30 قصراً في المدينة قيمة كل منها 100 مليون درهم

9 مليارات درهم حصاد 520 فيلا في «دستركت ون»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف رئيس الشؤون التجارية في «مجموعة ميدان العقارية» محمد عبدالناصر الخياط، عن قيام عشرات المستثمرين بإنفاق 9 مليارات درهم على شراء 520 فيلا سكنية في المرحلتين الأولى والثانية من مدينة محمد بن راشد آل مكتوم - دستركت ون، التي تطورها المجموعة.

وأوضح الخياط في تصريحات لـ( البيان الاقتصادي) أن أعمال البناء تتواصل في موقع المشروع الذي أصبح أحد أبرز المناطق السكنية في إمارة دبي. مؤكداً عزم المجموعة تسليم 267 فيلا سكنية لملاكها في إطار المرحلة الأولى منتصف 2017 الجاري بينما سيجري تسليم 313 فيلا وقصرا في إطار المرحلة الثانية في النصف الأول من العام المقبل 2018.

وردا على سؤال لـ(البيان الاقتصادي) حول مواصفات ما اسماه بـ( القصر) الذي لاقى إقبالا من المستثمرين أجاب " جرى تطوير هذا المفهوم (القصور) في إطار المرحلة الثانية التي تبلغ مساحتها أكثر من 19 مليون قدم مربع وتتضمن 620 قطعة أرض بيع منها 520 قطعة أرض.

أما الأراضي الـ 100 فهي موزعة على 70 فيلا تقريبا و30 قصرا وبالنسبة للقصر فتبلغ مساحة البناء فيه 38 ألف قدم مربع ويضم 7 إلى 8 غرف بمساحات فخمة وتتنوع التصاميم الهندسية للقصر بين العربي المحلي والشرقي والحديث المعاصر وتتراوح قيمة القصر الواحد ما بين 90 إلى 100 مليون درهم.

تقع منطقة دستركت ون بمحاذاة مشروع ميدان ون، الوجهة السياحية والتجارية والترفيهية، والذي سيضم أطول برج سكني في العالم، أعلى طابق مراقبة في العالم وأطول صالة تزلج مغلقة وأكبر نافورة راقصة في العالم بالإضافة إلى ميدان ون مول الذي أطلق أخيرا.

3

كشف الخياط عن طبيعة المرحلة الثالثة من مدينة محمد بن راشد آل مكتوم - دستركت ون، وقال إنها ستضم 5000 شقة سكنية على الأقل في إطار 5 مبان متوسطة الارتفاع تحمل اسم دستركت ون ريزيدنسيز. مؤكداً أن المرحلة الأولى ستضم 1380 شقة سكنية بمساحات متنوعة. وسوف تشكل الشقق، المؤلفة من غرفة وغرفتين وثلاث غرف نوم، أحد العناصر الأساسية في المشروع بإطلالاتها المائية المتميّزة، مكمِّلةً الفلل الفاخرة التي تضمنتها المرحلتان الأولى والثانية.

7

وتضم دستركت ون بحيرة كريستالية بطول 7كم، وممشى خشبي بطول 14كم، ومساحات خضراء شاسعة وتصاميم معمارية مميزة. وتتيح البحيرة الكريستالية للسكان خيارات السباحة، وممارسة العديد من الأنشطة والرياضات المائية الممتعة. وسيتم تزويد البحيرة بتكنولوجيا بيئية حديثة ستساهم في الحفاظ على مياه البحيرة نظيفة وبراقة كالكريستال، المزايا التي يقول الخبراء بأنها ستصبح أحد الركائز الأساسية للعقارات المستقبلية الفاخرة.

8.4

ومنذ إطلاقه في ديسمبر 2015، أصبح مضمار الدراجات الهوائية والركض في دستركت ون الذي يمتد على مسافة 8.4 كم من أكثر نقاط الجذب شهرة في المدينة بالنسبة لعشاق رياضة ركوب الدراجات وممارسي رياضة الركض. وقد تم إضافة نفقين جديدين للمضمار لضمان سلامة جميع الرياضيين والمستفيدين من المرفق المفتوح مجانا للجميع، والمزود بـ 386 عمود إنارة يعمل بالطاقة الشمسية لإضاءة الطريق للمستخدمين في الليل.

9

يقع المشروع على مقربة من الطرق الرئيسية في المدينة، مما يتيح وصولا سهلا لمركز دبي المالي العالمي، وبرج خليفة، ومركز دبي التجاري العالمي ومطار دبي الدولي. وبعد الانتهاء من العمل، يمكن لملاك الفلل التوجه لأفضل منصة ومضمار للخيل في العالم، ملعب الغولف ذو 9 حفر، أكاديمية التنس أو فندق الخمس نجوم الفاخر - الميدان، والذي يبعد دقائق معدودة عن منازلهم.

45

لاقى طرح وحدات دستركت ون ريزيدنسيز - مشروع الشقق المنخفضة ومتوسطة الارتفاع، والذي سيتم إنشاؤه ضمن مجمَّع محاط بمداخل مراقبة أمنيا - للبيع من على منصة محمد بن راشد آل مكتوم - دستركت ون ترحيبا من المستثمرين الذين يرون في مشروع مدينة محمد بن راشد آل مكتوم - دستركت ون، أول مجمَّع سكني في مدينة محمد بن راشد آل مكتوم. ويشكل هذا المجمّع الممتد على مساحة 45 مليون قدم مربع والمحاط بمساحات طبيعية خضراء، أحد أقل مجتمعات الفلل كثافة سكانية في أي من المدن العالمية الأخرى.

544

مليون درهم تصرفات عقارات دبي أمس الاثنين

27

أرضاً بيعت أمس بـ161 مليوناً و130 شقة وفيلا بـ189 مليوناً

194

مليون درهم رهونات منها 31 للأراضي و52 للفلل والشقق

 

Email