كيوتو مقر أباطرة اليابان ومركزها الحضاري

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتبر كيوتو مركز اليابان الحضاري لأكثر من 1200 عام، وربما لا يوجد اي مكان آخر على وجه الأرض يمكن ان ينافسها كمركز ثقافي حيوي.

وتعرض الإمارات للعطلات برامج سياحية متكاملة لزيارة هذه المدينة المدهشة، من ضمنها جولة سياحية ليوم واحد تشمل زيارة لمختلف معالم المدينة وكنوزها الأثرية.

ويمكن للزائر الاطلاع على مدى التأثير لمدرسة زن البوذية، الذي امتد لعدة قرون على حضارة اليابانيين.

يبدأ برنامج الرحلة بزيارة الى قلعة نيجو التي بنيت عام 1603 كمقر اقامة لتوكوجاوا شوجون مع هيكلها الخارجي الرصين، الذي يقف على النقيض مع الأجنحة المزينة بشكل مذهل من الداخل.

يتوجه الزائر الى معبد كينكاكوجي الذي يعود الى فترة موروماتشي ويقع على سفح تلة كينوجاسا، والذي بني في الأصل منذ اكثر من 800 عام مضت، كفيلّا لأحد نبلاء المحكمة، وقد تم تحسينه فيما بعد من قبل شوجون اشيكاجا قبل استكشاف كيوتو جوشو »القصر الإمبراطوري« الذي يعود تاريخه الى عام 1855.

ويضم القصر العديد من الأجنحة من ابرزها شيشيندين »قاعة الاحتفالات« وسيريودين »الغرفة الهادئة والباردة« وكوجوشو »القصر الصغير«، بالإضافة الى الحدائق وجداول المياه الجميلة. وقد تمت خدمة القصر على انه مكان اقامة الإمبراطور حتى تم نقل العاصمة الى طوكيو خلال فترة ميجي التي اعادت الحكم الملكي لليابان عام 1867.

حرف يدوية

سوف يكتشف الزائر خلال جولته في عاصمة الأباطرة مركز كيوتو للحرف اليدوية ويحتوي على مجموعة شاملة من منتجات الحرف اليدوية اليابانية، بما ذلك الفخار والدمى والسيوف والخط اليدوي والأواني الفخارية اللامعة وقماش الداماسين واللآلئ والطباعة على الخشب والصياغة بطريقة التفريغ، وهي تقنية قديمة لتزيين القطع المعدنية باستخدام الطلاء.

وهناك ايضا الأحجار الكريمة والزجاج. ويعد هذا المركز ايضا خيارا مثاليا للمتسوقين لشراء التحف. ثم يمكن للزائر الاطلاع على اكبر هيكل خشب في اليابان وهو معبد »سانجوسانجيندو« الذي بني عام 1266 ويضم 1001 تمثال لكانون، آلهة الرحمة، قبل مشاهدة معبد كيوميزو الأثري الذي يعتبر مكان العبادة عن طائفة هوسو البوذية، والتي تم جلبها من الصين قبل 1230 عاما.

تبدأ الرحلة وتنهتي في كيوتو ويتم تسييرها يوميا لمدة 10 ساعات. وتشمل برامج الإمارات للعطلات وجبة الغداء وخدمات المرشد باللغة الإنجليزية.

إقامة

ومن حيث الإقامة، يمكن للسائح اختيار العديد من الفنادق الفاخرة في المدينة وابرزها فندق حياة ريجنسي كيوتو، والذي يقع ضمن منطقة هيجاشياما شيتشيجو التراثية الثقافية في قلب مدينة كيوتو.

ويضم الفندق اعمالا فنية ابداعية ووسائل راحة عالية، ضمن طابع ياباني معاصر. والفندق قريب ايضا من ابرز معالم المدينة، مثل متحف كيوتو الوطني، ومنطقة التسوق والترفيه في منطقة جيون وشارع شيجونيشكي، وهو يبعد مسافة 100 كم عن مطار كانساي الدولي.

Email