«دوكاب» تستضيف وفداً دولياً في منشآتها بجبل علي

■ خلال زيارة الوفد لمنشآت دوكاب | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضافت «دوكاب»، الشركة المتخصصة في صناعة الكابلات الكهربائية عالية الجودة في منطقة الشرق الأوسط، 54 موفداً من طلبة الدراسات العليا المنتسبين لعددٍ من الجامعات حول العالم في جولة تعريفية اصطحبهم بها المهندس جمال حسن، المدير التنفيذي للعمليات، وشملت المنشآت التصنيعية في منطقة جبل علي، وذلك يوم الخميس 4 يونيو الجاري.

أهم الممارسات

وتأتي هذه الزيارة ضمن فعاليات المؤتمر السنوي السادس للمجلس العالمي للشركات الصغيرة (ICBS)، والذي يعقد تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والذي استضافته جامعة الإمارات.

واستعرضت «دوكاب» خلال زيارة الطلبة التي سبقت تدشين أعمال المؤتمر، عملياتها التشغيلية والتصنيعية ضمن منشآتها. كما سلطت الضوء على أهم الممارسات المتبعة في الدولة لإدارة الأعمال، والتي تتماشى مع استراتيجيات المجلس العالمي للشركات الصغيرة والهادفة إلى دعم ريادة الأعمال.

آثار إيجابية

وبهذه المناسبة، قالت منى محمد فكري، المدير العام للموارد البشرية في «دوكاب»، كان لهذه الزيارة العديد من الآثار الإيجابية، حيث مكنتنا من استعراض أبرز النقاط والمحاور المتعلقة بالقطاعات والصناعات التحويلية في دولة الإمارات، والخطط المستقبلية الموضوعة لتطوير هذه القطاعات..

والتي ستسهم بدورها في تشجيع رجال الأعمال للدخول في هذا القطاع. وأضافت فكري، تلعب ريادة الأعمال دوراً حاسماً في نمو الاقتصاد الوطني وتطوير مجتمع مستدام، ولذلك فنحن فخورون بدعم مثل هذه المبادرات، وذلك بالتعاون مع جامعة الإمارات، والمجلس الدولي للشركات الصغيرة.

نمو كبير

وخلال مسيرتها الناجحة، واصلت «دوكاب» تحقيق معدلات نمو كبيرة، خاصة فيما يتعلق بالمنتجات المتخصصة التي تقدمها من خلال خطوط الإنتاج المصممة خصيصاً لقطاعات صناعية مهمة مثل:

PetroBICC المصممة لقطاعات النفط والغاز والصناعات البتروكيماوية، وRuBICC المطاطية للاستخدامات المرنة، ومجموعة FlamBICC المثبطة للهب، وNuBICC التي تم تطويرها واعتمادها للعمل في قطاعات توليد الطاقة النووية، حيث يصل عمرها التشغيلي إلى أكثر من 60 عاماً.

منتجات متنوعة

وتشمل مجموعة منتجات «دوكاب» الكابلات ذات الجهد العالي بقدرة تصل إلى 400 كيلو فولت، وكابلات الجهد المتوسط بقدرة تصل إلى 33 كيلو فولت، بالإضافة إلى كابلات الجهد المنخفض وكابلات التحكم والمساعدة والكابلات المغلفة بالرصاص، وكابلات الأقل دخاناً وغازاً، والكابلات المقاومة للحريق، بالإضافة إلى القضبان والكابلات النحاسية ومجموعة من مكونات الكابلات وملحقاتها.

Email