رشق رسام الكاريكاتير المسيئ للنبي محمد بالبيض

تعرض رسام الكاريكاتير السويدي لارس فيلكس الذي رسم صوراً مسيئة للنبي محمد - صلى الله عليه وسلم - ، للرشق بالبيض خلال محاضرة في جامعة كارلستاد السويدية. وذكرت وسائل إعلام سويدية ان فيلكس، الذي تعرض لتهديدات عدة بالقتل وسبق أن تعرض للاعتداء بالضرب في جامعة سويدية أخرى، قوبل بالرشق بالبيض خلال إلقائه محاضرة في الجامعة من الحضور الغاضب أثناء حديثه عن الرسوم المسيئة للنبي وحرية التعبير.
 
واعتقلت الشرطة 15 شخصاً من الذين رشقوا فيلكس بالبيض وشخصين آخرين تصادما معهم. وكان اتحاد الثقافة الإسلامية المحلي ومجموعة مسلمي كارلستاد دعيا إلى مقاطعة المحاضرة لأن فيلكس "أساء استعمال حرية التعبير التي نتمتّع بها جميعاً واستخدمها لكي يثير التوتر في المجتمع".
 
وكان فيلكس تعرض للضرب في مايو الماضي من قبل شخص كان يجلس في الصفوف الأمامية حين كان يلقي الرسام محاضرة في كلية الفلسفة في جامعة أوبسالا السويدية.
 
يشار إلى ان سمعة فيلكس ساءت في العالم الإسلامي بعد رسومه المسيئة للنبي التي نشرها في صحيفة دنمركية.
 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • ملخصات «كتاب في دقائق» تناقش تربية الأجيال والفكر الإيجابي

    ضمن مبادرة «كتاب في دقائق» الهادفة إلى ترجمة أهم الكتب العالمية إلى اللغة العربية، أصدرت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم مجموعةً جديدةً من ملخَّصات المبادرة الشهرية، وتناقش المجموعة عدة موضوعات قيمة تسلط الضوء على مفاتيح النجاح..

  • «أهلاً كازاخستان» روح حالمة بريشة 50 فناناً

    استطاع 50 فناناً وفنانة أن يعكسوا بأعمالهم روحاً حالمة عبرت عن واقع الفن الكازاخستاني من خلال معرض «أهلاً كازاخستان» الذي افتتحه إيرجان كاليكينوف الوزير المفوض في سفارة جمهورية كازاخستان في الدولة..

  • سِحْر الأربعين

    نجمة السينما وعارضة الأزياء الجنوب إفريقية الساحرة تشارلز ثيرون، ستحتفل بعد يوم غد الجمعة «7 أغسطس» بعيد ميلادها الأربعين، ولا تزال هذه الممثلة تتميز بإطلالتها العذبة وحضورها الأنيق.

  • «مهمة مستحيلة» في صالات العرض بالدولة غداً

    يترقب جمهور توم كروز إطلالته الخامسة في فيلم «مهمة مستحيلة ـ أمة مارقة» الذي سيطرح في صالات العرض بالدولة غداً، وهو الفيلم الذي حظي بإرث تاريخي امتد 20 عاماً، فبعد حصول شركة باراماونت على حقوق إنتاج مسلسل «مهمة مستحيلة» تلفزيونياً..

  • حمى «السيلفي» تنعش عيادات التجميل

    ساهمت شعبية وسائل التواصل الاجتماعي وحمى التقاط صور «السيلفي» و«الإنستغرام» في رواج متصاعد لعمليات التجميل وانتعاش تخصصاتها مجدداً، ولم تعد مقتصرة على المشاهير والنجوم..

  • المسلسلات الكرتونية في قفص الاتهام

    لم يكن أحد يتخيل النجاح الساحق والشعبية الكبيرة التي حققتها المسلسلات الكرتونية التي جاء بعضها بتقنية ثنائية الأبعاد، وبعضها الآخر بتقنية ثلاثية الأبعاد، حيث استطاعت بجدارة أن تحقق نسب مشاهدة عالية، ما أهّلها للتربع على قائمة برامج الفضائيات العربية..

  • «سلالم الشرق» في الطريق إلى السينما

    اشترت شركة سيمبلي انترتينمنت التي تتوزع فروعها بين لوس أنجليس وبيروت ودبي، حقوق رواية «سلالم الشرق» للروائي اللبناني الأصل الفرنسي الجنسية أمين معلوف، ليتم تحويلها مع بداية 2016 إلى فيلم سينمائي بعنوان «موانئ التوقف»..

  • جيسيكا شاستين: سيناريو «العام الأكثر عنفاً» أسرني

    منذ وضعت قدميها على طريق الشهرة، استطاعت الممثلة الأميركية جيسيكا شاستين أن تلف الأنظار إليها، الأمر الذي أهلها لأن تكون في صدارة عديد الأفلام التي لعبت فيها شخصيات ظهرت فيها كامرأة قوية..

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"