نيس أيقونة الساحل اللازوردي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتبر مدينة نيس من أقدم المدن السياحية وأجملها في العالم وتحديداً في فرنسا، تقع في جنوب فرنسا على ساحل البحر الأبيض المتوسط. وتعتبر عاصمة الريفييرا الفرنسية، تضم أكثر من 300 هكتار من الحدائق والساحات العامة و 150 نبعاً للمياه يصب معظمها في بحيرات صغيرة.

يفضل أن تبدأ الجولة في منتزه الإنكليز الذي يمتد ليشمل خليج الملائكة، وبعدها إلى الأماكن الأكثر روعةً وجمالاً مثل متاحف المدينة، وقصر لاسكاريس.

نيس متكاملة من حيث السياحة، فمناخها معتدل طول السنة، وجبالها الخضراء الرائعة تطل مباشرةً على سواحل البحر الخلابة مع الشواطئ الراقية، بالإضافة إلى الأسواق والمجمعات التجارية والحياة المدنية الراقية، فضلاً عن المرافق الأثرية القديمة والمتاحف الساحرة.

ومع توفر رحلات يومية مع طيران الإمارات يصبح السفر أكثر متعة من دبي إلى عشاق الطبيعة الساحرة وخاصة على الساحل اللازوردي.

السفر إلى نيس

تحط رحلات طيران الإمارات المتجهة إلى نيس في مطار نيس كوت دازور الواقع على بعد ستة كيلومترات إلى الجنوب الغربي من مركز المدينة. يعد استخدام الحافلات المتوفرة بكثرة أفضل طريقة للوصول إلى مركز المدينة بعد رحلاتك إلى نيس.

كما يتصل المطار بخدمة القطارات التي تنطلق من محطة جير نيس سانت أوغسطين القريبة. تتوفر سيارات الأجرة أيضاً بكثرة ولكن ينصح بالانتباه إلى أن الأسعار قد تزيد خلال أيام العطلات العامة إضافة إلى الرسوم المفروضة على الطرق السريعة.

معلومات عن نيس

سوف يحب المسافرون الواصلون إلى نيس المناخ المعتدل والأجواء العالمية لعاصمة الريفييرا الفرنسية. تمتع بفن العمارة المذهل والغني بخليط من التأثيرات التاريخية الثقافية، واسترخ على الرمال الناعمة في باي دو أنجيز، أو قم بزيارة المتاحف وصالات العرض العديدة التي تشتهر بها المدينة.

أصبح السفر إلى نيس يتسم بالمزيد من السهولة الآن، وذلك مع توفر خمس رحلات دون توقف من دبي إلى نيس كل أسبوع. فسواء كنت ترغب باستكشاف مدينة نيس نفسها، أو أن تجعل منها بوابة للانطلاق إلى بقية الجنوب الفرنسي، فإنك ستجد بالتأكيد ما يناسب متطلباتك واحتياجاتك.

ونورد إليك هنا بعضاً من المعالم التي يمكنك زيارتها في هذه المنطقة: تعد سوق »كور ساليا« للزهور إحدى أبرز المعالم التي تحظى بشعبية كبيرة في نيس. وينتشر على جانبي السوق العديد من المقاهي ومتاجر التذكارات، بينما تزخر أجنحة السوق نفسها بمنتجات رائعة وتشكيلة لا حصر لها من الزهور.

تعد قناة »بون دو جار« قناة مائية رومانية بديعة تنتشر على امتداد وادي نهر »جوردون« بالقرب من قرية »ريمولان«، على بعد خمسة كيلومترات إلى الشمال الشرقي من »نيم«.

ويعتقد علماء الآثار أن بناء القناة قد اكتمل حوالي العام 200 قبل الميلاد وأمر بتشييدها ماركوس أجريبا، زوج ابنة الإمبراطور أوغسطس.

يمكنك الانطلاق إلى »جراس« في »بروفانس« الجنوبية على بعد 16 كيلومتراً إلى الشمال من كان. وهي تشتهر على المستوى العالمي بإنتاج العطور. كما تعد »جراس« بلدة جميلة تتميز بمبانيها التي تعود إلى العصور الوسطى، شوارعها الضيقة، مقاهيها ومطاعمها المتألقة.

تمثل »آرل« وجهة مفضلة في منطقة »بروفانس«، حيث إنها اشتهرت في العصر الحديث على يد الرسامين فان جوخ وجوجان، رغم أنها كانت مشهورة منذ أيام الرومان، وذلك من خلال ما يمكن مشاهدته فيها مثل الحلبة الرائعة في وسط مدينة آرل، والتي لاتزال تستخدم لتنظيم مباريات مصارعة الثيران.

تعد كان مدينة أنيقة تتمتع بشمس مشرقة، إضافة إلا أنها تشتهر باستضافة العديد من النجوم والمشاهير، وهي تضم عدداً من الشواطىء، متاجر الأزياء الفاخرة والمباني التي تعود لعصر فن الديكو. وستكون رحلتك إلى نيس أكثر متعة مع نظام الترفيه لدى طيران الإمارات.

حيث يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من القنوات التلفزيونية والإذاعية التي تعرض أفضل الأفلام، أحدث إنتاجات السينما العالمية، البرامج التلفزيونية، البرامج الموسيقية والألعاب، بينما تساعدك خدمة العناوين الرئيسية للأخبار من محطة البي بي سي، خدمة الرسائل النصية القصيرة، خدمة الهواتف التي تعمل بواسطة الأقمار الاصطناعية وخدمة البريد الإلكتروني في البقاء على اتصال مع بقية العالم.

Email