«كريستال لاغونز» تشارك في تطوير مشاريع بـ20 ملياراً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة «كريستال لاغونز» العالمية المبتكرة والمتخصصة في تطوير البحيرات الكريستالية الاصطناعية العملاقة، تعزيز نشاطها الحالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، وتبلغ قيمة المشاريع التي تشارك في تطويرها حالياً نحو 20 مليار دولار.

وقال كارلوس سالاس، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في شركة كريستال لاغونز: «عملنا على تطوير تقنياتنا المتقدمة ومنهجية تنفيذ أعمالنا لتوفير أفضل المرافق العالمية وإضافة قيمة كبيرة إلى أي مشروع عقاري في العالم. وتتيح التقنيات المستدامة والصديقة للبيئة، ولا سيما نوعية وجودة المياه في بحيراتنا، ميزة تنافسية كبيرة لنا على المطورين الآخرين، كما أن تكاليف الصيانة لدينا منخفضة للغاية».

وأضاف: تشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا إطلاق العديد من المجمعات الترفيهية في الوقت الحالي، وتعمل شركة كريستال لاغونز حالياً ضمن ثلاثة مشاريع قيد التطوير في منطقة مجلس التعاون.

وهناك مشروع «مياسم» متعدد الاستخدامات في شمال مدينة جدة بالسعودية، والذي تبلغ مساحته 160 هكتارا وسيضم بحيرة مساحتها 7.5 هكتارات ستكون بمثابة الوجهة المركزية. وفي سلطنة عُمان، تعمل شركة الأرجان تاول للاستثمار على تطوير مشروع منتجع بركاء السياحي بمساحة قدرها 50 هكتاراً ويقع على بعد 50 كيلومتراً من وسط مدينة مسقط.

وقال كارلوس سالاس: «تشهد مصر في الوقت الحالي الكثير من مشاريع التطوير وخاصة في منطقة الساحل الشمالي. ونعمل في الوقت الحالي مع شركة مكسيم العقارية على ما سيكون أكبر مشروع لدينا في المنطقة حتى الآن، وهو مشروع بو أيلاندز بقيمة 1.8 مليار دولار ومساحة قدرها 10 ملايين متر مربع ويتضمن بحيرات تبلغ مساحتها 32 هكتاراً داخل المشروع متعدد الاستخدامات».

وتملك كريستال لاغونز رقمين من أرقام غينيس القياسية من خلال بحيراتها.

Email