سلطان بن مجرن: إدارة التكاليف تلعب دوراً مهماً في خطط دبي

قال سلطان بطي بن مجرن، المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي: «إن إدارة التكاليف تلعب دوراً مهماً في خطط الإمارة، وعلى وجه التحديد خلال هذه المرحلة التي يتم فيها تطوير الكثير من مشاريع البنية التحتية استعداداً لانطلاق معرض «إكسبو دبي 2020»، فضلاً عن تأثيرها في مختلف الجوانب الاقتصادية البيئية، وفي زيادة عوائد الاستثمارات والحد من المخاطر».

وأضاف بن مجرن في تصريحات على هامش المؤتمر الدولي لهيئة تنمية التكاليف المنعقد في دبي: «يسرنا في الدائرة المشاركة في هذا المؤتمر العالمي المهم الذي يتناغم مع العديد من أهدافنا، وفي مقدمتها جذب المزيد من الاستثمارات إلى دبي، والعمل على حمايتها بشفافية تامة.

وتأتي رعايتنا لهذا الحدث إدراكاً منا لتأثير هذا الجانب على اقتصاد الإمارة، والخطط الاستراتيجية الرامية إلى تحويل دبي إلى مدينة ذكية بالكامل».

وتابع: «سيسهم الحدث في نشر الوعي بين مختلف المشاركين حول المحاور الأساسية التي يناقشها، وتشجيعهم على اتباع أفضل المعايير العالمية ذات الصلة والاعتماد على أفضل الأدوات التي تساعد في الوصول إلى الأهداف المنشودة».وقالت موزة الشامسي، مديرة إدارة الرقابة وتقييم المخاطر في «أراضي دبي»:

«قدمنا عرضاً توضيحياً نتناول فيه «إدارة المخاطر المؤسسية» في الدائرة. وبعد التعريف بالدائرة ونشأتها ومسيرتها والتطورات المتلاحقة التي مرت بها، تم تسليط الضوء على مهام ووظائف إدارة المخاطر المؤسسية في الدائرة، والآليات والأطر التي تتبعها في رصد وعلاج المخاطر، إضافة إلى التكاليف والربحية.

وأيضاً نظام التدقيق الذكي والنماذج المتبعة، والجوائز التي حصدتها الدائرة تقديراً لإنجازاتها، والنتائج التي حققتها في هذا المجال.وقال حسين العماني المدير الإقليمي للشرق الأوسط لرابطة الهيئة الدولية لتنمية التكاليف: لأول مرة يقام هذا المؤتمر الدولي بالشرق الأوسط الذي استضافته دبي.

حيث حظي بحضور متميز وتم مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بأهمية إدارة التكاليف والمخاطر في المشاريع واستعراض بعض المشاريع المتميزة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تم الاستفادة من الخبرات العالمية والمحلية.

أوراق

قال ماجد فاروق حنا المدير التنفيذي للجنة التنفيذية العليا للمؤتمر: "تم استعراض العديد من أوراق العمل لعدد من المشاريع العملاقة عالمياً ومنها استاد امازون بالبرازيل، ومشاريع البنية التحتية لأولمبياد قطر، ومشاريع صندوق تطوير العشوائيات بمصر.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon