«دبي باركس آند ريزورتس» توفر 1000 وظيفة للمواطنين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت شركة «دبي باركس آند ريزورتس»، أكبر مدينة ترفيهية في الشرق الأوسط، مبادرة كبرى للتوطين، تهدف إلى توفير أكثر من 1000 فرصة عمل للمواطنين، أي أكثر من ثلث الوظائف التي توفرها الشركة.

ويسعى البرنامج، الذي يتوافق مع «خطة دبي 2021» والأجندة الوطنية للسنوات السبع المقبلة، لإعداد جيل جديد وكوادر مهنية متخصصة في قطاع إدارة وتشغيل المدن الترفيهية، الذي يعد واحداً من أحدث القطاعات الاقتصادية في الدولة وأسرعها نمواً.

وقال رائد النعيمي الرئيس التنفيذي لشركة «دبي باركس آند ريزورتس» انه مع تشغيل المشروع في اكتوبر من العام المقبل نطمح بالوصول الى نسبة توطين تتراوح بين 30 ـ 35% من القوى العاملة، والبالغة أكثر من 3 آلاف موظف وعامل.

واضاف أن هذه المبادرة تشمل ثلاثة برامج رئيسيّة هي: «فرصتي» و«ساهم»، و«حلمي». وتسعى هذه البرامج لتوفير فرصة وظيفية مميزة للإماراتيين ضمن مختلف المستويات المهنيّة، بدءاً من الخريجين الجدد ووصولاً إلى قادة المستقبل.

برامج

ويستهدف برنامج «فرصتي» المواهب الإماراتية من الحاصلين على شهادات الثانوية العامة وما دون، ويوفر لهم التدريب على مدى 6 أشهر. و«ساهم» هي مبادرة للتوظيف المباشر ضمن جميع مستويات العمل لشركة «دبي باركس آند ريزورتس»، وتستهدف المواطنين الإماراتيين أصحاب الخبرات مع خبرة عملية لمدة لا تقل عن 3 سنوات؛ فيما يقدم برنامج «حلمي» منحاً دراسية للخريجين الجدد.

ويساعد كل برنامج على تمكين وصقل مهارات المشاركين ليصبحوا خبراء متمرسين ومؤهلين للعـب دور أساسي في إدارة وتشغيل المدن الترفيهية الثلاث التابعة لشـركة «دبي باركس آند ريزورتس»، والتي من المقرر افتتاحها في أكتوبر 2016.

التزام

وقال النعيمي إننا نهدف من إطلاق مبادرة التوطين الجديدة إلى إعداد جيل من الكفاءات الإماراتية المتخصصة في إدارة وتشغيل المدن الترفيهيّة. وأضاف أن إطلاقنا لهذه المبادرة يؤكد التزامنا بتحقيق رؤية صاحب السمـو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والهادفة إلى تطوير وتمكين الكفاءات المحلية في جميع القطاعات.

إنجاز

وأضاف النعيمي أننا نسعى إلى تحقيق إنجاز جديد وبعد آخر لقطاع التسلية والترفيه في دبي، من خلال متنزهاتنا الترفيهية الرائدة. وعلاوة على استثمارنا في البنية التحتية للقطاع، ندرك أيضاً مدى الحاجة لإلهام جيل جديد من المواهب الإماراتية التي تسهم في تطوير عملياتنا. وتشكل جهودنا هذه خطوة رئيسية لتعزيز الاستدامة طويلة الأمد لقطاع المدن الترفيهية في الإمارات.

وأشار إلى أن استقطاب المواطنين سيتم من خلال حملة توعية شاملة تستهدف مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام، إضافة إلى مخاطبة الجامعات والمعاهد للوصول إلى أكبر شريحة من المواطنين.

المشروع

وتعمل «دبي باركس آند ريزورتس» على تطوير أضخم مشروع ترفيهي عائلي متنوع في منطقة الشرق الأوسط. ويشتمل هذا المشروع المتميز على متنزه «ليجولاند دبي» الأول من نوعه في المنطقة، إضافة لحديقة الألعاب المائية «ليجولاند ووتر بارك»، ومتنزه «موشنجيت دبي» المستوحى من شخصيات هوليود الشهيرة من إنتاج شركات «دريم وركس أنيميشن» و«سوني بيكتشرز ستوديوز» و«ليونز جيت».

وبهدف تقديم أفضل ما في عالم التسلية والترفيه من الشرق والغرب، تشتمل الوجهة أيضاً على متنزه «بوليوود باركس دبي»، الوجهة الترفيهية الأولى من نوعها المستمدة من وحي أفلام وإنتاجات بوليوود المشوقة.

ويرتبط كامل المشروع مع مجمّع «ريفرلاند دبي» المتكامل، الذي يحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والوجهات الترفيهية؛ فضلاً عن فندق «لابيتا» العائلي المصمم على الطراز البولينيزي.

10.5

قال رائد النعيمي الرئيس التنفيذي لشركة «دبي باركس آند ريزورتس» إن اعمال البناء في مشروع «دبي باركس آند ريزورتس»، البالغة كلفته 10.5 مليارات درهم، تسير وفق الجدول المعتاد، ويتوقع افتتاح المشروع في اكتوبر من العام المقبل.

Email