50 % نمواً متوقعاً لـ «التايم شير» في دبي بحلول 2017

توقعت شركة «الصقر العربي للعطلات»، المتخصصة في مجال مبيعات وتسويق قطاع «المشاركة في الوقت»، المعروف باسم الـ «تايم شير» في منطقة الشرق الأوسط، أن قطاع «التايم شير» في دبي، سيسجل نمواً بنسبة 50 % في عام 2017، مدفوعاً بتدفق ملايين السياح إلى منتزهات الألعاب الترفيهية الثلاث التي ستفتح أبوابها للجمهور في الإمارة في نهاية عام 2016.

وأشارت شركة الصقر العربي للعطلات، إلى أن نجاح دبي في استقطاب هذا العدد الكبير من السياح الزائرين لمدن الألعاب الترفيهية، سيشكل نموذجاً يحاكي نجاح مدينة أورلاندو الأميركية المعروفة بمدنها الترفيهية الشهيرة في ولاية فلوريدا الأميركية.

وقال «المهند شرف الدين» رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الصقر العربي للعطلات: «تتوقع شركة «دبي باركس آند ريزورتس»، التي تتولى تشغيل أكبر وجهة ترفيهية متنوعة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، أن تصل مبيعات تذاكرها إلى أكثر من 6,7 ملايين تذكرة في عام 2017، وهو رقم استثنائي، خصوصاً في السنة التشغيلية الأولى للمشروع، ما سيعطي دفعاً قوياً لسوق الـ «تايم شير»، وسيسهم في نموه في دبي».

وأضاف شرف الدين قائلاً: «سيسجل سوق الـ «تايم شير» نمواً متسارعاً في عام 2017، متجاوزاً معدلات النمو الحالية التي تتراوح بين 15 إلى 20 % سنوياً».

تأثير

وقال إن التأثير الاقتصادي لمدن الألعاب الترفيهية على سوق الـ «التايم شير»، سينطبق كذلك على دبي، حيث ستجذب الإمارة أعداداً متزايدة من السياح من أفريقيا وآسيا، ما سيجعلها الوجهة الأولى لسوق «التايم شير» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث سيضيف ذلك أكثر من 14 مليار درهم إماراتي إلى اقتصاد دبي بحلول عام 2020. ومدن الألعاب الترفيهية الثلاث قيد الإنشاء حالياً، هي:

-«موشن جيت»، وهي مدينة للألعاب الترفيهية مستوحاة من النمط الهوليوودي، وتستند فكرتها إلى الأفلام التي تنتجها شركة «دريم ووركس أنيميشن» وشركة «سوني بيكتشرز إنترتينمنت».

- «ليغولاند دبي»، وهي أول مدينة للألعاب الترفيهية مستوحاة من ألعاب الليغو المشهورة المخصصة للأطفال.

-«بوليوود باركس»، وهي وجهة ترفيهية ستقدم لروادها تجربة ترفيهية جديدة مستوحاة من الأفلام الهندية.

وتقع هذه المدن الترفيهية الثلاث على مقربة من مطار آل مكتوم الدولي في دبي «وورلد سنترال».

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon