185 ألفاً شهدوا 47 حفلاً ومهرجاناً ونشاطاً ترفيهياً في 6 أشهر

مركز دبي التجاري وجهة الفعاليات الأولى في المنطقة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يواصل مركز دبي التجاري العالمي تنظيم واستضافة عشرات الفعاليات المتنوعة مثل الفعاليات الحكومية وحفلات إطلاق المنتجات وتوزيع الجوائز وتخريج طلبة الجامعات والمدارس والمهرجانات الصيفية والرياضية والفعاليات الترفيهية والموسيقية وعروض الأزياء ومعارض التخفيضات وغيرها، وهذا بخلاف مئات المعارض التجارية العالمية والمؤتمرات الدولية التي يشتهر المركز بإقامتها.

لذا، فإن الحركة الدائبة تملأ أرجاء قاعات وطرقات وغرف اجتماعات المركز على مدار العام بعد أن أصبح الوجهة الأولى لإقامة مختلف الفعاليات على مستوى المنطقة.

وبلغ عدد الفعاليات المتنوعة التي استضافها مركز دبي التجاري العالمي خلال النصف الأول من العام الحالي 47 فعالية اجتذبت نحو 185 ألف زائر منها 14 حفل توزيع جوائز، شارك فيها نحو 17 ألف شخص من كبار موظفي الدوائر المكرمين والمسؤولين الحكوميين وكبار العاملين في جميع الجهات الحكومية من مختلف القطاعات الاقتصادية، بينما بلغ عدد حفلات تخريج طلبة الجامعات والمدارس 5 حفلات حضرها نحو 15 ألفاً من الخريجين وعائلاتهم.

 وبلغ عدد الحفلات الموسيقية والترفيهية 10 حفلات حضرها حوالي 70 ألف مشاهد. وكانت الأشهر الستة الأولى قد شهدت إقامة 5 معارض تخفيضات اجتذبت 48 ألفاً وخمسمائة متسوق، وبلغ عدد الفعاليات الفنية 3 عروض جذبت نحو 11 ألف زائر، كما أقيم 3 عروض خاصة للأزياء حضرها أكثر من 3,500 شخص، و5 حفلات إطلاق للمنتجات الجديدة اجتذبت في حدود 3 آلاف شخص، بينما اجتذب منتديان جماهيريان أكثر من 18 ألف شخص.

تنوع الرواد

ويتشكل رواد هذه الفعاليات من عدد كبير ومتنوّع من الزوار يشمل سائحي الترفيه من جميع الجنسيات، وجمهور الحفلات الفنية والموسيقية والرياضية والمتسوقين الباحثين عن أفضل المنتجات بأسعار مناسبة، وكذلك عُشّاق ومتابعي الموضة والأزياء والموظفين المتفوقين وطلبة الجامعات والمدارس النابغين من مختلف التخصصات.

وجهة أولى للفعاليات

وقال أحمد الخاجة، نائب أول الرئيس في مركز دبي التجاري العالمي إن مركز دبي التجاري العالمي نجح خلال السنوات العشر الأخيرة في تعزيز مكانته ليس فقط على مستوى الدولة بل على المستويين الإقليمي والعالمي، فالمركز لم يعد فقط مركزاً لتنظيم واستضافة المعارض والمؤتمرات، بل فهو يمتلك كافة عوامل نجاح الفعاليات التي اشتهر بإقامتها على مدار أكثر من ثلاثة عقود، وأصبح خلالها الاختيار الأول للمؤسسات والجهات الحكومية، وكبرى الشركات والبنوك والجامعات الراغبة في إقامة احتفالاتها ومناسباتها الموسمية والسنوية التي تحظى بمشاركة أرقى مستويات الحضور إضافة إلى الفعاليات الموسيقية والفنية والترفيهية والرياضية والجماهيرية.

