آفاق جديدة للشركات ورجال الأعمال

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد جمعة الكيت الوكيل المساعد لوزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، على أن الفترة المقبلة ستشهد فتح آفاق جديدة وكبيرة للشركات ورجال الأعمال والمستثمرين في البلدين، بما يزيد من حجم الاستثمارات ويعزز دور القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة.

وأضاف: الاستثمارات الإماراتية في الأسواق السعودية في زيادة مستمرة ونتوقع أن تتزايد خاصة بعد ملتقى الإمارات السعودية للأعمال الأول الذي انعقد في أبوظبي مؤخرا.

ونوه إلى أن الإحصائيات المتوفرة لدى الوزارة عن حجم الاستثمارات الإماراتية في السعودية أو الاستثمارات السعودية في الإمارات قديمة ولا تعبر عن الواقع الحالي، لافتا إلى وجود مشاريع استثمارية لنحو 32 شركة ومجموعة استثمارية إماراتية كبرى في السعودية تعمل في 16 قطاعا.

وقال هناك تقديرات بنحو 9 مليارات دولار (30 مليار درهم) للاستثمارات الإماراتية في السعودية، وهذا رقم غير دقيق لأن هذه الاستثمارات أكبر.

وأضاف: الاستثمارات الإماراتية في السعودية في زيادة مستمرة، ونتوقع أن تتزايد خاصة بعد ملتقى الإمارات السعودية للأعمال الأول. وأكد أن اقتصاد الإمارات حقق قفزات كبيرة خلال السنوات الماضية، وواصل تعزيز تنافسيته المعهودة في المجالات كافة.

Email