بالصور والفيديو.. افتتاح أخطر ممر في العالم بعد أيام

من بقعة خطيرة لتسلق الجبال لوجهة سياحية بين أحضان الطبيعة، من المقرر أن يعاد افتتاح أخطر ممر فى العالم للموسم السياحي الجديد في أسبانيا الأسبوع القادم حيث ستكون التذاكر متاحة للشراء من قبل الجمهور.

 الممر الذي يدعى "إل كامينتو ديل ري باث" باللغة الأسبانية و"كينيجز ليتيل باثوييز" باللغة الإنجليزية يعد أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في أسبانيا  حيث يتيح لرواده الاستمتاع بمنظر بانورامي على ارتفاع 330 قدم فوق نهر غوالدهورس.

وجرت إعادة صيانة المكان وافتتاحه في عام 2015 بعد أن تسبب في وفاة 5 أشخاص بين عامي 1999 و 2000.

حديثاً، أصبح المكان وجهة سياحية ومنطقة لجمال الطبيعة أكثر من كونه بقعة خطيرة بعد عملية ترميم مر للمكان كلفت 5.5 مليون جنيه إسترليني.

منذ إعاده افتتاحة قبل عامين، استقبل الممر ما يقارب 600,000  سائح. ونظراً لشعبية المكان، فإن هناك عددا محدداً للزوار سنويا لا يتجاوز300,000  زائر بمعدل 1100 زائر يوميا.

ومن المقرر أن يجري افتتاحه قريباً لفصل الربيع في 22 أبريل فيما تبللغ قيمة التذكرة 10 يورو وستتوفر للشراء من تاريخ 18 أبريل حتى نهاية العام.

قبل ترميم المكان وتركيب حاجز فيه، كان ممر "إل كامينتو ديل ري باث" وجهة خطيرة لتسلق الجبال تستقطب هواة المخاطر من جميع أنحاء العالم.   

يتخلل المسار الخرساني الضيق، المحاط بدعامات صلبة عند حوالي 45 درجة في وجه الصخور، فجوات واسعة وقضبان يدوية متهالكة شكلت تحديا هائلا حتى للمتسلقين من ذوي الخبرة.

 

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon