2 مليار درهم حجم مبيعات العام الماضي

القرية العالمية ترحب بالزوار غداً

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

كشف أحمد حسين بن عيسى، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية أن حجم مبيعات القرية العام الماضي بلغ 2 مليار درهم، وان الموسم الـ 20 سيشهد تغييرات جذرية سترسخ من مكانتها كأفضل وجهة تسويقية وترفيهية في المنطقة، عبر إطلاق «بوابة العالم» الأكبر في تاريخ القرية العالمية وتتضمن 40 مدخلاً و40 منفذاً للتذاكر، وتخصيص مجموعة قطارات لنقل الضيوف من وإلى أماكن صف السيارات مجاناً، و1200 فعالية وعروض عالمية مبتكرة، في حين يجري العمل حالياً على منظومة الكاميرات الأمنية.

ملامح القرية

وقال أحمد بن عيسى خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد امس بمقر القرية العالمية في دبي للإعلان عن انطلاق الموسم العشرين لمدة 159 يوما في الثالث من شهر نوفمبر الجاري ولغاية التاسع من أبريل 2016، إن أبرز ملامح القرية العالمية في الموسم العشرين تمثلت في مرافق ومنشآت متطورة تركز على تعزيز تجربة الضيوف وتتواكب مع رؤية دبي وتتماشى مع أعلى النظم الترفيهية العالمية، و33 ألف متر مربع مناطق الجلوس العشبية، و20 مجموعة متنوعة من الحفلات الموسيقية والترفيهية، مؤكدا انه تم تطوير نظام لشراء التذاكر عبر الإنترنت وعن طريق أكشاك آلية، وانضمام أجنحة جديدة مثل روسيا واليابان وعودة جناح إندونيسيا وفلسطين للمشاركة وأكد بن عيسى جاهزية القرية العالمية لانطلاق فعاليات موسمها العشرين واستقبال ضيوفها، اعتباراً من غدٍ، أن الموسم العشرين سيقدم طيفاً واسعاً من الفعاليات والأنشطة التي تعتبر أكثر ضخامة وتشويقاً وتنوعاً مقارنة بالمواسم الماضية، وذلك في إطار عمليات التطوير والتحديث الشاملة التي أجرتها على مرافقها ومنشآتها، إلى جانب الفقرات الترفيهية والفنية الجديدة التي تمت إضافتها إلى برامجها، بهدف تعزيز تجربة الضيوف، لافتا إلى انه تم إجراء هذه التحديثات استجابة للمقترحات التطويرية التي قدمها ضيوف القرية على مدى المواسم الماضية وبما يتماشى مع سعي القرية العالمية الدؤوب للبناء على النجاحات التي حققتها خلال المواسم السابقة.

بوابة العالم

وأضاف الرئيس التنفيذي للقرية العالمية انه سيتم استقبال الضيوف هذا الموسم عبر مدخل جديد اطلق عليه «بوابة العالم» التي تعتبر أكبر البوابات المصممة في تاريخ القرية العالمية في حدث استثنائي، إذ تحتوي على 40 نقطة للدخول، و40 منفذاً لشراء التذاكر، ويمكن لضيوف القرية العالمية الوصول إلى هذا المدخل من خلال مجموعة قطارات جديدة مخصصة لنقلهم من أماكن ركن السيارات إلى البوابة، على مدار اليوم وبصورة مجانية، وبقدرة استيعابية تصل إلى 60 راكبا في الرحلة الواحدة للقطار الواحد.

ومن جانب آخر، خضع «المسرح الثقافي الرئيسي» لأعمال تطوير وتحسين كفيلة بتعزيز التجربة الصوتية والمرئية للجمهور، أينما كان موقع متابعتهم للفعاليات والفقرات، ما يمكنهم من الحصول على ذات التجربة التي يستمتع بها الضيوف المتواجدون في الصفوف الأمامية. كما تم توسيع مناطق الجلوس العشبية وتحسينها، لتتمكن العائلات والحضور من التنزه والاستمتاع بالعروض الترفيهية في بيئة تتميز بالراحة والأمان.

وقال أحمد حسين بن عيسى، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية أن التطورات والتحسينات التي تم إدخالها إلى الموسم العشرين، تأتي في سياق استراتيجية النمو التي بدأتها القرية العالمية وتمتد لخمس سنوات، بهدف مواكبة رؤية دبي 2020 الرامية إلى زيادة عدد السياح القادمين للإمارة، عبر التركيز على السياحة العائلية التي تشكل المحور الرئيسي في رؤية دبي السياحية، منوها الى انها خلال العام الجاري العديد من الإنجازات المهمة، بدءاً بتعزيز المرافق والمنشآت التي تركز على تلبية احتياجات الضيوف، مروراً بالعروض الجديدة الشيـّقة التي يشارك فيها مجموعة من الفنانين العالميين، ووصولاً إلى أجنحة الدول التي ستشارك لأول مرة، ما يسهم في توفير أفضل تجربة ترفيهية لضيوف القرية العالمية.

ألعاب ترفيهية جديدة في «جزيرة الخيال» وتفخر القرية العالمية بقدرتها على جلب الفعاليات الترفيهية الجديدة والمبتكرة بجودة عالمية في كل موسم، فخلال هذا الموسم، تعود «جزيرة الخيال» من جديد تحت إدارة مجموعة ميلورز العالمية التي نجحت في إدارة وتشغيل أرقى الوجهات العالمية في قلب لندن وغيرها من الأماكن، لما تتمتع به من خبرة تتجاوز المائة عام في هذا المجال. وستشهد هذه الفعاليات تطوراً كبيراً من حيث الحجم، والنوعية، وذلك من خلال إضافة ألعاب ترفيهية جديدة ومشوقة تتضمن، كريزي جولف للأطفال، وقطار كيب فير جوست للعائلة، ولوب فايتر المشوقة.

