فتح باب تسجيل الدورة 10 للجائزة وحتى نهاية أغسطس 2017

2315 طلبات المشاركة بجائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تعلن مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، عن فتح باب التسجيل في الدورة العاشرة من جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي، حيث يبدأ التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني www.smeawards.ae اعتباراً من 30 أبريل وحتى نهاية أغسطس 2017.

وتهدف المؤسسة من خلال الجائزة إلى خلق بيئة تنافسية بين رواد الأعمال في دولة الإمارات والوطن العربي. وقال عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: «تساهم جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب في دعم محاور خطة دبي 2021 المتعلقة بالأفراد والاقتصاد من خلال تشجيعها جيل الشباب بشكل خاص على الابتكار ونشر ثقافة ريادة الأعمال بتوفيرها لبيئة مثالية جاذبة لأصحاب الأفكار المبدعة.

وتساهم الجائزة بوضع العديد من البرامج لتحفيز الشركات الصغيرة والمتوسطة لتبني نماذج عمل مبتكرة ورفع انتاجيتها بهدف المساهمة في تحقيق نمو اقتصاد وطني تنافسي مبني على المعرفة وفق رؤية دولة الإمارات 2021».

وأضاف الجناحي: «تمكنت المؤسسة على مدى السنوات الماضية من ترجمة رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في دعم مسيرة الشباب تجاه ريادة الأعمال، حيث قامت بتقديم خدمات تطوير الأعمال الاستشارية لأكثر من 23 ألفاً من رواد الأعمال المواطنين، وتأسيس الأعمال لأكثر من 4000 مشروع على مستوى الإمارة.

ومنذ انطلاق الجائزة تمّ تكريم العديد من ألمع رواد الأعمال وأكثر الشركات والمؤسسات ابتكاراً وتميزاً تقديراً لإسهاماتهم تجاه المجتمع المحلي والمشاريع المبتكرة التي أضافوها إلى الأسواق المحلية والعربية، وصل مجموع الطلبات المتقدمة للمشاركة في الجائزة من داخل وخارج الدولة إلى 2315، منها 25% نسبة المشاركة من خارج الدولة».

من جانبها قالت ابتهال الناجي، المنسق العام لجائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب: «تشهد الدورة العاشرة من الجائزة تحديثات عديدة من حيث سهولة عملية التقييم، وشفافية الترشيح، والحيادية في التحكيم، لخلق نوع من التنافسية بين رواد الأعمال الراغبين في صعود منصة التتويج على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي.

ونهدف في الدورة الحالية إلى توسيع نطاق التكريم في الجائزة بحيث يشمل أكبر عدد من المبادرات والمشاريع التي تساهم في تطوير وتنفيذ رؤية وتوجه دولة الإمارات بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام»

داعم الريادة

 تشمل الجائزة فئات لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة وفئات للجهات الداعمة لريادة الأعمال في الدولة والوطن العربي، حيث تضم فئات رواد الأعمال والشركات الصغيرة كلاً من أفضل شركة في قطاعات التجارة، والصناعة والخدمات ؛ أفضل مشاريع مدارة من المنزل (قطاعي الخدمات/‏التجارة)؛  أفضل شركة مملوكة ومدارة من قبل رواد أعمال من ذوي الإعاقة؛ شخصية رائد الأعمال لعام 2017. 

Email