أول منازل «مراسي» يطفو على قناة دبي المائية

ت + ت - الحجم الطبيعي

رصدت عدسة «البيان الاقتصادي» ظهور أول المنازل العائمة على مياه قناة دبي المائية، وتحديداً على ضفاف الخليج التجاري، بما تعد إحدى العلامات الفارقة في مشروع «مراسي» الذي أعلنت عنه دبي القابضة العام الماضي، وتطوره ذراعها «دبي للعقارات» على قناة الخور بطول 12 كم داخل المشروع الأم، وهو الخليج التجاري بـمليار درهم، ليصبح وجهة سياحية متفردة على واجهة القناة.

وعلم «البيان الاقتصادي» أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد ظهور صف كامل من المنازل العائمة، التي أثار ظهورها قبل يومين حماسة سكان المنطقة وزوارها، ويرى كثيرون أنها ستضيف لمسة معمارية فريدة للقناة، ومن غير المستبعد أن تلعب دورا في زيادة قيمة إيجارات وأسعار العقارات المجاورة.

ودخل المشروع مرحلة مهمة منتصف العام الجاري عشية تدشين أعمال أول مرسى في إشارة على وفاء «دبي للعقارات» والتزامها بإنشاء وجهات توفر تجارب فريدة تواكب نمط حياة المقيمين والزوار وتعزز مكانة دبي العالمية، وينفذ المشروع خلال 5 سنوات عبر مراحل تُفتتح المرحلة الأولى منه في سبتمبر الجاري.

يضم المشروع 3 مناطق رئيسة تضم نادي اليخوت والممشى والمتنزه، فضلا عن 250 ألف متر مربع مناطق مفتوحة تضم ممشى وحدائق، ويتميز المشروع برمته بكونه يحتضن منازل مبنية فوق المياه، فضلاً عن إعادة صياغة الفخامة في قطاع الضيافة عبر تشييد «مطاعم عائمة» على مياه قناة الخور إلى جانب مرافق تسوق وترفيه حدائق.

Email