أين تذهب هذا الصيف؟ (20)

مذاقات الطعام في دبي تجذب السواح

ت + ت - الحجم الطبيعي

هل يمكن أن يشد الإنسان الرحال إلى بلد معين بنية السياحة لإعجابه بأطباقها وبنكهات الطعام التي تقدمها؟ لم لا، فالسياحة لم تعد تقتصر على التمتع بالطقس وبالحضارة وزيارة الأوابد التاريخية، ومروحة الخيارات توسعت ليصبح هناك السياحة الرياضية والعلاجية وحتى الموسيقية فهناك من يسافر من بلد إلى آخر ليتمتع بمهرجان أو حفلة موسيقية لفنان معين، ومن هنا اشتغلت بعض الفنادق والمطاعم في دبي على شد محبي السياحة إليها من خلال إغرائهم بأنواع الأكلات التي تقدمها. البيان تقترح عليكم 4 وجهات لإمتاع حاسة التذوق عندكم.

طوابع للطعام
يحتضن فندق لو ميريديان دبي بعضاً من أروع المطاعم والمقاهي التي صمدت على مرّ السنين في المدينة وبقيت الأماكن المفضلة على ساحة الطعام المزدهرة، وقد أعلن الفندق أخيراً عن إطلاق Culinary Compass، وهو جواز سفر فريد من نوعه يأخذك في رحلة شيّقة إلى عالم الطهي في رحاب مطاعم الفندق العالمية والبالغ عددها 18 فندقاً. وسيمضي عشاق الطعام أحلى الأوقات فيما يحصلون على حسومات رائعة في خضمّ تجارب طعام لا تضاهى.

https://media.albayan.ae/inline-images/2686285.jpgوستتيح بطاقة "كوليناري كومباس" للمشاركين الحصول على طوابع تمنحهم حسماً بنسبة 15 % في المطاعم والمقاهي المشاركة، وحين يجمعون 6 طوابع، سيتأهلون لدخول السحب على الجائزة الكبرى وقدرها 50 ألف درهم إماراتي!

فطور النشاط
قبل أن تذهب إلى عملك لا بد أن تبدأ يومك بنفحة من الطعم الشهي والطاقة الاستثنائية، وستجد طلبك مع وجبة الفطور التي يقدمها مطعم "ذا براس" في سيتي ووك. فلديه قائمة فطور تتضمّن أطباقاً صحية ولذيذة تتنوّع بين الساخنة والباردة والحلوة والمالحة، ولا تفوّت احتساء أحد أنواع القهوة التي يشتهر بها المطعم للتزوّد بطاقة تساعدك على استهلال يومك بنشاط وحيوية.

https://media.albayan.ae/inline-images/2686284.jpgوإذا أردت تناول طعام سريع وسهل لسدّ جوعك، يتوفّر الكرواسان مع البيض، والديك الرومي أو الجبنة أو طبق الجرانولا مع دقيق الشوفان والزبادي اليوناني والتوت والمكسّرات وصلصة التوت. كما يمكنك أن تجرب العجة الخفيفة التي تشبه وسادة رقيقة تُخفي حشوة لذيذة من اختيارك، أو شطيرة سمك السلمون المدخن التي لا تُقاوم. وبالتالي ستنبهر حليمات ذوقك بهذه النكهات لا محالة!

حفلة الشاي
الاستمتاع بكوب من الشاي يعتبر رفاهية بحد ذاته، فهو تجربة ممتعة ومنعشة في آنٍ معاً، بدءاً من استنشاق أول نفحة من رائحته الزكية وصولاً إلى احتساء رشفة من منقوعه الغني. ولا يمكن لأحد أن ينكر المكانة التي يحظى بها هذا المشروب في حياتنا جميعاً، سواء لجهة رفع المعنويات أو تهدئة الأعصاب. واحتفاءً بهذه التجربة الفاخرة التي غالباً ما نتجاهلها رغم روعتها، كشفت "مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال" عن أفضل خمسة وجهات لاحتساء الشاي في المنطقة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2686283.jpgضمن أجواء ساحره يقدم الفندق تشكيلة منتقاة من أصناف الشاي والقهوة والمعجنات الطازجة، إلى جانب العديد من المعجنات الشهية مثل فطائر الشوكولاتة، وفطيرة التفاح، بالإضافة إلى المثلجات المحضرة على الطريقة الإيطالية. ولا يمكن للمرء في هذا المكان سوى أن يغرق في سحر الأجواء الهادئة بينما يستمتع بمنظر الليل يرخي سدوله، على أنغام المقطوعات الموسيقية الحية.

نكهات الموسيقى
يركّز مطعم تن ستريت جهوده على تشجيع ضيوفه على التحرر من القيود الروتينية لينعموا بالاسترخاء والحرية الممزوجين مع القليل من الجنون الصحي. وسواء كنتم تتحلون بالشجاعة الكافية لتجربة إحساس ويتني هيوستن في غرفة الكاريوكي الخاصة، أو تفضلون الاستمتاع بنغمات الحفلات التقليدية وأشهر المقطوعات التي شهدتها فترة السبعينات والثمانينات والتسعينات، فإن تن ستريت في وسط جميرا بيتش ريزيدنس هو المكان الملائم لكم.

https://media.albayan.ae/inline-images/2686282.jpgيستوحي المطعم وجباته من الوصفات الكندية الشهية التي تثير حواسكم، وتضم قائمة طعامه العديد من الخيارات الشهية بدءاً من أصناف لحم الضلع المشوي المدخن الشهي والشطائر المكتظة بشرائح البرجر الضخمة المتميز والمُعدة خصيصاً للضيوف وحتى وجبات الأطباق المتنوعة لمحبي الطعام. ويتم تحديث قوائم المأكولات والمشروبات كل 10 أسابيع، ليتسنى للمطعم التركيز في وصفاته على المكونات الموسمية المتوافرة.

Email