الشركة واصلت ترسيخ صدارتها محلياً وإقليمياً

16% نمو مشاريع «البداد العالمية» في الخيام الرمضانية

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد زايد البداد، الرئيس التنفيذي لمجموعة البداد القابضة ورئيس مجلس إدارة شركة البداد العالمية أن الشركة حققت نمواً بنسبة 16% في مشاريع الخيام الرمضانية التي نفذتها في الدولة خلال شهر رمضان الجاري مقارنة مع موسم العام الماضي، ولفت في تصريحات لـ«البيان الاقتصادي» إلى أن الشركة نجحت في رفع مبيعاتها الإقليمية على مستوى الخليج والدول العربية بنسبة 37% وتشمل الخيام الرمضانية بمختلف أنواعها وتجهيزاتها.

مجموعة متكاملة

ولفت البداد إلى أن الشركة واصلت تعزيز حصتها السوقية على المستوى المحلي في الإمارات والتي تصل إلى 85% من إجمالي مشاريع الخيام الرمضانية، مشيراً إلى أن دبي تستحوذ على 29% من مشاريع البداد العالمية للخيم خلال شهر رمضان المبارك تليها أبوظبي بنسبة 25% فالشارقة بـ 20% فيما تستحوذ باقي الإمارات على 26%.

وأشار البداد إلى أن الشركة توفر مجموعة متكاملة من حلول المرافق والخيام بما يلبي مختلف متطلبات العملاء ويشمل ذلك الخيم الرمضانية والقاعات المتنقلة بمختلف استخداماتها، سواء أكانت للفنادق أو تلك المخصصة للمبادرات الخيرية وإفطار الصائم وصولاً إلى خيام المجالس العربية للاستخدام الخاص والعائلي، وقد نفذت الشركة آلاف المشاريع في الإمارات والمنطقة خلال رمضان 2015.

ولفت إلى ارتفاع الطلب على بعض التصميمات الهندسية المتميزة التي توفرها الشركة وخاصة خيام «غولدن» و«هيكساحون» و«بلاتينيوم»، مشيراً إلى أن الشركة نفذت حزماً من الخيام الرمضانية الكبيرة وفي مقدمتها الخيام المخصصة لأكبر موقع لإفطار الصائم في جامع الشيخ زايد في أبوظبي بالإضافة إلى خيمة فندق الحبتور غراند في دبي.

وقامت شركة البداد العالمية أخيراً بتوسيع عملياتها على مستوى دول الخليج بشكل خاص والشرق الأوسط بشكل عام، وعملت على ترسيخ اسمها التجاري ودعم حصتها السوقية بحسب زايد البداد، وقامت الشركة بتنفيذ العديد من مشاريع الخيام الرمضانية بمختلف استخداماتها في كل الدول العربية التي تعمل بها.

أداء قوي

وكانت البداد العالمية قد حققت أداءً قوياً خلال العام 2014، حيث سجلت نمواً إجمالياً في عملياتها بنسبة 73%، ويأتي ذلك نتيجة النقلة النوعية التي تم تحقيقها في العمليات الإنتاجية واللوجستية في مختلف الأسواق والدول التي تعمل بها، فضلاً عن نمو أعمال المجموعة ومشاريعها الجديدة في القطاع العسكري.

ولمواكبة التوسعات في عمليات الشركة إقليمياً ودولياً، قامت الشركة بزيادة الطاقة الإنتاجية لجميع مصانع البداد بنسبة 35% في مختلف فئات المنتجات.

وقد فازت الشركة بـ 2076 مشروعاً جديداً خلال العام الماضي، وبالتالي يصل عدد المشاريع الجديدة خلال 2013 -2014 إلى 3276 مشروعاً، شكّل القطاع العسكري ما نسبته 36% منها، فيما بلغت حصة القطاع الصناعي 37%، وشكل قطاع التأجير 27% من المشاريع الجديدة التي نفذتها الشركة خلال 2014.

وتتضمن المشاريع الجديدة خلال العام الماضي 865 مشروعاً في مجال القاعات المتنقلة والخيام، إضافة إلى 519 مشروعاً للبيوت الجاهزة 346 مشروعاً في مجال المواقف وحلول التظليل إضافة إلى 328 مشروعاً في مجال مفروشات الحدائق، وتستحوذ المؤسسات الحكومية على 40% من قاعدة عملاء الشركة فيما تستحوذ الشركات الخاصة على 60% منها.

