طرح المناقصة أكتوبر المقبل والترسية في ديسمبر

عمليات بناء برج الخور مطلع 2017

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت مصادر عليمة لـ«البيان الاقتصادي» إن عمليات تشييد مشروع برج خور دبي ستنطلق على مرحلتين بداية العام المقبل 2017 بعدما تعاقدت شركة إعمار العقارية مطور المشروع مع «اوريكون المعمارية»، والتي تعاقدت بدورها مع «ار ام جي ام» لتنفيذ عمليات الديكور الداخلي ولتنفيذ التصاميم الهندسية التي وضعها المهندس الإسباني سانتياغو كالاترافا

. وأوضحت المصادر أن إعمار العقارية ما إن حصلت على النتائج الناجحة لاختبارات غير مسبوقة أجرتها الشهر الماضي للتأكد من متانة هيكل «برج الخور» العملاق أمام الزلازل، وقوته بوجه الرياح، حتى دعت كبرى شركات المقاولات العالمية المعروفة في مجال بناء ناطحات السحاب إلى جلسات عصف ذهني تستهدف الوصول إلى أعلى معايير التميز والأمان وأحدث أساليب البناء والتشييد.

 وأشارت المصادر إلى أن عمليات صب الأساسات ستكتمل العام الجاري، ما يفتح الباب أمام أعمال الخرسانة، ومن ثم تشييد الهيكل الحديدي في الجزء العلوي من البرج.

ومن جهة أخرى، قالت مجلة ميد: إنه من المتوقع أن تطرح شركة إعمار العقارية مناقصة إنشاء برج الخور في أكتوبر المقبل. وقالت: إن فترة المناقصة سوف تستغرق ستة أشهر، على أن يتم منح العقد في أواخر ديسمبر المقبل.

Email