اختتمت أمس مسابقة القراءة للطلبة بالتعاون بين مشروع "كلمة" للترجمة ومؤسسة "كتاب" في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة برعاية مجلس ابوظبى للتعليم حيث تنافس التلاميذ المشاركون في المسابقة على تقديم أفضل قراءة لثلاث قصص من إصدارات مشروع "كلمة" للترجمة من كتب الأطفال والناشئة. وتهدف المسابقة إلى تدريب الأطفال على ممارسة القراءة في آفاق الترجمة والأدب العالمي، بغية تنمية مهارات الفهم والاستيعاب لديهم.

تنمية المهارات

المسابقة تأتي في إطار اهتمام مشروع "كلمة" بتنمية موهبة القراءة لدى الأطفال، وزيادة أعداد القراء من الأطفال والناشئة، خاصة وأن القراءة هي الوسيلة الأهم لاستكشاف البيئة من حولهم، وتطوير الملكات الإبداعية وتنمية الذكاء وتطوير مهارات اللغة العربية. وأجريت المسابقة تحت إشراف مؤسسة "كتاب" على ثلاث مراحل وصولاً إلى اختيار نخبة من التلاميذ المميزين في القراءة والفهم، وكانت في المرحلة الأولى على مستوى كل مدرسة ثم انتقلت لتشمل المدارس على مستوى المنطقة التعليمية في كل من أبوظبي والعين.

3 قصص

تنافس المتسابقون على ثلاث قصص من إصدارات مشروع "كلمة" مترجمة عن اللغات الإنجليزية والألمانية والكورية،