متفرقات

«أدنوك» تعتزم الاستثمار في التكرير

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت أدنوك أمس، عزمها توظيف استثمارات نوعية في مشاريع جديدة، لتعزيز قدرات التكرير لديها، وتوسيع قطاع البتروكيماويات فيها خلال السنوات الخمس المقبلة، في إطار استراتيجية 2030 .

وتركز المشاريع الجديدة على إنتاج الجازولين والعطريات، وتطوير قدرات معالجة الخام المستخرج من الحقول البحرية وزيادة إمكانات إنتاج البولي أوليفين، في ظل مواكبة أدنوك للطلب المتنامي محلياً وعالمياً على المنتجات المكررة والبتروكيماوية. وقال عبد العزيز عبد الله الهاجري مدير دائرة التكرير والبتروكيماويات لدى أدنوك:

«نمتلك أصولاً متطورة عالمية المستوى في موقع استراتيجي للوصول للأسواق العالمية الناشئة. ونعمل حالياً على توحيد طاقاتنا عبر تحقيق التكامل في عمليات التكرير والبتروكيماويات، على امتداد سلسلة القيمة بكاملها، لتلبية الطلب المتنامي على المنتجات المكررة والبتروكيماويات، والارتقاء بالكفاءة وتعزيز الربحية». أبوظبي - البيان

..وتوقع اتفاقية ترخيص حفر بحري

أبرمت شركة «أدنوك» اتفاقية لترخيص تقنيتها المبتكرة للحفر البحري مع شلمبرجيه العالمية تمهيداً لإدراج التقنية ضمن مجموعة خدمات الحفر التي توفرها شلمبرجيه لعملائها حول العالم. وقّع الاتفاقية عبد المنعم سيف الكندي، مدير دائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج لدى أدنوك، وجميل ادري، مدير عام ونائب رئيس شلمبرجيه في دولة الإمارات خلال «أدبيك».

قال الكندي: «يمثّل الترخيص الدولي لهذه التقنية التي طوّرتها أدنوك محطة مهمة بالنسبة لنا. فتقنية تثبيت الحفر العميق تقلل من تعقيدات عمليات الحفر البحري التي قد تكون صعبة ومكلفة أحياناً. ونحن سعداء بإبرام هذه الاتفاقية التي تنشر خبرات أدنوك التقنية على نطاق دولي».

Email