فعاليات دورة 2016 تستمر 4 أيام

«ايكرس» يستشرف فرص الاستثمار العقاري في الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم بمركز إكسبو فعاليات الدورة الثالثة لمعرض الشارقة الدولي للاستثمار العقاري «ايكرس 2016»، بمشاركة واسعة من شركات ومؤسسات متخصصة في مجال التطوير العقاري والتمويل والإقراض والخدمات العقارية حيث يستشرف المعرض فرص الاستثمار العقاري في الشارقة ويسلط الضوء على المشاريع تحت الانشاء بالاضافة الى ترويج المشاريع العقارية والفندقية للشركات داخل الامارة وفي الامارات الاخرى بالاضافة الى المشاريع التي يجري تنفيذها في الخارج في عدد من الدول.

وتنظم المعرض والمؤتمر لجنة العقارات في غرفة تجارة وصناعة الشارقة بدعم من الغرفة، ومركز إكسبو الشارقة وبشراكة استراتيجية مع دائرة التسجيل العقاري بإمارة الشارقة، وبرعاية من مدينة الإمارات الصناعية ومصرف الشارقة الإسلامي وبلدية الشارقة وهيئة الطرق والمواصلات بالشارقة ودائرة التخطيط والمساحة وهيئة كهرباء ومياه الشارقة ومؤسسة الشارقة للإعلام مع شركة «رؤية الإمارات» لتنظيم المعارض.

ويعد «ايكرس» الأول من نوعه في إمارة الشارقة المتخصص بقطاع العقارات، إذ حققت الدورتان السابقتان نجاحاً كبيراً وهو الأمر ذاته الذي يتوقعه المنظمون للدورة الحالية، ويعتبر فرصة سانحة للعارضين للكشف عن مشاريعهم العقارية الجديدة والترويج لمشاريعهم القائمة. وستكشف بعض الشركات عن مشاريع تطويرية، فيما تقدم شركات التمويل والمؤسسات المالية خدماتها لشريحة واسعة من المستثمرين والجمهور ممن يتطلعون لشراء وحدات سكنية وتجارية، خلال المعرض الذي تستمر فعالياته أربعة أيام.

من جانبه أعلن مصرف الشارقة الإسلامي عن رعايته الماسية لفعاليات مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للاستثمار العقاري «ايكرس 2016» وتشارك فيه «أساس العقارية»، الذراع العقارية لمصرف الشارقة الإسلامي، إلى جانب نخبة من شركات التطوير العقاري في إمارة الشارقة ودولة الإمارات والعديد من المصارف والجهات المعنية بالقطاع العقاري في الدولة، حيث تستعرض: «أساس» أحدث مشاريعها.

حلول تمويلية

وقال محمد عبدالله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي: «نحرص دوماً على دعم كل الجهود الرامية إلى ترسيخ مكانة الشارقة باعتبارها بيئة جاذبة للاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية. وتأتي رعايتنا للمؤتمر ومشاركتنا في المعرض من خلال جناح خاص لشركة «أساس» الذراع العقارية لمصرف الشارقة الإسلامي لعرض كل الخدمات وحلول تمويل العقارات التي نقدمها في مصرف الشارقة الإسلامي، والتي نسعى من خلالها إلى دعم مسيرة التطور والازدهار للقطاع العقاري في إمارة الشارقة تحديداً، ودولة الإمارات عموماً».

وأوضح أن شركة «أساس العقارية» ستقوم في جناحها الخاص بمعرض الشرق الأوسط للاستثمار العقاري بعرض باقة متنوعة من المشاريع التي تعمل عليها بما فيها برج أساس والعرض المميز الذي صمم خصيصاً لتمويل شراء الوحدات السكنية والمكاتب في البرج. وبموجب العرض يوفر المصرف للعملاء تمويلاً بنسبة تصل لغاية 70% من ثمن الوحدات في البرج، وبأرباح سنوية تنازلية تبدأ من 3% سنوياً، وعلى فترات سداد تصل لغاية 20 عاماً.

وقد حظي العرض بقبول واسع لدى شريحة كبيرة من الراغبين بتملك وحدات سكنية، حيث قامت الشركة حتى الآن ببيع حوالي 70% من وحدات المشروع، الذي يعتبر أحد أضخم الأبراج في إمارة الشارقة، ويتميز بموقعه الاستراتيجي بالقرب من مركز اكسبو الشارقة بإطلاله مباشرة على بحيرة الخان، وبحيرة خالد.

