وجهات مثالية للنزهات الخلوية

الساحل الكورنوالي.. سفاري البر والبحر

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

هناك العديد من الشواطئ والسواحل البريطانية التي لا تزال مجهولة لكثير من السياح برغم انها تتمتع بثقل وعراقة تاريخية اضافة الى روعة الاستجمام فيها.

ومن بين ابرز هذه الشواطئ كرنوال، والساحل الكورنوالي شاسع وتاريخي في آن واحد وخاصة في ليزارد بوينت، وهي أبعد نقطة الى الجنوب في البر الرئيسي البريطاني وهي مكان رائع لتأمل بعض المشاهد الخلابة، في حين أن كاينانس كوف هي جوهرة مخبأة. انه مكان ينبغي لكل محبي أشعة الشمس والتجديف زيارته لتأمل المناظر البديعة..

والرمال البيضاء، والمياه التركوازية الرائقة. عندما ينحسر المد، يمكنك نزول الدرجات للوصول الى الرمال والقيام بنزهة خلوية على الشاطئ.

تشمل المرافق على الشاطئ المراحيض الخضراء الشهيرة ومقهى يقدم الطعام بين فترة عيد الفصح وشهر نوفمبر. تشمل الشواطئ المتميزة الأخرى في ليزارد: بولدو كوف، جانوالو كوف، وموليون كوف. تبعد كورنوال حوالي خمس ساعات ونصف بالسيارة عن لندن.

شاطئ ستادلاند، دورست

في ستادلاند حيث الرمال الذهبية رائعة المنظر تمتد لمسافة أربعة أميال، هناك ما يمتع الجميع. لم لا تقضي اليوم في الابحار في أحد الزوارق المتوفرة للإيجار؟ هذا الشاطئ الآمن اللطيف مثالي للنزهات الخلوية ولبناء القلاع الرملية، والأرض الخضراء التي تقبع وراءه تحتوي على كنوز الحياة البرية المخبأة التي يمكن للأطفال استكشافها.

ومع مياه السباحة ذات الانحدار اللطيف ومناظر أولد هاري روكز وجزيرة وايت، يعد الشاطئ مكانا مثاليا لممارسة الرياضات المائية ومشاهدة الراحين والغادين. اذا أردت قضاء اليوم هناك، فلم لا تستأجر أحد أكواخ الشاطئ التابعة لـ«ناشونال ترست». وتبعد دورست عن لندن أقل قليلا من ثلاث ساعات بالسيارة.

شاطئ وولاكومب، ديفون

هذا الخط الساحلي البديع الذي يمتد لمسافة ثلاثة أميال يتيح لك مشاهدة والقيام بأشياء كثيرة. التلال المتدرجة تقف كخلفية رائعة للشاطئ حيث يأتي الكثيرون للسباحة والتزلج على الماء. أثناء اجازة الصيف، سوف تجد حراس الشاطئ التابعين لناشونال ترست يجوبون المكان لارشاد الصغار حول كيفية القيام برحلات سفاري الى البحيرات الفاصلة بين الصخور وبناء أفضل قلاع من الرمال على امتداد أميال طويلة.

باجي بوينت ومورت بوينت – ويعرفان أيضا باسم «ستيجوسوروس باك» مثاليان للهرولة على الصخور. أما اذا كنت تفضل المشي، فسوف يأخذك الممر الساحلي في الجنوب الغربي في رحلة حول الخلجان الصغيرة الجذابة والجروف الأردوازية المميزة التي تشتهر بها المنطقة. تبعد ديفون عن لندن حوالي أربع ساعات بالسيارة.

الأراضي الخضراء

قابعة بعيدا على ساحل سافولك، توجد الأراضي الهادئة الخضراء ذات الألوان البهيجة في محمية دنوويش حيث الطبيعة، مع شاطئ الحصى والرمال. انها عامرة بالحياة البرية ومثالية لمن يرغب في مراقبة الطيور، ومحبي الطبيعة، وممارسي رياضة المشي، والعائلات. اتجه الى شاطئ الحصى للمشي على امتداد خط الشاطئ حيث يمكنك مشاهدة الخط الساحلي المتغير باستمرار.

تشهد الفترة الأخيرة من فصل الصيف لوحة من زهور الخلنج الأرجوانية والصفراء المتفتحة وشاطئا عامرا بالحياة البرية مع طيور الدخلة، وطيور الليل الصداحة وغيرها والتي تشتهر بها منطقة دارتفورد. هناك العديد من الأنشطة التي يمكن أيضا المشاركة فيها، ولا سيما للعائلات التي ترغب في الترفيه عن أطفالها، بما في ذلك ألعاب المطاردة والألغاز، وألعاب جمع الأشياء، واللعب بالطائرات الورقية في أشعة شمس الصيف.

تبعد سافولك عن لندن أقل بقليل من ثلاث ساعات بالسيارة.

برانكاستر وبلاكني، نورفولك

مع أربعة أميال من الرمال الذهبية، يعد شاطئ برانكاستر المكان المثالي للعائلات لقضاء يوم في الخارج. برانكاستر سليث هي قرية صيد تشتهر بالمحار وتقع على شواطئ ساحل نورفولك الشمالي البديع. توفر القرية مكانا رائعا للبدء باستكشاف الساحل. كما يمكنك ركوب زورق والابحار في مياه جزيرة سكولت هيد المحمية.

اذا قطعت مسافة أخرى بسيطة على امتداد الساحل، يمكنك الاستمتاع بأميال من الرمال الذهبية للتنزه على الأقدام لمسافة طويلة أو قصيرة، والعثور على أماكن رائعة لبناء قلاع الرمال، ومناطق مخصصة لرياضات الطائرات الورقية. هناك أشياء كثيرة يمكن مشاهدتها واستكشافها في بلاكني.

صيد الكابوريا حتمي لكافة الأعمار أو يمكنك الاسترخاء في الخارج ومشاهدة المناظر الطبيعية في بلاكني بوينت. تحوي المنطقة مستعمرة من الفقمات الشائعة والرمادية التي يمكن مشاهدتها في معظم أوقات السنة أثناء رحلات الزوارق البحرية المغادرة من رصيف مورستون.

Email