المطاعم والمأكولات في القرية

وفي سياق آخر، تدعو القرية العالمية ضيوفها لاختبار أشهى الأطباق العالمية في 20 مطعماً فاخراً، واستكشاف باقة متنوعة من النكهات اللذيذة. كما تتضمن مرافق القرية 100 كشكٍ مخصصٍ لبيع أشهى المشروبات والمأكولات الشعبية والفاخرة التي تتضمن أنواعاً جديدة وغير مسبوقة.

عروض ترفيهية تبعث المزيد من التشويق والمتعة

تطرح القرية العالمية مجموعة واسعة من العروض الترفيهية المذهلة التي ستبعث المزيد من التشويق والمتعة لدى الضيوف طوال أيام الموسم، وتتدرج هذه الفعاليات بين العروض الثقافية العالمية إلى النوافير الراقصة والألعاب البهلوانية الشيقة. كما سيحظى الضيوف بفرصة الاسترخاء ومشاهدة العروض في المنتزه، أو زيارة «المسرح الثقافي الرئيسي» و«المدرج الروماني». كما تقدم القرية العالمية مجموعة متنوعة من العروض والفعاليات الترفيهية العائلية التي ستتفاعل مع الحضور لتترك لديهم انطباعاً رائعاً يدوم حتى بعد زيارتهم.

وقد يشهد جدول العروض الفنية والترفيهية تغييرات منتظمة، لذا تتيح القرية العالمية لضيوفها فرصة الاطلاع على أحدث العروض ومواعيدها عبر زيارة الموقع الإلكتروني للقرية العالمية www.globalvillage.æ، وتتضمن بعض العروض الرئيسية منها عرضان مسرحيان مرموقان هما «فيستيفال» و«دريمز»، اللذان تم ابتكارهما خصيصاً للموسم العشرين، إذ يعكسان مختلف الجوانب الثقافية للفعالية.

من جانب آخر، سيستقطب عرض «دريمز» اهتمام الأطفال في ظل وجود شخصيات مشهورة مثل الجني والأميرة ياسمين. ويصطحب العرض الأطفال في جولة مليئة بالمغامرات ضمن حكايات ألف ليلة وليلة وسط مؤثرات فنية مبهرة، تمنح المسرح أجواءً ساحرة تحاكي القصص الخيالية، بالإضافة إلى ذلك ستقدم القرية العالمية هذا الموسم عروضاً خاصة بشخصية «جلوبو» المرحة، والتي سيقدم فيها للمرة الأولى نظرة على عالمه وعالم أصدقائه المميزين.

تتمثل أحد أهداف القرية العالمية الرئيسية في توفير بيئة مليئة بالمرح للأطفال. ولمواكبة هذه الرؤية، ستقدم القرية العالمية هذا الموسم «ميشين كيدز»، وهو مهرجان زاخر بالمرح تملؤه النشاطات المتنوعة مثل الرسم على الوجوه، والقلاع النطاطة، وشخصيات مسلسل شعبية الكرتون، والسنافر، وعروض السيرك المشهور «سيركس سيركس».

يعتبر ليد مونو- فيلو (LED Mono-velos) واحداً من أبرز عروض الشارع الفنية المشاركة في الموسم العشرين. حيث يشهد ضيوف القرية العالمية عرضاً فريداً يؤديه راكبو الدراجات الهوائية ذات العجلة الواحدة في ملابسهم الفضية وستراتهم البيضاء المتميزة.

لحظات خاصة

وسيتيح أعضاء هذه الفرقة للضيوف فرصة للاستمتاع بلحظات خاصة ضمن فعاليات ليالي القرية العالمية. وتتضمن عروض الشارع شخصيات تشارك للمرة الأولى، لترتقي بتجربة الضيوف وتعم روعتها كافة أفراد العائلة.

كما سيعود مهرجان «كوفنت جاردن» المميز هذا الموسم إلى القرية العالمية للمرة الثالثة، حاملاً معه باقة من أفضل الفنانين والمؤدين على مستوى العالم، والذين سيقدمون مجموعة متنوعة من عروض السحر والكوميديا والموسيقى.

يشهد الموسم العشرون حضوراً متميزاً لحفلات «بوليوود» الموسيقية مثل عروض «ذا خانز أوف بوليوود» و«أعراس بوليوود». ويتألق حضور ثقافات أميركا الجنوبية مع الألحان الموسيقية المؤثرة وعروض الرقص في مزيج من الأغاني المستوحاة من مختلف أنحاء المنطقة على مدى 20 دقيقة.

«هوليوود» في القرية

وتتألق فعاليات الموسم العشرين في القرية العالمية بعدد من العروض الشيّـقة والتي تتضمن للمرة الأولى «عرض هوليوود» المتمثل بعروض سباقات السيارات، وحركات الدراجات البهلوانية، وعروض الحركة والتشويق التي تحبس الأنفاس.

كما ستشهد القرية عرض «ذا جيت سكي شو» للرياضة المائية مع الحركات المتناغمة للزلاجات المائية والمتزلجين، ما يمنح الضيوف جرعة إضافية من التشويق والحماس.

فعالية متميزة

الأطباق الطائرة «يو إف أو» فعالية متميزة أخرى في القرية العالمية، التي تعرض مع أضواء الليزر والتقنيات المتطورة.

تجدر الإشارة إلى أن الموسم العشرين يقام برعاية شركات معروفة منها كاليان للمجوهرات، ومصرف الإمارات الإسلامي، وبيبسي، ومسافي، و«أو إس إن»، ومؤسسة دبي للإعلام، وشبكة الإذاعة العربية.

Email