رشق رسام الكاريكاتير المسيئ للنبي محمد بالبيض

تعرض رسام الكاريكاتير السويدي لارس فيلكس الذي رسم صوراً مسيئة للنبي محمد - صلى الله عليه وسلم - ، للرشق بالبيض خلال محاضرة في جامعة كارلستاد السويدية. وذكرت وسائل إعلام سويدية ان فيلكس، الذي تعرض لتهديدات عدة بالقتل وسبق أن تعرض للاعتداء بالضرب في جامعة سويدية أخرى، قوبل بالرشق بالبيض خلال إلقائه محاضرة في الجامعة من الحضور الغاضب أثناء حديثه عن الرسوم المسيئة للنبي وحرية التعبير.
 
واعتقلت الشرطة 15 شخصاً من الذين رشقوا فيلكس بالبيض وشخصين آخرين تصادما معهم. وكان اتحاد الثقافة الإسلامية المحلي ومجموعة مسلمي كارلستاد دعيا إلى مقاطعة المحاضرة لأن فيلكس "أساء استعمال حرية التعبير التي نتمتّع بها جميعاً واستخدمها لكي يثير التوتر في المجتمع".
 
وكان فيلكس تعرض للضرب في مايو الماضي من قبل شخص كان يجلس في الصفوف الأمامية حين كان يلقي الرسام محاضرة في كلية الفلسفة في جامعة أوبسالا السويدية.
 
يشار إلى ان سمعة فيلكس ساءت في العالم الإسلامي بعد رسومه المسيئة للنبي التي نشرها في صحيفة دنمركية.
 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • نزيف داخل بطانة المخ.. مرض آخر يسببه التدخين

    كثيرة هي المضار الصحية والمادية التي يسببها التدخين. آخرها حسب دراسة فنلندية هي زيادة مخاطر الإصابة بالنزيف داخل بطانة المخ. النساء معرضات لهذا النزيف أكثر من الرجال. لكن لماذا؟

  • نمر يهاجم طفلاً في الجزائر

    هاجم نمر طفلاً يبلغ من العمر ثماني سنوات الأربعاء في حديقة الحيوانات بالجزائر ما تسبب له في جروح بليغة، بحسب ما أوردت وسائل إعلام محلية اليوم الخميس.

  • طبيب يسأل خالد بن طلال .. لماذا لا تسحب الأجهزة عن ابنك ليموت؟ فكيف أجاب؟

    كشف الأمير خالد بن طلال عن سؤال وجهه له طبيب عن سبب عدم سحب الأجهزة عن نجله الوليد لكي يموت، مشيراً إلى أنه رد عليه مدعماً رده بآية من القرآن الكريم.

  • تفاصيل قتل إعلامي سعودي لزوجته

    أمسى المجتمع السعودي مفجوعا بقضية قتل زوج لزوجته الثلاثينية في المنطقة الشرقية، إثر خلاف بينهما أدى لطعنها ومفارقتها للحياة.

  • دراسة: الضوضاء قد تؤخر الكلام عند الأطفال

    أشارت دراسة جديدة إلى أن الأطفال الصغار الذين يقضون وقتاً طويلاً في بيئة صاخبة ربما يجدون صعوبة في تعلم الكلام.

  • الرجل الأكثر وسامة في ألمانيا من أصول عربية

    حقق الممثل النمساوي إلياس مبارك في السنوات الأخيرة نجاحا كبيرا وشعبية في ألمانيا بفضل أفلامه الكوميدية. الممثل ذو الأصول العربية اختير كأكثر رجل وسامة في ألمانيا حسب استطلاع للرأي.

  • دبي: 3 قلوب تبرز سحر المدينة

    دبي، مدينة مليئة بالمغامرات والمفاجآت وتمتاز بالتنوع الذي يؤمن للزائرين فرصة خوض مجموعة كبيرة من التجارب يعيشونها فوق كثبان الرمل الجميل المتموج وعلى الشواطئ النظيفة وفي صخب حياة الليل والسهر.

  • زيورخ: عروس تغفو في حضن الألب

    هل تذكرون هايدي؟ مسلسل الكرتون الذي تابعناه بشغف عندما كنا صغاراً، ما رأيكم بزيارة المدينة التي تربت فيها بطلة هذا المسلسل، هناك في وسط سويسرا وعند الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيورخ.

اختيارات المحرر

  • زيورخ: عروس تغفو في حضن الألب

    هل تذكرون هايدي؟ مسلسل الكرتون الذي تابعناه بشغف عندما كنا صغاراً، ما رأيكم بزيارة المدينة التي تربت فيها بطلة هذا المسلسل، هناك في وسط سويسرا وعند الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيورخ.

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

  • غالواي: منحدرات الأطلسي والمحار بانتظاركم

    ما أول ما يخطر في بالك عندما تفكر بإيرلندا؟. للوهلة الأولى يخطر ببالي بيرس بروسنان أحد أبطال السلسلة الشهيرة جيمس بوند. فيلم هاري بوتر الذي صور في منحدرات موهر الساحرة.

تابعنا علي "فيس بوك"

Happiness Meter Icon