«أراضي دبي» راعٍ رئيسي لمؤتمر هيئة تنمية وإدارة التكاليف الأميركية الدولي

أكدت دائرة الأراضي والأملاك في دبي أنها ستكون الراعي الرسمي للمؤتمر الدولي لهيئة تنمية وإدارة التكاليف الأميركية الذي تستضيفه دبي يومي الأول والثاني من مايو المقبل.يشارك في المؤتمر الذي يقام تحت عنوان «حماية الاستثمارات من خلال إدارة التكاليف والمخاطر في المشاريع»، ما يقرب من 40 متحدثاً وخبيراً عالمياً، لعرض أفضل الممارسات في مجال الاستثمارات وإدارة التكاليف والمخاطر.

ويقام على هامش المؤتمر معرض هندسي لأهم الحلول في مجال التقنيات والتكنولوجيا للتحكم بالتكاليف والمخاطر في المشاريع، والتي ستعرضها أهم الشركات الرائدة في مجال الاستشارات وقطاع الإنشاءات.

ويشهد الحدث أيضاً تقديم عدد من الجوائز لأفضل الممارسات في مجال إدارة التكاليف والمخاطر، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم.

وأعرب سلطان بطي بن مجرن مدير عام الدائرة عن فخر الدائرة بصفتها الراعي الرئيسي للمؤتمر لتعزيز مكانة دبي كمدينة رائدة في استضافة الأحداث العالمية الكبيرة في مختلف المجالات.

وقال: «تعكس شراكتنا مع المؤتمر إيماننا بأهمية إدارة التكاليف والمخاطر في المشاريع، وصلته المباشرة بالقطاع الهندسي من أجل ضمان حماية الاستثمارات العقارية وتنميتها».

وقال ماجد فاروق حنا المدير التنفيذي للجنة التنفيذية العليا للمؤتمر: «إن المشاركين سيناقشون على مدى يومين العديد من المحاور الجوهرية التي تؤثر في استثمارات المؤسسات والمدن والدول ومنها حماية الاستثمارات وتأثيرها في اقتصاد المدن الذكية، ومشاريع البنية التحتية والاقتصادية والبيئية، ودورها في زيادة عوائد الاستثمارات للمدينة إلى جانب المسائل المتعلقة بإدارة الأراضي والأملاك والمؤشرات المالية وتأثيرها في اقتصاد المدينة وعوائد الاستثمارات».

ويتناول المتحدثون في جلسات المؤتمر النتائج التي خرجت بها دراسات عوائد الاستثمار في مجال القطاع الهندسي وقطاع الإنشاءات وتأثيره في اقتصاد المدن والشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في مشروعات البنية التحتية وتأثيرها في الاستثمار، إضافة إلى إدارة حافظة المشروعات العملاقة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وحماية الاستثمارات وإدارة المخاطر المؤسسية من مختلف جوانبها.

وتطرح خلال المؤتمر دراسات تتعلق بالأصول المالية وميزانيات المشروعات والتحكم في تكاليفها وإدارة مخاطرها وإدارة ميزانيات المشروعات وتحقيق أعلى عائد استثماري منها.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon