«الاقتصاد» تبحث فرص التعاون مع هوزو الصينية

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث عبد الله بن أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، خلال اجتماع مع زو كوميون رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب عن مدينة هوزو الصينية سبل تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الامارات والمقاطعة الصينية.

جاء ذلك على هامش فعاليات المؤتمر السادس للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والابتكار، والذي عقد بفندق جراند حياة في دبي. وتم التركيز على القطاعات ذات الاهتمام المشترك من سياحة وبنية تحتية ومشاريع صغيرة ومتوسطة. كما تم استعراض أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في مدينة هوزو، لدفع العلاقات التجارية بين الجانبين.

حضر الاجتماع جمعة محمد الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية ومديحة النجار من وزارة الاقتصاد، واكس يو روزهونج نائب مدير الشؤون الخارجية ومكتب شؤون المغتربين الصينيين لمقاطعة هوزو البلدية الشعبية وجان يونج فو رئيس لجنة السياحة بالمقاطعة

وقال عبد الله آل صالح، وكيل الوزارة لشؤون التجارة الخارجية والصناعة إن هناك فرصاً واعدة لتعزيز الشراكات التجارية والاقتصادية مع مدينة هوزو، والتي ترتبط مع الدولة بصلات متقاربة من ناحية الفكر والتطور مما جعل من مقاطعة هوزو مركز جذب للسياحة، مشيرا إلى ضرورة تبني التركيز على تشجيع السياحة بين البلدين لما يمكن لهذا القطاع ان يسهم في دعم وتقوية العلاقات بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتبادل التجاري

وأكد آل صالح على وجود العديد من الفرص الاستثمارية للتعاون فيما يتعلق بقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الجانبين، مشيرا إلى أهمية إطلاع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة على كافة الفرص الاستثمارية في مدينة هوزو الصينية، والتي تمتلك العديد من المقومات لجذب الاستثمارات، إذ تتمتع المدينة بشهرة واسعة باعتبارها مركزا لأثرياء الصين ومنبع الكثير من الفلاسفة، بالإضافة إلى أنها تمتلك الكثير من جوانب الحضارة الصينية.

تنويع

وشدد على ضرورة الاستفادة من العلاقات القوية التي تجمع البلدين الصديقين، لتعزيز أوجه التعاون مع مختلف المقاطعات والمدن الصينية، بما ينسجم وتوجهات الدولة في تنويع مصادر الاقتصاد وتنشيط القطاعات الاقتصادية الغير نفطية. واضاف أنه في هذا الشأن وضعت الدولة عدداً من المحددات لصياغة النمو الاقتصادي المستهدف خلال المرحلة المقبلة، من خلال رؤيتها للتحول نحو اقتصاد قائم على المعرفة، وتعزيز مساهمة نسبة الابتكار في الناتج المحلي للدولة وصولا إلى نسبة 5% خلال الفترة المقبلة.

حرص

ومن جانبه، قال زو كيمن رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب عن مدينة هوزو الصينية، إن مدينة هوزو حريصة على تعزيز الاستثمارات البينية مع الإمارات، مع التركيز على قطاع البنية التحتية، وتحديد مواطن الفرص الاستثمارية الأخرى لكلا الطرفين.

تطور هائل

وأشاد بالتطور الهائل الذي حققته الإمارات وتحديدا دبي، مؤكدا على أن الهدف من الزيارة الاستفادة وتبادل الخبرات في القطاع العمراني وكافة القطاعات والمجالات الأخرى، ومشيرا إلى وجود عقود شراكة سابقة تبنى بموجبها الشركات الاماراتية الاستثمار في عدد من مشاريع مدينة هوزو الصينية خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك لتعزيز الاستثمارات المشتركة بين الجانبين.

Email