جمعية المهندسين تعرض تجربتها استضافة أحداث عالمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت جمعية المهندسين بالإمارات في فعالية ندوة السفير التعليمية الثانية، التي نظمها مكتب دبي للمؤتمرات والفعاليات مؤخرا وشارك فيها 200 متخصص. وعرضت الجمعية أفضل ممارساتها في المنافسة على استضافة الأحداث العالمية، ومنها كونغرس الفيديك العالمي، الذى تم تنظيمه الشهر الماضي وفوزها باستضافة الكونغرس العالمي للأنفاق بدبي 2018، حيث سيشهد مشاركة نحو 3000 متخصص. وينبع ذلك من رؤية الجمعية في العمل كسفير لدبي عالمياً في استضافة المؤتمرات والمعارض الهندسية .

دور ريادي

وأكد المهندس عيسى الميدور، نائب مدير عام بلدية دبي رئيس جمعية المهندسين أن الجمعية تلعب دوراً ريادياً في رعاية ودعم العديد من الفعاليات التي تصل الى 50 مؤتمراً ومعرضاً عالمياً سنوياً، ويصل عدد الزوار إلى نحو 400 ألف زائر.

وأضاف أن الجمعية تعمل على استضافة وتنظيم مؤتمرات هندسية وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية، اتباعاً لرؤية القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تقوم على أنه «في سباق التميز ليس هناك خط نهاية» وذلك لتعزيز مكانة دبي عالميا في استضافة أهم المؤتمرات والمعارض الهندسية. وساهمت عضوية الجمعية في مختلف الاتحادات والهيئات الهندسية العالمية في استضافة وتنظيم مؤتمرات هندسية في إمارة دبي.

وأوضح ماجد حنا المدير العام للجمعية أن الجمعية تقوم حاليا بإعداد ملفات لاستضافة أحداث عالمية في 2020، 2021، 2022 بدبي.

Email