منتجات جديدة

وأطلقت البداد العالمية خلال 2014 حزمة من المنتجات الجديدة للمرة الأولى تتضمن أنظمة نقل المنتجات النفطية في الحقول البرية، بالإضافة إلى قاعات القبب وقاعات الـ«غالكسي» الجديدة كلياً.

وأضاف البداد: وبالإضافة إلى تعزيز حصصنا السوقية في الأسواق التقليدية التي نعمل بها، قمنا أيضاً بافتتاح أسواق جديدة وباشرنا تصدير منتجات البداد العالمية إلى كل من البرازيل وتنزانيا بالإضافة إلى كازاخستان وأوزبكستان للمرة الأولى، ونتطلع قدمنا لترسيخ عملياتنا في مختلف هذه الدول بعد نجاحنا في المنافسة مع المنتجين المحليين وتقديم حلول متكاملة ومتطورة، وينعكس ذلك في التجاوب الكبير لهذه الأسواق مع منتجات البداد العالمية.

توسعات إقليمية

تعمل البداد العالمية بالتعاون مع شركاتها الشقيقة «البداد كابيتال» و«البداد القابضة» على توسيع مرافقها اللوجستية والخدمية خارج الإمارات باستثمارات تناهز 450 مليون درهم، حيث استثمرت المجموعة 250 مليون درهم في مجمعها الجديد في قطر الذي يمتد على مساحة 150 ألف قدم مربع.

ويشمل مرافق للصيانة والتخزين وخدمات الدعم لمختلف حلول البداد العالمية في السوق القطرية، على أن يتم الافتتاح رسمياً بحلول شهر مايو 2015، فيما تستثمر مجموعة البداد 200 مليون درهم في مجمعها الجديد في الأردن الذي يمتد على مساحة 400 ألف قدم، ويتضمن مرافق للصيانة وخدمات الدعم ومخازن لوجستية، ومن المخطط أن يتم الافتتاح رسمياً خلال شهر سبتمبر من العام الجاري بحسب زايد البداد.

منصة مثالية

كما شكلت مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دول مجلس التعاون منصة مثالية لنمو أعمال المجموعة، حيث لطالما حرصت على تطوير حلول ومنتجات تلبي متطلبات عمليات البناء والتطوير وخاصة في مشاريع البنية التحتية وغيرها، وقد ساهم الاهتمام الحكومي بتحفيز القطاع الخاص وخلق بيئة محفزة للاستثمار على نمو الشركات الخاصة وتوسعها محلياً وإقليمياً ومن ضمنها شركة البداد العالمية ومجموعة البداد.

وتأتي دول قارة أفريقيا وخاصة دول شمال أفريقيا في المرتبة الثانية على قائمة أهم الأسواق بالنسبة لعمليات البداد العالمية، تليها آسيا الوسطى ثم الدول الأوروبية، كما يتميز الأردن بمكانة خاصة على قائمة مشاريع الشركة.

إبداع وتميز

وأكد البداد أن شركة البداد العالمية تضع الإبداع والتميز في قائمة أولوياتها، حيث تواصل ابتكار منتجات وحلول جديدة تلبي متطلبات عملائها من مختلف الجهات والمؤسسات بالتزامن مع مواكبة أحدث التقنيات الصناعية العالمية، بالإضافة إلى التميز في خدمات الدعم قبل وبعد البيع.

وأضاف: وفي ظل خطط التوسع الطموحة وارتفاع حجم الطلب على مختلف المنتجات والحلول التي توفرها مجموعة البداد، نخطط لرفع الطاقة الإنتاجية في مصانعنا إلى 55% خلال 2015، مع مواصلة التركيز على تلبية متطلبات القطاعين العسكري والحكومي، فيما تتصدر أفريقيا وآسيا قائمة الأولويات على خطط العام الجاري لتعزيز عملياتنا هناك وفتح أسواق جديدة، كما نعمل على رفع القوى العاملة لدينا بنسبة 25% لمواكبة توسعاتنا الجغرافية والإنتاجية، ونتوقع أن تحافظ أعمال المجموعة على معدل النمو نفسه المحقق خلال العام الماضي.

كما نعمل حالياً على دراسة السوق الجزائرية تمهيداً لدخولها خلال الفترة المقبلة من خلال حزمة من الخدمات والحلول المتميزة، وستشكل هذه الخطوة إضافة حيوية لشبكة عملياتنا.

Email