سياسات

«جويك» تضع استراتيجية جديدة للتنمية الصناعية الخليجية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الأمين العام لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية "جويك" عبد العزيز بن حمد العقيل عن وضع استراتيجية خمسية للمنظمة للأعوام 2012 2016 تتماشى مع احتياجات الدول الأعضاء في مجال استراتيجيات وسياسات التنمية الصناعية.

وأكد العقيل في تقديمه للتقرير السنوي للمنظمة للعام 2011 الذي صدر اليوم أن الاستراتيجية الجديدة تبلور الرؤية والرسالة والقيم والأهداف الرئيسة لمنظمة "جويك" التي تتمثل في النمو المستدام للعائدات وزيادة الإيرادات واستحداث مصادر جديدة للتمويل والدخول في تحالفات دولية وإقليمية وغيرها من الأهداف الطموحة التي تسعى المنظمة إلى تحقيقها في السنوات القادمة.

ويستعرض التقرير الجديد الإنجازات التي قامت بها المنظمة خلال العام 2011 خصوصاً في المجال الاقتصادي وتطور الصناعات التحويلية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وأهم ما قامت به المنظمة خلال العام 2011.

وشاركت المنظمة خلال العام 2011 بأوراق عمل في عدد من الملتقيات والندوات وعقدت دورتين تدريبيتين إحداهما بالتعاون مع منظمة اليونيدو بهدف رفع وتنمية قدرات العاملين في المجالات الصناعية.

وأبرمت "جويك" مذكرتي تفاهم حول التعاون والتنسيق مع المعهد الكوري للاقتصاديات الصناعية والتجارة ومذكرة مع شركة "اتش بي جي القابضة للبتروكيماويات".

وأعادت المنظمة في مجال النشر إصدار مجلة "التعاون الصناعي" إضافة إلى إصدارها نشرة "انسياب" ربع السنوية.

وتم إصدار كتاب "صناعة وتجارة المنتجات الكهربائية والإلكترونية في دول المجلس" و"ملف الخليج الإحصائي 2011" .. وإدخال اللغة العربية لأول مرة في البوابة التفاعلية للمعلومات الصناعية والتي ستنطلق بصورتها الجديدة لتكون عونا للباحثين في دول المنطقة.

وأكدت "جويك" أن من أبرز إنجازاتها في عام 2011 عقد الاجتماع التنسيقي الأول لمصنعي الأدوية في دول مجلس التعاون الخليجي واليمن ورعاية إنشاء اتحاد لمصنعي الأدوية والمستلزمات الطبية في دول المجلس. كما شمل التقرير السنوي تقريرا اقتصاديا مفصلا عن عام 2011 عرض جملة من الأحداث التي أثَرت على حركة النمو الاقتصادي في كثير من دول العالم.

 

Email