اقتصادية الشارقة تتطلع إلى جنوب إفريقيا

عبدالعزيز المدفع: ترويج الخدمات والتسهيلات المقدمة للمستثمرين

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة ضمن وفد الدولة الحكومي والتجاري لجنوب افريقيا، وذلك في الفترة من 9 إلى 12 يونيو الجاري في كيب تاون بجنوب افريقيا. ويرأس الوفد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وتأتي هذه المشاركة ضمن خطة الدائرة لجذب المستثمرين للإمارة من خلال مشاركاتها في المعارض والمحافل المحلية والعالمية للعام 2015.

وذلك من منطلق حرصها على تشجيع وجذب الاستثمار ورؤوس الأموال لدولة الإمارات بشكل عام ولإمارة الشارقة بشكل خاص.

وتركز مهمة الوفد على رفع معدلات الاستثمار المشترك بين دولة الإمارات وجنوب افريقيا في جميع القطاعات، وتقديم التسهيلات للمستثمرين وتذليل العقبات التي قد تواجههم.

ترويج اقتصادي

وقال عبدالعزيز عمر المدفع نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي بدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، إن الدائرة، وبتوجيهات من سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس الدائرة، وفي ضوء الرؤية الحكيمة لصاحب السمو حاكم الشارقة، تقوم بالترويج الاقتصادي لإمكانيات الإمارة وذلك لما تتمتع به من بنية وثبات اقتصادي، واهتمامها بتشجيع الاستثمارات والدخول في شراكات ومشروعات مشتركة.

وأضاف أن الدائرة ستقوم خلال الزيارة بالترويج لخدماتها وسبل الاستثمار وذلك من خلال ايضاح نوعية الاستثمارات الموجودة إضافة إلى نوعية الاستثمارات المطلوبة ومدى توفر وملاءمة البنية التحتية بالإمارة، لافتا إلى أن المناخ الاستثماري لإمارة الشارقة يتميز بالبنية التحتية المتطورة، والكفاءة العالية، متطرقاً للتسهيلات التي تقدمها الدائرة للمستثمرين.

وأشار إلى أن هذه المشاركة تهدف للاطلاع على الفرص الاستثمارية في العديد من المجالات وسيتخلل برنامج الزيارة، عقد لقاءات واجتماعات مع عدد من كبار المسؤولين ولممثلين من مختلف قطاعات الأعمال لبحث أوجه التعاون التجاري المشترك.

Email