بمشاركة أكثر من 100 من كبريات الهيئات من 15 دولة

منصور بن محمد يكرّم الفائزين بجوائز التميز

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، حفل توزيع الجوائز الدولية لتميز الأعمال، والتي تنظمها شركة الجوائز الدولية بالشراكة مع دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، وكلية كرانفيلد للأعمال (المملكة المتحدة)، ومنتدى الشارقة للتطوير. وحضر الحفل سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي.

كبرى الهيئات

شارك في جوائز التميز العالمية لقطاع الأعمال أكثر من 100 من كبرى الهيئات من 15 دولة حول العالم، من ضمنها بنك دبي الإمارات الوطني، ومجموعة أباريل، ومصرف دبي الإسلامي، وشرطة دبي. وحضر الحفل العديد من كبار المسؤولين على المستوى الدولي والمحلي وكذلك رواد الأعمال والأكاديميين الذين شكلوا هيئة تحكيم لكل فئة من فئات الجوائز. وتضمن الحدث، الذي أقيم على مدى يومين، أكثر من 100 عرض من قبل المرشحين للجنة التحكيم المتضمنة عدداً من الخبراء، وشملت فئات الجائزة التسويق، الخدمات المالية، التعليم، وتجربة العملاء والاستدامة.

وضمت قائمة الفائزين ثلاث وعشرين فئة، وحصدت مجموعة أباريل حصة الأسد لتمكنها من نيل أربع جوائز، تلتها مجموعة البلاتينوم وبنك دبي التجاري.

ثقافة التميز

وأكد الأستاذ جو نيليس من كلية كرانفيلد للأعمال في كلمته الافتتاحية، على أهمية نشر ثقافة التميز بقطاع الأعمال داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة، وأشاد بالموقع الاستراتيجي التي تتمتع به دبي جغرافيا وثقافيا لاستضافة برنامج الجوائز الدولية لتميز الأعمال. ومن جانبه، قال مارك هاميل، المدير العام لشركة الجوائز الدولية: «إن التعاون مع شركات وهيئات معروفة يسمح لنا بالتعزيز من تجربة الجوائز من خلال منصات متعددة للخبرات والمعرفة. ونحن ممتنون جداً للدعم الذي قدمه مجتمع الأعمال المحلي والدولي ونود أن نشجع المزيد من الشركات والأفراد للمشاركة معنا».

حلول مبتكرة

ونالت الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية، المزوّد العالمي الرائد للخدمات البحرية والملاحية لقطاعات الشحن والنفط والغاز والطاقة على جائزة «الحلول المبتكرة» خلال الحفل وذلك عن تشييدها مشروعها الضخم والرائد ذات الأهمية العالمية، وهو مستودع لتخزين النفط الغمري «سولان».

وكانت الأحواض الجافة العالمية قد بدأت العمل على مستودع تخزين النفط الغمري «سولان» في عام 2013 وتم تسليمه في عام 2014 الماضي، بحيث يستوعب المستودع ما يزيد على 400 ألف برميل من النفط تحت سطح البحر. واعتمدت فكرة تشييد هذا المستودع الضخم على التقليل من استخدام خطوط الأنابيب الممتدة تحت سطح البحر لنقل النفط، وبالتالي التقليل من التأثير السلبي على البيئة إلى حد كبير، حيث يتم نقل النفط مباشرة من الخزان إلى سفن ناقلات النفط.

الخدمات الحكومية

ومن جانبه حصل جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية على جائزة التميز عن فئة الخدمات الحكومية المقدمة من شركة الجوائز الدولية كأفضل جهة حكومية في تزويد الخدمات للجمهور، واستلم الجائزة عن الجهاز عمر النعيمي، مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصالات، خلال مؤتمر جوائز التميز لقطاع الأعمال الدولي 2015، الذي عقد مؤخراً في دبي بحضور عدد من موظفي الجهاز. وقال ثامر القاسمي، مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة في الجهاز بهذه المناسبة:" يعكس هذا التكريم الاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات بطرق مبتكرة تتوافق مع استراتيجية الأعمال في الجهاز من خلال خلق ميزة تنافسية، وتحسين العمليات، ودعم النمو وتحسين العلاقات مع المتعاملين".

تعاون

وقعت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي ممثلة في إدارة التميز لقطاع الأعمال اتفاقية تعاون العام الماضي مع شركة الجوائز الدولية، المتخصصة في مجال الجوائز، لتعزيز ثقافة التميز بقطاع الأعمال وذلك من خلال دعم دائرة التنمية الاقتصادية لجوائز التميز العالمية لقطاع الأعمال لعام 2015 التي تنظمها شركة الجوائز الدولية.

Email