حركات بسيطة للدفاع الذاتي يجب على كل امرأة تعلمها

كثيرا ما تتعرض النساء عبر العالم للعنف والاعتداء، وباتت الحاجة لتعلم تقنيات الدفاع عن النفس أمر ضروري على النساء تعلمها بهدف حماية أنفسهن من أي اعتداء خارجي.

الجندي السابق جون ألدكروفت، 51 عاما، مدرب في الأكاديمية البريطانية "لكراف ماغا" اختصر بعض الخطوات الأساسية للدفاع عن النفس.

ونقل موقع الديلي ميل البريطاني، عن جون قوله أن الدرس الأول يتمثل في كيفية تحرير الجسد من قبضة خلفية من الذراع عن طريق الزحف إلى الأسفل ثم التحرك إلى الجانب الأيسر ومن ثم الزحف تحت الجانب الأيمن للمهاجم مع الحرص على الحركة المستمرة إلى اليسار واليمين لفتح مجال أوسع للحركة.


1- ضربة الأنف
بدلا من اللكمة، التي يمكن أن تضر بالمفاصل والأصابع، استخدمي قاعدة راحة اليد لضرب المهاجم في الأنف أو الفك.
استخدمي يدك بشكل أقوى مع وضع اليد الأخرى على وجهك لحماية نفسك.


2- ضربة الفخذ
تم تصميم هذه الخطوة لإضعاف قوة المهاجم.  ضعي يديك الاثنتان على كتف المهاجم لتحقيق التوازن. ثم ثبتي رجلك اليسرى في الخلف واستندي عليها، واضربي المهاجم برجلك اليمنى بقوة على فخذه.
حرري نفسك من قبضة الذراع

إذا هاجمك المعتدي بضمك إلى صدره بقوة من جهة الخلف عن طريق وضع ذراعيه تحت كتفك والضغط على جهة الصدر، ارفعي يديك إلى ذراعيه وحركي رأسك إلى اليسار أو اليمين بسرعة واسحبي جسمك إلى الأسفل بهذه التقنية ستتخلصين من قبضة يديه بكل سهولة.


هناك خطوتين للتحرر من قبضة الذراع..

الخطوة 1: عندما يتم تثبيت ذراعيك على جانبيك، تحركي من جانب إلى آخر لخلق فراغ أو مساحة أكبر واستخدمي ذراعيك لضرب المعتدي في منطقة الفخذ.


الخطوة 2: بمجرد أن تفتحي مجالا أوسع للحركة اسحبي نفسك إلى الأسفل، يمكنك الهرب أو استخدام الكوع لضرب المهاجم في منطقة الصدر لمنعه من ملاحقتك مباشرة بعد الهرب.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon