ناقشت مع الوفد الزائر تأسيس شركات في مجال الصناعات والبناء

غرفة عجمان تبحث التعاون مع «هونان» الصينية

■ عبدالله المويجعي مستقبلاً الوفد الصيني | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، وفداً من مقاطعة هونان الصينية، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين الطرفين، وذلك في مقر الغرفة، وتمت مناقشة سبل التعاون المشترك وبحث آفاق تطوير العلاقات الاقتصادية. وضم الوفد الصيني ماي ونج ـ المدير العام للإدارة التجارية لما وراء البحار لمجموعة بوسن والتي تضم أكبر 100 شركة صينية تنافسية في التكنولوجيا المتطورة، وبو شينغ ـ مساعد المدير العام للشركة الخليجية الصينية للتجارة.

وتأتي الزيارة ضمن التعاون القائم بين الطرفين واستكمالاً للمباحثات السابقة بين غرفة عجمان ومقاطعة هونان لتعزيز التعاون الاقتصادي بين إمارة عجمان ومقاطعة هونان.

فرص

وناقش الاجتماع أهم الفرص التي من شأنها زيادة التعاون بين إمارة عجمان ومقاطعة هونان بشكل خاص، إلى جانب البحث في تأسيس شركات مستقبلية خاصة في مجال الصناعات والبناء، لاسيما أن إمارة عجمان تمتلك العديد من المقومات الاقتصادية المتنوعة، هذا إلى جانب الحرص على تنظيم المعارض المشتركة التي تخدم أهداف الطرفين.

وأكد عبدالله المويجعي حرص غرفة عجمان في تعزيز تواصلها الدائم وتكوين علاقات خارجية لتوفير فرص استثمارية وزيادة التبادل التجاري بما يخدم جميع الأطراف، مؤكداً في الوقت ذاته عمق العلاقات والتعاون الاقتصادي بين الإمارات والصين بشكل عام.

وأشاد بحرص وتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، والمتابعة المستمرة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، لتعزيز التعاون الخارجي للإمارة في جميع القطاعات وتوفير المقومات والتسهيلات اللازمة التي من شأنها زيادة استدامة كافة المجالات الصناعية والتجارية والسياحية. وفي ختام اللقاء وجه الوفد الشكر الجزيل لغرفة عجمان على الحرص والمتابعة المستمرة لتعزيز التعاون بين إمارة عجمان ومقاطعة هونان.

زيارات

يذكر أن التعاون بين غرفة عجمان ومقاطعة هونان شهد عدداً من الزيارات السابقة المتبادلة بين الطرفين إلى جانب مذكرة تفاهم تضمن تعزيز الروابط الاقتصادية والتعاون في المجالات التقنية بما فيها مجالات التجارة والصناعة والنقل والسياحة والاستثمار وغيرها من المجالات، وكذلك تقديم كافة التسهيلات الممكنة من قبل غرفة عجمان والدائرة التجارية لمقاطعة هونان لرجال أعمال الطرفين، وضرورة تشجيع مشاركة الشركات والمستثمرين من البلدين في المحافل والمعارض الدولية التي يتم تنظيمها في إمارة عجمان أو مقاطعة هونان، كما سبق وأن بحث وفد من الإمارة ضم غرفة عجمان العديد من الشراكات مع مسؤولي مقاطعة هونان لتعزيز الشراكات الاقتصادية والصحية خلال العام الحالي.

Email