مشاريع مستقبلية

وضمن فعاليات المؤتمر سيشارك جاسم البلوشي رئيس التميز المؤسسي بمصرف الشارقة الإسلامي بورقة عمل يستعرض فيها واقع التمويل وعمليات الرهن العقاري لدى المصارف العاملة في دولة الإمارات وذلك في الجلسة الثانية التي يديرها الإعلامي حسن يعقوب وتدور حول دور القطاع المصرفي وشركات التطوير العقاري في الاستثمار والمشاريع التطويرية المستقبلية بإمارة الشارقة.

وتقدم إدارة التمويل العقاري في مصرف الشارقة الإسلامي التي يديرها فريق ذو خبرة واسعة العديد من الخدمات المتطورة، بما فيها الخدمات الاستشارية، والتقييم المالي للمشاريع، والتقييم التقني بالتنسيق مع قسم الهندسة العقارية، وتمويل المشاريع. كما تقوم الإدارة أيضاً بتطوير منتجات جديدة تلبي احتياجات شريحة واسعة من العملاء. حيث تمتاز حلول التمويل العقاري التي يقدمها المصرف بالمرونة، والبساطة، وتلائم الاحتياجات الخاصة لشرائح مختلفة من العملاء.

فرص خارجية

وتشارك مجموعة توب العقارية في معرض ومؤتمر «ايكرس 2016 «حيث تطرح الشركة عدداً من المشاريع الخارجية في دول عدة.

وقال العضو المنتدب للمجموعة وليد القدومي إن المجموعة بصدد عرض مجموعة مميزة من المشاريع العقارية في دول من أبرزها فرنسا وسويسرا وبريطانيا وتركيا وبين القدومي أن جزءاً من المشاريع جاهز للتسليم الفوري والآخر قيد الإنشاء.

وأضاف القدومي أن المجموعة ستقوم بعرض مجموعة من المشاريع السكنية خلال مرحلة المعرض في مدن وقرى فرنسية وسويسرية عدة، موضحاً أن المشاريع عبارة عن بنايات سكنية تتألف من عدة شقق من غرفة إلى أربع غرف نوم ومنافعها وتمتاز أيضاً المباني بقربها من مراكز الخدمات في المدينة بالإضافة إلى جودة البناء والتشطيبات والتي امتازت بها الشركة المطورة بمختلف مشاريعها وبين القدومي أن التملك في تلك المشاريع تملك حر ولمختلف الجنسيات.

«منازل» تروّج 3 مشاريع عقارية وفندقية

تشارك شركة منازل العقارية في معرض ومؤتمر الاستثمار العقاري بعرض 3 من أهم مشاريعها العقارية والفندقية والسكنية بكل من الشارقة ودبي ورأس الخيمة، التي يقدم من خلالها مجموعة من الخيارات الاستثمارية المميزة والعروض الحصرية خلال فترة المعرض في مقدمتها منتجع وسبا جزيرة المرجان برأس الخيمة ذو الخمس نجوم بإمارة رأس الخيمة بموقع استراتيجي مهم بجزيرة المرجان على مياه الخليج العربي، الذي يشمل على 299 غرفة فندقية، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الخدمات المميزة.

وتقدم «منازل العقارية» لعملائها خلال المعرض فرصاً فريدة لتملك غرف أو أجنحة فندقية بمنتجع جزيرة المرجان والإقامة بها لمدة 30 ليلة في السنة، وإيداع الفترة المتبقية في سلة الفندق من أجل تأجيرها والاستفادة من عوائدها المالية.

أما المشروع الثاني فيحمل اسم ترحاب ريزدنس الذي تصل تكلفته إلى 300 مليون درهم عبارة عن شقق مفروشة بخدمات فندقية.

وتتنوع أحجام الشقق في برج ترحاب رزيدنس من غرفة وغرفتين إلى 3 غرف نوم بمساحات واسعة تتناسب مع توقعات المستثمرين الراغبين بالإقامة بتلك الشقق الفاخرة أو الاستثمار والحصول على عوائد استثمارية عالية.

أما ثالث المشاريع الكبيرة والمميزة التي تشارك بها منازل العقارية في المعرض الشارقة العقاري فهو مشروع فندق «مركيور» بقرية جميرا تراينجل.

وقال المهندس عبد المحسن الحمادي الرئيس التنفيذي لمجموعة منازل إن المجموعة تقدم من خلال مشاريعها الثلاثة، التي تشارك بها في المعرض فرصاً استثمارية واعدة وخيارات مبتكرة في مجال الاستثمار الفندقي، حيث بإمكان المستثمر تملك غرفة أو جناح فندقي بهدف الاستثمار مع خاصية الإقامة المجانية لمدة شهر في كل عام خلال فترة الإجازة.

Email