أحمد بن سعيد مؤكداً أن الإمارات تتبنى أحدث التقنيات الذكية :

22 مليار درهم الاستثمار في تقنية المعلومات حتى 2019

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، أن الإمارات تأتي في الصدارة، عندما يتعلق الأمر بتبني أحدث التقنيات الذكية في كافة القطاعات، فيما تشير تقديرات حديثة، إلى أن حجم الاستثمار في تقنية المعلومات سيصل إلى 22 مليار درهم بحلول 2019.

وأضاف سمو الشيخ أحمد بن سعيد، بمناسبة انعقاد المؤتمر السنوي الأول لمجلس كبار مسؤولي المعلومات في الدولة: ننظر إلى تكنولوجيا المعلومات، بوصفها قوى ستوجه النمو، بما يواكب رؤية قيادتنا الرشيدة، الرامية لأن نكون الأذكى، وأن نضمن السعادة للجميع، ونتقدم بفارق 10 سنوات عن باقي الأماكن في العالم.

وأشار إلى أن »النجاح الذي حققه مجلس كبار مسؤولي المعلومات في غضون عام واحد على إطلاقه، يؤكد حرص الشركات في دولة الإمارات، على البقاء في صدارة الشركات الأخرى، وتقديم مثال على الاستغلال الأمثل لتقنية المعلومات.

وهنا، أود أن أتقدم بالتهنئة لأعضاء مجلس كبار مسؤولي المعلومات على إنجازهم، وأتطلع إلى أن يقوم المجلس بمواصلة الجهود للارتقاء إلى مستويات أعلى في مجالات تقنية المعلومات«.

ويهدف المؤتمر السنوي الأول لمجلس كبار مسؤولي المعلومات، إلى دعم مكانة الدولة في مجال الثورة الرقمية، وذلك من خلال العروض التقديمية وندوات النقاش الغنية، التي أجراها كبار مسؤولي المعلومات الذين ينتمون لقطاعات مختلفة.

وقال عبد القادر عبيد علي الرئيس التنفيذي لشركة »سمارت وورلد«، إن حجم الاستثمار في هذا القطاع في الإمارات، في تزايد مستمر، سواء من قبل القطاع الحكومي أو الخاص. وأوضح أن الاستثمار في تقنية المعلومات، لم يتأثر خلال الفترة الماضية، بل هو في نمو مستمر، بفضل رؤية القيادة التي تدعم الابتكار والتميز في مختلف القطاعات.

وأضاف أن مجلس كبار مسؤولي المعلومات، تمكن في غضون عام واحد على تشكيلها، من جلب ما يزيد على 100 من كبار مسؤولي المعلومات من العديد من القطاعات الصناعية.

جائزة

وأطلق المجلس أول جائزة من نوعها في المنطقة لابتكارات الطلبة الجامعيين على وشك التخرج، حيث تهدف الجائزة إلى تشجيع الطلبة الإماراتيين وغير الإماراتيين، على الابتكار، من خلال تزويدهم بمنصة يعرضون من خلالها مواهبهم، ويحصلون على تقدير ودعم خبراء المجلس لابتكاراتهم التقنية.

وقال أحمد الملا رئيس مجلس إدارة مجلس كبار مسؤولي المعلومات، إن بعض الشركات التي تشكل جزءاً من المجلس، ستقدم فرص عمل للفائزين بالجائزة، ونهدف من خلال تقديم الوظائف وجوائز أخرى، إلى تشجيع كافة الطلبة على تجاوز أنماط التفكير العادية، واستغلال مواهبهم لأقصى درجة ممكنة.

فيما نهدف من خلال إلحاق المواهب بالشركات، إلى الارتقاء بسمعة الإمارات إلى مستويات إضافية على صعيد الابتكار والتميّز. ويتعاون المجلس مع الجامعات في ترشيح الطلبة لنيل هذه الجائزة المفتوحة لطلبة السنة الأكاديمية الأخيرة. وسوف تقوم لجنة من حكام مجلس كبار مسؤولي المعلومات، بتقييم المشاريع وانتقاء الفائزين.

وتضمن المؤتمر ندوات حول مواضيع تتعلق بصياغة مستقبل تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك »بلوك تشاين«،

نمو

يتوقع كبار مسؤولي المعلومات، وفقاً لمسح أجرته مؤسسة غارتنر، وشمل 2,944 مسؤول معلومات في 84 بلداً، أن تحقق الإيرادات الرقمية للشركات، نمواً يتراوح بين 16 و37 %.

Email