خدمات متكاملة

وأوضح أن النمو الملحوظ في مختلف أنواع الفعاليات التي يستضيفها المركز -بخلاف المعارض والمؤتمرات- يؤكد تفوّقه وريادته في هذا المجال، ويعود الفضل في هذا النجاح إلى العديد من العوامل التي تتضافر معاً لتخرج جميعها بأرقى مستوى عالمي يفوق تصورات رعاة الفعاليات أنفسهم، ومن أبرز هذه العوامل، المستوى العالمي للبنية التحتية التي يمتلكها وقاعاته المرنة وخدمات الفعاليات المتكاملة التي يوفّرها، بالإضافة إلى خبرة فريق عمله التي تصل إلى أكثر من 35 عاماً في تنظيم واستضافة أكبر الفعاليات العالمية وأكثرها رقياً.

ثقة

وأكد الخاجة أن مركز دبي التجاري العالمي يمتلك القدرة على بناء أكبر الفعاليات العالمية وأهمها خلال فترة زمنية قياسية، وأشار إلى أنه يحظى بثقة منظمي المعارض العالميين الذين يدركون جيداً إمكاناته وخبراته الطويلة التي تجعل من إقامة كل فعالية به تجربة غنية ومثيرة.

وقال إن عدد الفعاليات غير التجارية يُمكن أن يشهد زيادة كبيرة إذا توفرت قاعات لإقامتها في المواعيد المناسبة وفقاً للتوقيتات التي يرغب بها منظموها، إلا أن معدل إشغال بعض القاعات الذي يصل إلى أكثر من 90 % على مدار العام قد يُحد من ذلك أحياناً، ولذلك يعمل المركز جاهداً على تلبية رغبات مختلف الجهات بكافة الوسائل، والتي من بينها بناء المزيد من القاعات المتكاملة لتلبية الزيادة الكبيرة في الطلب عليها، ومن أجل ذلك فقد بدأ المركز مؤخراً في بناء 3 قاعات جديدة لاستيعاب الزيادة الكبيرة في الطلب على الفعاليات تصل مساحتها لأكثر من 15 ألف متر مربع، وسوف تكون جاهزة للعمل في بداية العام القادم.

«ديزني على الجليد»

واجتذب استعراض ديزني على الجليد الذي استمر على مدى 5 أيام أكثر من 40 ألف مشاهد معظمهم من الأطفال، بينما شاهد استعراض السنافر أكثر من 6 آلاف مشاهد، وكان حفل تخرج طلبة الجامعة الأميركية بدبي الأكبر بين جميع حفلات التخرج، إذ حضره نحو 8 آلاف شخص، وحققت معارض التخفيضات نجاحات كبيرة واجتذبت 4 منها بين 10 – 12 ألف متسوق، وشهد الملتقى الرمضاني الذي يُقام خلال شهر رمضان في الفترة من 24 يونيو وحتى 4 يوليو حوالي 15 ألف شخص.

موقع

وعزّز مركز دبي التجاري العالمي من مكانته كمركز رائد في المنطقة في تنظيم واستضافة أهم وأكبر المعارض العالمية والمؤتمرات الدولية ومختلف الحفلات الترفيهية على مدى عقود، وهو مستمر في تعزيز مكانته أكثر ليس بصفته مركزاً للمعارض والمؤتمرات، بل بصفته وجهة للفعاليات العالمية على مستوى المنطقة بما يوفره من خدمات متكاملة، وموقع استراتيجي متميز في قلب منطقة الأعمال بدبي، وهو ما يتوافق مع رؤية المركز وخطته الاستراتيجية التي تتطابق مع الخطة الاستراتيجية لدبي لعام 2021.

خبرات

أكد نائب أول الرئيس في مركز دبي التجاري العالمي أن كل خطوة من خطوات إقامة أي فعالية تسير وفق جدول زمني محدد لا يتبدّل ولا يتغير. كما أن خبرات المركز العديدة تجعله قادراً على تلبية مختلف الاحتياجات الطارئة التي تتطلبها إقامة الفعاليات الكبرى الخاصة بالشركات العالمية التي لا تقبل بأقل من أرقى مستوى عالمي.

Email