تقرير الشارقة 2018 يبرز تنوع قطاع الطاقة في الإمارة

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف مجيد جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة نفط الهلال في مقابلة أجراها مؤخراً مع شركة الأبحاث والاستشارات العالمية، مجموعة أكسفورد للأعمال عن التنوع المُتنامي لقطاع الطاقة في الشارقة، والدور المخصص للجهات الفاعلة في القطاع الخاص لدفع هذا مجال الطاقة إلى الأمام.

وقال جعفر: على الرغم من أن الشارقة والمناطق الشمالية اعتمدت في السابق على الحكومة للاستثمار والتوريد، إلا أن هناك إدراكاً متزايداً بأن زيادة تنويع الإمدادات ونماذج التوليد المختلفة ستكون مطلوبة لتلبية الطلب المتزايد، وخاصة من قبل القطاع الخاص. وأضاف أنه مع استمرار مواجهة التحديات المتعلقة بتخزين وكفاءة وموثوقية مصادر الطاقة المتجددة، فإن الاستراتيجية طويلة الأمد لدولة الإمارات والمتعلقة بتوسيع مزيج الطاقة لديها؛ تتوخى مجموعة "تكميلية" من الهيدروكربونات ومصادر الطاقة النظيفة.

وأشار إلى أن أسعار النفط تُظْهِر الآن علامات تحسن مدعومة بمستويات "غير مسبوقة" من التعاون بين منظمة (أوبك) والأسواق غير الأعضاء فيها على مستويات الإنتاج، لذا فإن ظروف الاستثمار أصبحت أكثر جاذبية للمستثمرين بشكل ملحوظ ومتزايد. وأضاف أن شركات القطاع الخاص يمكنها توسيع دورها في قطاع الطاقة من خلال توفير الاستثمارات والتكنولوجيا اللازمة للاستفادة من الاحتياطيات الجديدة التي لا تزال ضرورية في الحفاظ على مستويات الإنتاج الحالية ونموها".

Email