رشق رسام الكاريكاتير المسيئ للنبي محمد بالبيض

تعرض رسام الكاريكاتير السويدي لارس فيلكس الذي رسم صوراً مسيئة للنبي محمد - صلى الله عليه وسلم - ، للرشق بالبيض خلال محاضرة في جامعة كارلستاد السويدية. وذكرت وسائل إعلام سويدية ان فيلكس، الذي تعرض لتهديدات عدة بالقتل وسبق أن تعرض للاعتداء بالضرب في جامعة سويدية أخرى، قوبل بالرشق بالبيض خلال إلقائه محاضرة في الجامعة من الحضور الغاضب أثناء حديثه عن الرسوم المسيئة للنبي وحرية التعبير.
 
واعتقلت الشرطة 15 شخصاً من الذين رشقوا فيلكس بالبيض وشخصين آخرين تصادما معهم. وكان اتحاد الثقافة الإسلامية المحلي ومجموعة مسلمي كارلستاد دعيا إلى مقاطعة المحاضرة لأن فيلكس "أساء استعمال حرية التعبير التي نتمتّع بها جميعاً واستخدمها لكي يثير التوتر في المجتمع".
 
وكان فيلكس تعرض للضرب في مايو الماضي من قبل شخص كان يجلس في الصفوف الأمامية حين كان يلقي الرسام محاضرة في كلية الفلسفة في جامعة أوبسالا السويدية.
 
يشار إلى ان سمعة فيلكس ساءت في العالم الإسلامي بعد رسومه المسيئة للنبي التي نشرها في صحيفة دنمركية.
 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • الفنانة شيرين: في لحظة اكتئاب فكرت بالانتحار أو الاعتزال

    كشفت الفنانة المصرية، شيرين عبدالوهاب، أنها كانت على أهبة الانتحار، أو إنهاء تجربتها الفنية بالاعتزال،

  • جوجل يحتفل بذكرى ميلاد فاتن حمامة الـ85

    احتفل محرك البحث الشهير "جوجل" على واجهته الرئيسية، اليوم الجمعة، بذكرى ميلاد الفنانة المصرية الراحلة فاتن حمامة الخامسة والثمانين.

  • "بي بي سي" تخوض سباقاً مع عمالقة المتنزهات العالمية

    ستتنافس مجموعة «البي بي سي»العملاقة ، التي تعتز بحيازتها للعديد من الماركات العالمية الأكثر رواجاً في عالم الترفيه، بدءاً من «شرلوك» إلى «دكتور هو» و«كول ذا ميدوايف» و«توب غير»..

  • اكتشاف أشكال غريبة من الفيروسات

    في عام 1992، اكتشف العلماء ميكروبات غامضة في برج للمياه في برادفورد. وليست هذه المدينة الواقعة شمالي لندن أول مكان يتوقع من الخبراء أن يجدوا فيه أشكالاً غريبة من الحياة.

  • رحاب السماحة

    ■ مئذنة مسجد تقف شامخة في رحاب الجبال شمال مدينة حتا في دبي، تحيط به واحة من النخيل، حيث يتهادى صوت الأذان مرتفعاً إلى السماء تردد الجبال صداه منذ الأزل، منعشاً للروح يعكس سماحة الناس وقيم الأرض.

  • «صُنع في تشكيل» متعة بصرية للفنون المعاصرة

    عوالم من الإبهار والمتعة البصرية ومفاجآت لعشاق الفنون في الدورة الثامنة من معرض «صنع في تشكيل» الذي افتتح أول من أمس في مركز تشكيل للفنون بند الشبا في دبي، وشارك فيه أكثر من 15 فناناً وفنانة من المحليين والمقيمين من أعضاء مركز تشكيل..

  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح الظاهري والشامسي

    حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، والشيخ أحمد بن ناصر بن زايد آل نهيان، الحفل الذي أقامه أحمد بن جوعان الظاهري بمناسبة زفاف نجليه محمد إلى كريمة سالم راشد سعيد الشامسي ومنصور إلى كريمة سالم علي الشامسي.

  • تقنية البطاريات لتحلية المياه

    يدرس العلماء، كيفية تطوير تقنية لتنقية المياه المالحة، بالاعتماد على تطوير شحن البطاريات التقليدية الخاصة بالأجهزة الإلكترونية، والتي من شأنها أن توفر مياهاً نقية من مياه البحار.

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"