يطل على قناة دبي المائية

«داماك» تطلق «آيكن سيتي» بـ 7.4 مليارات درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت داماك العقارية، الشركة المتخصصة في التطوير العقاري الفاخر، عن إطلاق مشروعها «آيكن سيتي» والذي يشكل أيقونة جديدة في المشهد العقاري في دبي.

وتبلغ قيمة المشروع الاستثمارية 7.4 مليارات درهم، ويستكمل بحلول عام 2021، على أن تبدأ أعمال الإنشاءات قبل حلول صيف العام الحالي.ويتكون «آيكن سيتي» من 6 أبراج تضم «آيكن هوتيل آند ريزيدنسز»، والذي يرتفع 80 طابقاً، وسيكون أول فندق للأجنحة الفاخرة في دبي، و«داماك ميزون» للشقق الفندقية متكاملة الخدمات، والمكون من 63 طابقاً، وبرج سكني مكون من 60 طابقاً، وآخر للمكاتب يرتفع 65 طابقاً، وبرجين فائقي الفخامة يرتفع كل منهما نحو 30 طابقاً، كما تتمتع كافة الوحدات في هذين البرجين بمصعد خاص للسيارات، وإطلالة مباشرة على قناة دبي المائية وحديقة الصفا.

وسيتم طرح إصدار محدود من الشقق الفندقية للبيع الفوري على أن يطرح المزيد في الوقت المناسب.

مشروع ايقوني

ويمتد «آيكن سيتي» على مساحة تطويرية تصل إلى 4 ملايين قدم مربع، ويقع على الجانبين الشرقي والغربي من شارع الشيخ زايد عند تقاطع حديقة الصفا وعلى مقربة من قناة دبي المائية.

وسينضم مشروع التطوير الأيقوني هذا إلى المربع الذهبي لمنطقة الأعمال في دبي، مثل «سيتي ووك»، وبرج خليفة، وأبراج الإمارات، ومركز دبي المالي العالمي.وسيضم المشروع أيضاً «تحدي آيكن»، والذي سيضاف إلى مناطق الجذب السياحي في دبي، وهي تجربة «الأدرينالين» في الطابق الثمانين للفندق، حيث يتاح للضيوف فرصة المشي خارج سقف البرج لعيش مغامرة حقيقية والتمتع بمناظر رائعة للمدينة.

وللذين هم أقل ميلاً للمغامرة، باستطاعتهم التمتع في «آيكن بلازا» الذي سيحتوي على برك سباحة، وسبا، ومرافق، ومقاهٍ، ومطاعم، ومكان مخصص لليوغا وتاي تشي، ونادٍ خاصٍ مخصصٍ للأعضاء فقط.

موقع مميز

وقال حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة داماك العقارية: «نحن سعداء بالإعلان عن مشروع بهذا الحجم بالتعاون مع شركة ميراس القابضة، وفي مثل هذا الموقع المميز في مدينة دبي. داماك العقارية بصفتها شركة ذات رصيد وثقة متناميتين كمطور عقاري متميز في الشرق الأوسط، اختيرت لأكبر وأكثر المشروعات تأثيراً، وهذه المنطقة تعد أكثر المناطق التطويرية أهمية في توسع دبي، والتي ستتمدد لعدة كيلومترات من قناة دبي».

وتوجه سجواني بالشكر إلى شركة ميراس القابضة على ثقتهم في مشروعات داماك العقارية التطويرية مشدداً على تطلع الشركة لابتكار بيئة فريدة لا تنسى.

مدينة نابضة

وأضاف: «آيكن سيتي» هي شهادة على التزام حقيقي وإيمان في اقتصاد دبي القوي، لا سيما في مستقبل القطاع العقاري. ازدهار دولة الإمارات وهذه المدينة العالمية النابضة بالحياة هو انعكاس للسياسات الحكيمة لقادتنا وحكومتنا الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تتماشى مع رؤيته لمجتمعنا، التي أكد عليها خلال القمة العالمية للحكومات، والتي تمهد الطريق للتفكير الواضح والمبتكر والتنمية داخل المدينة».

تسليم

أتمت شركة داماك العقارية تسليم أكثر من 15,500 وحدة.

وبلغ عدد وحداتها السكنية حتى 31 ديسمبر 2015 ما يزيد على 40,000 وحدة في مراحل متفاوتة من التخطيط والإنشاء، بما فيها أكثر من 13,000 غرفة فندقية وشقة فندقية متكاملة الخدمات.

ويتم إدارة الغرف والشقق الفندقية من قبل ذراع الضيافة في الشركة «داماك للفنادق والمنتجعات».

Email