجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها التاسعة. إذ كرمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسلمه الجائزة في حفل خاص استضافه معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

( أفكار تغير العالم)

وسلطت المجلة الضوء على جملة موضوعات أخرى، بينها: زيارة صاحب السمو حاكم دبي التفقدية لمتحف نوبل الذي نظمته مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تحت شعار( أفكار تغير العالم). كما اشتمل العدد على باقة من الحوارات المهمة والغنية، مع شخصيات ثقافية ومسؤولين في العديد من المجالات.

مثال يحتذى

قال جمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، بكلمته للعدد الجديد عن فوز صاحب السمو حاكم دبي بلقب شخصية العام الثقافية للعام 2015 في «جائزة الشيخ زايد للكتاب»: «جعلت إنجازات صاحب السمو حاكم دبي، المتفردة والاستثنائية لبناء نهضة مستدامة والاستثمار في ثروة الإنسان وتكريس مفاهيم الإبداع والابتكار في نفوس أبناء الوطن، من سموه، مثالاً يحتذى به في القيادة الحكيمة ».

Email