فريق عمل لتجهيز المبنى والمرافق

«اقتصادية دبي» تطلق حزمة خدمات لذوي الإعاقة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتزم دائرة التنمية الاقتصادية في دبي إطلاق حزمة متنوعة من الخدمات الموجهة للمتعاملين من ذوي الإعاقة، وذلك خلال مشاركتها في معرض إكسبو ذوي الإعاقة 2016، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي، في مركز دبي الدولي في الفترة من 9 إلى 11 فبراير 2016.

وتأتي مشاركة اقتصادية دبي في المعرض في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تحقيق رؤية حكومة الإمارة بجعل دبي مدينة صديقة لذوي الإعاقة في العام 2020، بالإضافة إلى جهودها في مجال المسؤولية المجتمعية والارتقاء بالخدمات الموجهة لمختلف شرائح المجتمع وخصوصاً الأشخاص من ذوي الإعاقة وفق أفضل الممارسات العالمية.

فريق

وشكلت دائرة التنمية الاقتصادية فريقاً من قبل القيادة يعنى بجعل الدائرة ومؤسساتها جهة صديقة لذوي الإعاقة عام 2015، حيث يركز الفريق على دراسة الوضع الراهن باستخدام آلية التحليل الرباعي، ووضع أهداف استراتيجية مرتبطة بالأهداف الاستراتيجية للدائرة.

ويعمل فريق العمل على الاستدامة في تجهيز المبنى والمرافق لخدمة ذوي الإعاقة، دمج وتمكين الموظفين من ذوي الإعاقة، توفير بيئة مشجعة على الابتكار والإبداع للموظفين من ذوي الإعاقة، تطوير خدمات المتعاملين من الفئة ذاتها، وزيادة وتفعيل الخدمات الإلكترونية الذكية لهذه الفئة.

معرض إكسبو

وقال إبراهيم محمد أهلي، رئيس فريق ذوي الإعاقة، مدير إدارة الشؤون الإدارية في اقتصادية دبي: «يسرنا المشاركة كشريك استراتيجي في معرض إكسبو لذوي الإعاقة، الذي نشدد فيه اهتمامنا بمتطلبات هذه الفئة التي تحظى بدعم لا محدود من حكومتنا الرشيدة، وإنجاز معاملاتهم بشكل ميسر وسريع عند إجراء مختلف الخدمات التي توفرها الدائرة ومؤسساتها.

 ونسعى من خلال مشاركتنا في المعرض إلى المساهمة والعمل على الارتقاء بالخدمات والتسهيلات المقدمة لذوي الإعاقة».

وأضاف إبراهيم محمد أهلي: «يعد المعرض منصة مثالية للمشاركين والزوار للاطلاع على أبرز الممارسات الذكية والمنتجات المتوفرة لذوي الإعاقة، فضلاً عن إمكانية تبادل المعلومات والخبرات بين العارضين، والعمل على تطوير الشراكات للخروج بحلول ومبادرات أكثر فعالية وذات رؤى مجتمعية من جهة، وبإمكان جميع شرائح المجتمع من ذوي الإعاقة وغيرهم التعرف على آخر المستجدات في هذا الشأن من جهة أخرى».

مبادرة جديدة

وفي السياق ذاته، قالت خديجة إبراهيم الحمادي، نائب رئيس فريق ذوي الإعاقة، مدير إدارة الجودة المؤسسية في اقتصادية دبي: «سيتم الإعلان خلال المعرض عن مبادرة جديدة تضم العديد من الخدمات لفئة ذوي الإعاقة تتماشى مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة كوجهة مفضلة في العالم على كل الصعد».

خدمات

وأضافت الحمادي: «تعد دائرة التنمية الاقتصادية في دبي ومؤسساتها من الجهات السباقة في توفير الخدمات المخصصة لذوي الإعاقة، وذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك كبار السن، حيث يتم معاملتهم بحرص واهتمام وأولوية عند استلام الطلبات كونهم يمثلون جزءاً لا يتجزأ من الشرائح المجتمعية. وتعتبر مثل هذه المبادرات مسؤولية تجاه اقتصادية دبي وكل الجهات من الأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة في مجال تعزيز خدمات فئة ذوي الإعاقة».

Email