الزوار ينتظرون اللحظات الأخيرة لاقتناص أفضلها

ارتفاع وتيرة العروض مع نهاية «جيتكس شوبر»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 أكد زوار معرض جيتكس شوبر للإلكترونيات الذي أنهى يومه السادس أمس، ان وتيرة العروض المتاحة تزداد تشويقاً، لاسيما على الهواتف الذكية وشاشات التلفزيون ذات المقاسات الكبيرة. متوقعين ان يكون غداً السبت الأكثر فرصا لاقتناص الفرصة وإنجاز صفقات الشراء التي يحلمون بها منذ أسبوع على الأقل.

إلى ذلك قال حسن مسافر، المدير في إدارة المعارض بمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة للحدث، إن العديد من المؤشرات تؤكد أن هذه الدورة ستكون استثنائية بناء على عدة معطيات أهمها توالي وصول عربات الحاويات المحملة بكميات إضافية من المنتجات وبالأخص خلال اليوم وغداً السبت، مشيراً إلى أن بعض المتاجر بالمعرض تبيع كميات بنظام الجملة لزوار قادمين من إمارات بعيدة بالدولة أو من سلطنة عمان على وجه الخصوص، فيما ابتكر أحد المتاجر إمكانية تسليم البضائع المشتراة من المعرض في الهند.

ولفت مسافر إلى ان نجاح الدورة الـ25 لـ«جيتكس شوبر 2015» يعود إلى تزامنها مع العديد من الفاعليات والمؤتمرات التي انطلقت في دبي وعلى رأسها قمة الاقتصاد الإسلامي وغيرها من المعارض مثل معرض الشرق الأوسط للإضاءة مما رفع عدد الزوار خاصة من دول مجلس التعاون الخليجي.

 زوار

وقال محمد نوفل إنه منذ بداية المعرض يتابع خط سير العروض المتوفرة على شاشات التلفزيون والكمبيوترات المحمولة من عدة علامات تجارية مرموقة، وأنه سينتظر حتى اللحظة الأخيرة ليحصل على باقات مخصصة قبل نهايات المعرض بسعر مناسب جداً.

وأوضح علاء صبرا الذي يزور المعرض بشكل دوري كل عام أنه يريد شراء هاتف غالالكسي نوت 5 من سامسونغ بمبلغ 2199 درهماً بالإضافة إلى عصا سيلفي وسماعة وغيرها من الاكسسوارات، وهو ما يعني انه سيوفر مبلغ 400 درهم عن أسعار السوق في خارج المعرض.

ولفت سامح عبد الله إلى أنه أيضا يبحث عن بعض الهواتف الحديثة التي يتم تقديم باقات عروض مغرية وتزداد تلك العروض قوة من حيث الخصم على الأسعار أو من جهة تقديم المزيد من الاكسسوارات والملحقات الضرورية، وهو ما يفضله شخصيا عند شراء هواتف ذكية كهدايا لأفراد عائلته في مصر.

وذهب محمد سمير إلى ان العروض في الأيام الأخيرة تزداد تنافساً بين تجار التجزئة الذين يدركون ان أعداد الزوار الكبيرة تسمح لهم بإجراء تعديلات على الباقات والعروض الخاصة بالمعرض، مؤكدا ان الكل رابح في معرض جيتكس سواء المشتري أم البائع.

إلا انه لفت إلى ان العديد من الشركات العارضة تقدم نفس العروض في شوبر من خلال متاجرها في مراكز التسوق إلا أنه يفضل المجيء إلى المعرض لكي يطلع على مختلف العلامات التجارية العالمية التي تتوفر لدى أكثر من متجر وشركة.

 اشترِ وحلّق

تتيح إبسون، كبرى شركات تصنيع الطابعات في العالم، المجال أمام المتسوقين للحصول مجاناً على تذكرة طيران بالاتجاهين إلى عشر وجهات إقليمية بينها إسطنبول والقاهرة وشرم الشيخ وعمّان، عند شراء أي من منتجات إبسون بقيمة 600 درهم أو أكثر.

ويمكن للمتسوقين تحصيل تذاكرهم المجانية بمراسلة إبسون على عنوان البريد الإلكتروني Epson@tlcrewards.com خلال عشرة أيام عمل بعد انتهاء مهلة الاستبدال أو الإرجاع التي تستمر لسبعة أيام.

 تلفزيون وسيارة

ويعود شرف دي جي مرة أخرى ليمنح المتسوقين في شوبر سيارة عند شراء شاشة تلفزيون من «إل جي». إذ تقدّم الشركة تلفزيون OLED بتقنية 4K من «إل جي» بقياس 55 بوصة مع سيارة «بي إم دبليو» من طراز 318i بسعر مذهل قدره 103,999 درهماً، وبتوفير يبلغ 50 ألف درهم من السعر الأصلي.

وبإمكان المشترين ذوي الميزانيات الأقل، شراء تلفزيون ذكي ثلاثي الأبعاد فائق الوضوح بقياس 55 بوصة من سامسونج بسعر 5,299 درهماً (بتوفير يبلغ 1,499 درهماً)، ويحصل المتسوق مجاناً على نظام «ساوندبار» الصوتي من «هاير» بقيمة 499 درهماً، وقسيمة هدية بقيمة 1000 درهم.

أسعار أقلّ

من جانبها، تعرض جاكيس للإلكترونيات تشكيلة ضخمة من المنتجات من أبرز العلامات التجارية، مانحة المتسوقين هدايا مذهلة مع كل شراء. فمن ينفق 500 درهم أو أكثر يدخل السحب للفوز برحلة سفاري مدفوعة النفقات إلى محمية ماساي مارا في كينيا.

كذلك يمكن للزوار محاولة تخمين الصندوق الذي يحتوي على الهاتف الذكي المفضّل لديهم في لعبة «صندوقي المفضل» ليربحوا الهاتف إذا أصابت المحاولة، وتقام هذه اللعبة المثيرة يومياً في خمسة أوقات عند الساعة 1:15 و3:15 و5:15 و7:15 و9:15. كذلك تمنح الشركة كل من يشتري شاشة تلفزيون سامسونج المنحنية الذكية من طراز SUHD والعاملة بتقنية 4K بقياس 65 بوصة، والتي تباع بسعر 14,999 درهماً، جهاز «آيديا-باد» اللوحي من «لينوفو» بقيمة 799 درهماً، بالإضافة إلى قسيمة هدية بقيمة 2,000 درهم.

Email