اعتباراً من أول ديسمبر

«A380 الإمارات» تنقل رحلة يومية رابعة إلى بانكوك

Ⅶ تشغل الناقلة طائرة الإيرباص A380 للرحلة الرابعة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت طيران الإمارات، الناقلة العالمية التي تحقق التواصل بين الناس والأماكن والاقتصادات، عن عزمها ترقية رحلة يومية رابعة ضمن خدماتها المنتظمة بين دبي والعاصمة التايلندية بانكوك، وذلك باستخدام طائرة إيرباص A380 اعتباراً من مطلع شهر ديسمبر المقبل.

وتشغل طيران الإمارات حالياً 6 رحلات يومياً بين دبي وبانكوك، ثلاثاً منها بطائرات الإيرباص A380 والثلاث رحلات الأخرى بطائرات البوينج 777. وسوف يتم تشغيل الرحلة اليومية بين دبي وبانكوك «إي كيه 376/ إي كيه 377»، بطائرة إيرباص A380 بتوزيع الدرجتين، لتحل محل طائرة البوينج 777-300ER، التي تخدم هذه الرحلة حالياً، ما يوفر 255 مقعداً إضافياً كل يوم، أي 3570 مقعداً أسبوعياً.

استخدام

وقال باري براون، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، تايلند سوق مهمة لطيران الإمارات، وقد باتت الإيرباص A380 تتمتع بشعبية واسعة لدى المسافرين على هذا الخط منذ أن بدأنا استخدام هذه الطائرات ذات الطابقين على رحلاتنا إلى تايلند لأول مرة في عام 2009. وسوف تتيح ترقية هذه الرحلة اليومية من خلال استخدام طائرة الإيرباص A380 بتوزيع الدرجتين الفرصة أمام مزيد من المسافرين للتمتع بتجربة السفر على هذه الطائرة الفريدة.

وأضاف براون، يحظى خط دبي- بانكوك بإقبال كبير من المسافرين على مدار العام، سواء بغرض الأعمال أو السياحة، وسوف يساعدنا استخدام الإيرباص A380 على تلبية الطلب المتزايد من جانب المسافرين، فضلاً عن تحقيق مزايا اقتصادية من خلال تمكين أعداد أكبر من المسافرين على متابعة رحلاتهم من وإلى بانكوك.

معايير متفوقة

وتستوعب طائرة الإمارات الإيرباص A380 بتوزيع الدرجتين 615 مسافراً (58 مقعداً قابلة للتجول إلى أسرة منبسطة في درجة رجال الأعمال و557 مقعداً فسيحاً في الدرجة السياحية).

وتعد طيران الإمارات أكبر مُشَغل في العالم لطائرات الإيرباص A380 العملاقة، حيث يضم أسطولها 64 طائرة من هذا الطراز، فضلاً عن طلبيات مؤكدة لشراء 76 طائرة أخرى. وقد أرست هذه الطائرة معايير متفوقة جديدة في صناعة الطيران، سواء من حيث الرحابة وتميز التسهيلات والخدمات واعتماد تقنيات مبتكرة. وتستخدم الناقلة هذه الطائرات على رحلاتها إلى 34 وجهة عالمية، 11 منها في الشرق الأقصى، وهي: أوكلاند، بانكوك، بكين، بريسبين، هونج كونج، ملبورن، بيرث، سيول، سنغافورة، شنغهاي، وسيدني.

مواعيد

تغادر الرحلة «إي كيه 376» دبي في الساعة 3:30 فجراً، لتصل مطار سوفارنابومي الدولي في بانكوك، في الساعة 12:35 من ظهر نفس اليوم. وتوفر هذه الرحلة ميزات خاصة لمتابعة السفر للقادمين من العديد من الوجهات الأوروبية والأفريقية، وتحديداً من المملكة المتحدة ، المتجهين إلى العاصمة التايلندية.

كما تحظى رحلة العودة «إي كيه377» بتوقيت مثالي بالنسبة للمقيمين في منطقة الخليج.

Email