" الإمارات" أفضل شركة طيران للمسافرين

عقود واتفاقيات في قمة السياحة الحلال

فازت شركة «طيران الإمارات» بجائزة أفضل شركة طيران في العالم للمسافرين الحلال ضمن جوائز السفر العالمية الحلال التي تعد الأولى من نوعها والتي تم توزيعها خلال احتفال رسمي أقيم في قصر الإمارات ضمن فعاليات «القمة العالمية للسياحة الحلال 2015» التي اختتمت فعالياتها أمس بعد أن استمرت 3 أيام خلال الفترة من 19 إلى 21 أكتوبر الجاري.

وضمت قائمة المرشحين أكثر من 13 فئة مصنفة للفوز بالجوائز منها أفضل الوجهات السياحية الحلال في العالم وأفضل وجهات شهر العسل الحلال وأفضل موقع أو تطبيق إلكتروني للسفر الحلال وأفضل مشغلي الجولات السياحية الحلال وأفضل وجهات الطهي الحلال.

جوائز

وفاز مطار أبوظبي الدولي بجائزة أفضل مطار في العالم للمسافرين الحلال كما فاز قصر الإمارات بجائزة أفخر فندق صديق للأسر بالعالم وفازت هلا (الاتحاد للطيران ) كأفضل مشغل جولات سياحية حلال بالعالم وفندق «الجوهرة» بدبي كأفضل فندق للشقق الفندقية في العالم فيما فاز «المروة ريحان من روتانا» مكة المكرمة كأفضل فندق للحج والعمرة في العالم.

وفاز «سفيان هوتيل بيتاوي» الإندونيسي كأفضل فندق صديق للأسر ومنتجع أدنينا إنطاكيا التركي كأفضل المنتجعات والشواطئ الصديقة للأسر وموقع «حلال بوكينج» كأفضل موقع إلكتروني للسفر الحلال ولومبك الإندونيسية كأفضل وجهات شهر العسل الحلال .

وكأفضل وجهة سياحية حلال في العالم ومجموعة لبيك كأفضل مشغل لوجهات الحج والعمرة في العالم فيما فازت المغرب بجائزة أفضل وجهة طهي حلال في العالم واسطنبول كأفضل وجهة ثقافية حلال في العالم.

مشاركات

وشهدت فعاليات «القمة العالمية للسياحة الحلال 2015» في دورتها الأولى ختاماً قوياً أمس ونجاحاً وإقبالاً فاق التوقعات بعد أن استمرت ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 200 عارض محلي وإقليمي وعالمي ومسؤولين وخبراء من حوالي 57 دولة بمركز أبوظبي الوطني للمعارض بتواجد أكثر من 7000 من صناع القرار والمتخصصين في القطاع..

فيما أكد ممثلو شركات السياحة العالمية والإقليمية المشاركون في الحدث إبرام عقود واتفاقيات قصيرة ومتوسطة المدى وتجديد المزيد من الاتفاقات خلال أعمال القمة.

معرض

وزار المعرض المصاحب للقمة عدد من كبار المسؤولين في القطاع السياحي في دولة الإمارات أعربوا عن ارتياحهم للمشاركة الكبيرة لمختلف القطاعات السياحية وخصوصاً قطاع السياحة الحلال والقطاعات المرتبطة به من معظم دول العالم في المعرض الأمر الذي عزز من نجاحه على مختلف الصعد.

وقال مراقبون إن الدورة الحالية شهدت مشاركة كبيرة ومتنوعة أظهرت المكانة التي تتمتع بها دولة الإمارات عالمياً وخصوصاً أبوظبي التي أصبحت من اللاعبين الأساسيين في إنعاش قطاع السياحة العالمي من خلال المشروعات الفندقية والسياحية والخدمية العملاقة التي نفذت وتنفذ في دولة الإمارات وخصوصاً في أبوظبي ودبي.

ارتياح

وأعلن أندي بوكانان مدير الفعاليات في «القمة العالمية للسياحة الحلال 2015»، عن أسماء الفائزين بالجوائز معرباً عن ارتياحه لإطلاق هذا الحدث البارز في أبوظبي، حيث تميز بمزيج قوي من المتنافسين من كل فئة مرشحة.

وقال مايكل غبلير رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة «آفياريبس العالمية» الشريك التسويقي لـ«القمة العالمية للسياحة الحلال» إن القمة حققت نجاحاً ملحوظاً سواء من حيث التدفق الكبير في عدد الزوار والزيادة الملحوظة في أعداد العارضين، مرجعاً ذلك إلى انعقاد «القمة العالمية للسياحة الحلال» في دولة متميزة وتولي السياحة اهتماماً كبيرًا خصوصاً.

وأن الإمارات تحتل المرتبة الأولى إقليمياً في معايير التنافسية العالمية كما أن الاقتصاد الوطني من أكثر اقتصادات العالم استقراراً وتنوعاً ونمواً.

نجاح وازدهار القمة ازدهار متواصل

وقال داتوك موسى يوسف رئيس قطاع الترويج السياحي الإقليمي بهيئة السياحة الماليزية لآسيا وأفريقيا، إن سوق السياحة الحلال يشهد ازدهاراً متواصلاً...

حيث أظهرت التقارير أنه يشكل حالياً 13٪ من إجمالي سوق السياحة العالمي فيما أشار تقرير «السياحة الإسلامية» الصادر عن المركز الاستشاري «دينار ستاندرد» و«وكالة الهلال للتصنيف» إلى أن حركة السياحة الإسلامية العالمية ستسجل نمواً سنوياً قدره 4.79% مقارنة بـ3.8% مستويات النمو المتوقعة لسوق السياحة التقليدية حتى العام 2020، حيث إن هذه الأرقام لا تشمل الحج والعمرة.

السياحة الملتزمة

وقال إنه في ظل هذا التنوع يمكن أن تلعب السياحة الملتزمة العائلية دوراً ريادياً بالاستفادة من هذه المجالات والقطاعات في تقديم نوعية ولون متميز من السياحة العصرية التي تناسب في الوقت نفسه العادات والتقاليد العربية والإسلامية.

وأشار إلى أن ماليزيا أصبحت من اللاعبين الرئيسيين بسياحة الحلال بالعالم، حيث تحتل المرتبة الأولى بين 100 وجهة صديقة للسائحين المسلمين بالعالم استناداً إلى تقرير صادر عن مؤشر ماستركارد العالمي للسفر 2015.

Happiness Meter Icon