إيجابيات وسلبيات التسوّق عبر الإنترنت

لا شك في أن التسوق عن طريق الإنترنت وسيلة مريحة وسهلة وتوفيرية أيضاً نظراً لوجود العديد من الصفقات، لكن على الرغم من هذا فلا تخلو من بعض المخاطر التي يجب أخذها بعين الاعتبار.

ويقول خبراء التسوق في «مول فور ذا وورلد» Mallfortheworld.com: إن إيجابيات التسوق الإلكتروني عديدة وتشمل إمكانية الحصول على العروض والصفقات الجيدة، وتوفير الراحة من خلال التسوق دون الشعور بالتعب والإرهاق وفي أي وقت نريد مع متاجر متوفرة 24 ساعة على مدار الأسبوع! نقرة واحدة كافية لتحول أي شيء ليكون تحت تصرف المتسوق.

ويعتبر التسوق كذلك أقل تكلفة بالمقارنة مع مراكز التسوق، فلا حاجة للوقود وبطاقات المواقف، إلخ، علاوة على الوقت الذي يمكن توفيره، وإمكانية التسوق في مساحة افتراضية كبيرة.

كما يوفر التسوق الإلكتروني تجربة سلسة بعيداً عن البائعين الذين يفقدونك متعة التسوق بتجوّلهم حولك، علاوة على إمكانية مقارنة المنتجات ومن مختلف العلامات التجارية من حيث السعر أو التصميم أو حتى الجودة وكل ذلك قبل القيام بعملية الشراء، ما يمنح تجربة تسوق متكاملة.

سلبيات

وعلى الرغم من مزايا التسوق عبر الإنترنت إلا أنه هناك بعض العيوب التي يجب أخذها بعين الاعتبار، فهنالك إمكانية وإن بسيطة لحدوث اختراق للمعلومات الشخصية للمتسوق مثل أرقام البطاقات الائتمانية والهاتف والعنوان والرموز السرية. كما يوجد العديد من مواقع التسوق عبر الإنترنت والتي تكون مزيفة وبغرض الاحتيال على الأشخاص، لذلك ينبغي التأكد دائماً من سمعة ومصداقية الموقع الذي نتسوق عن طريقه. دبي- البيان

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon