رشق رسام الكاريكاتير المسيئ للنبي محمد بالبيض

تعرض رسام الكاريكاتير السويدي لارس فيلكس الذي رسم صوراً مسيئة للنبي محمد - صلى الله عليه وسلم - ، للرشق بالبيض خلال محاضرة في جامعة كارلستاد السويدية. وذكرت وسائل إعلام سويدية ان فيلكس، الذي تعرض لتهديدات عدة بالقتل وسبق أن تعرض للاعتداء بالضرب في جامعة سويدية أخرى، قوبل بالرشق بالبيض خلال إلقائه محاضرة في الجامعة من الحضور الغاضب أثناء حديثه عن الرسوم المسيئة للنبي وحرية التعبير.
 
واعتقلت الشرطة 15 شخصاً من الذين رشقوا فيلكس بالبيض وشخصين آخرين تصادما معهم. وكان اتحاد الثقافة الإسلامية المحلي ومجموعة مسلمي كارلستاد دعيا إلى مقاطعة المحاضرة لأن فيلكس "أساء استعمال حرية التعبير التي نتمتّع بها جميعاً واستخدمها لكي يثير التوتر في المجتمع".
 
وكان فيلكس تعرض للضرب في مايو الماضي من قبل شخص كان يجلس في الصفوف الأمامية حين كان يلقي الرسام محاضرة في كلية الفلسفة في جامعة أوبسالا السويدية.
 
يشار إلى ان سمعة فيلكس ساءت في العالم الإسلامي بعد رسومه المسيئة للنبي التي نشرها في صحيفة دنمركية.
 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

#صديقي_الحقيقي

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • النهضة العربية ونظيرتها اليابانية على مائدة نقاش منتدى الكتاب في دبي

    تناول المنتدى العربي للكتاب «اقرأ» الذي يعتبر واحداً من المنتديات العديدة المعنية بقراءة الكتب في دبي، في جلسته الشهرية أول من أمس، في أحد مقاهي دبي، كتاب «النهضة العربية والنهضة اليابانية / تشابه المقدمات واختلاف النتائج»..

  • نغرودة

    الإشراف العام: عبدالله حمدان بن دلموك المتابعة والتنسيق: سالم الزمر

  • مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

    يعد مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث مصدراً ومرجعاً معتمداً وموثوقاً لحفظ ونشر التراث الوطني في الدولة وخارجها من خلال مجموعة من الوثائق المرئية والمسموعة والمقروءة، ورسالته تتمحور في تعزيز التراث الوطني الإماراتي وتناقله بين الأجيال والتعريف به على المستوى الإقليمي والعالمي..

  • برج خليفة أحمر شفاه في مطار «هيثرو»

    شهد إطلاق أول تقرير لأفضل ألوان أحمر الشفاه العالمية للعام 2015 من مطار هيثرو، مفاجأة عالمية، حيث كشف أبرز نحاتي القطع الصغيرة في العالم، هيدلي ويغان، عن تصميم مبتكر لبرج خليفة..

  • «السياحة الثقافية» رؤى تحدد وجهات أسفارنا

    أن نختار وجهتك السياحية وفقاً للمعالم والإنجازات الثقافية للدولة المختارة، فهذا يجعلنا نعيد النظر بمفهوم وأهداف السياحة، وأن تكون المتاحف على أنواعها أو معارض الكتب أو مهرجانات التراث والثقافة..

  • حكمة

    كلّنا فـي احتياج.. الشعب والحِكّـام نختلف فـي اختلاف الـمَرْءْ والحـاجه سمو الشيخ حمدان بن

  • سطور الضوء

    ■ نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، يوم أمس، صورتين عبر موقع «أنستغرام» للتواصل الاجتماعي، تظهر الأولى مشهد الغيوم والسحب متدثرة بأشعة الشمس لحظات الإشراق الأولى..

  • الطاقة الإيجابية زاد فريق «مذيع العرب»

    اتفق فريق برنامج «مذيع العرب» الذي يعرض على قناة أبوظبي، على وجود طاقة إيجابية بينهم، وهو ما ينعكس على أدائهم في البرنامج.

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"