«داماك» تَمنح عقوداً بـ 2.8 مليار درهم

■ من حفل منح "داماك" احد العقود | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

منحت داماك العقارية، عقود بناء تتجاوز قيمتها 2,8 مليار درهم خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2015. وتشمل العقود الأعمال الرئيسية لبناء أكثر من 1,500 فيلا ضمن المجتمع العصري ذي نمط الحياة الفاخرة «أكويا أكسجين»، وثلاثة مبان سكنية جديدة في «أكويا من داماك»، فضلاً عن العقود الرئيسة لثلاثة من مشاريع الشقق الفندقية وهي، «داماك ميزون بريفى»، «نايا فانتاج» و«نايا سيلستيا».

وتم منح شركة «غنتوت الخليج للمقاولات» عقود لبناء 981 فيلا بتجمعات «كلاريت»، «جونيبر» و«برايم روز» في «أكويا أكسجين»، في حين ستبدأ شركة «لوتاه للمقاولات» العمل على بناء 547 فيلا في تجمعي «أستر» و«كورتيسيا». كما مُنِحت شركة «سيدكو للمقاولات العامة» عقداً لبناء ثلاثة مبانٍ (أرضي و7 طوابق متكررة) في «أكويا من داماك»، وحصلت شركة «بيفوت للهندسة» على عقد لأعمال رئيسية لبناء 239 فيلا في «كاليرو»، «فونيكس»، «لونج فيو» و«غرين أكرز».

وقال علي محمد صادق البلوشي، رئيس مجلس إدارة مجموعة غنتوت، إن المجموعة تعرب عن شكرها للعلاقات الوثيقة مع شركة «داماك العقارية»، وتؤكد أن هذا المشروع يعد نقلة نوعية في حجم العلاقة المميزة بين الشركتين. وبين أن هذا هو المشروع الثاني الذي نتعاون فيه مع داماك العقارية، وهناك مشاريع مستقبلية سيتم الإعلان عنها، الأمر الذي يبرهن على حجم الشراكة بين الشركتين.

وتم إسناد عقد لشركة «سيفلكو للهندسة المدنية والمقاولات المحدودة» بالأعمال الرئيسية لبناء «نايا سيلستيا» في منطقة دبي وورلد سنترال، وستتولى شركة سيدكو للمقاولات العامة بناء «نايا بريفى»، في حين تم منح عقد بناء «نايا فانتاج» لشركة ريم كابيتال للمقاولات.

أفضل الشركات

وقال محمد الطحاينه، نائب رئيس أول للشؤون التجارية في «داماك العقارية»: تعمل الشركة مع أفضل الشركات المؤهلة في فئتها لتقديم أعلى معايير الفخامة لعملائنا». ويسهم منح هذه العقود في قطع شوط طويل في تنفيذ مشاريعنا، وسيضمن تسليم الوحدات السكنية وفق أعلى المعايير في المواعيد المقرر».

كما منحت داماك عقداً لبناء الـ«كلوب هاوس» في ترامب انترناشيونال غولف كلوب، دبي، في مشروع التطوير العقاري الرئيسي أكويا من داماك في دبي لاند. وتجري الاعمال من قبل «سيدكو للمقاولات العامة» في الموقع، بشكل جيد. كما بدأت شركة جزيرة الإمارات للطاقة أيضاً العمل على المحطة الفرعية الثانية في المجتمع السكني لنمط الحياة العصري على مساحة 42 مليون قدم مربعة.

إنجازات

قامت داماك العقارية حتى 31 مارس 2015 بتسليم نحو 14 ألف منزل وما يزيد على 37 ألف وحدة في مراحل متفاوتة من التخطيط والإنشاء، بما فيها أكثر من 10 آلاف غرفة فندقية وشقة فندقية متكاملة الخدمات قيد الإنشاء، والتي تتم إدارتها من قبل ذراع الضيافة في الشركة «داماك للفنادق والمنتجعات».

Email