اتحاد الغرف ينوّه بنتائج البعثة التجارية إلى صربيا

■ حميد محمد بن سالم وأعضاء وفد اتحاد غرف الدولة خلال زيارة صربيا | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد أصحاب الأعمال الإماراتيون والشركات المشاركة في البعثة التجارية التي نظمها اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة مؤخراً إلى جمهورية صربيا نجاح البعثة التجارية وتحقيقها لأهدافها في التعريف بالفرص الاستثمارية والتجارية .. مطالبين بالمزيد من هذه البعثات التجارية التي تعرفهم بالأسواق الواعدة وتفتح لهم آفاقاً جديدة من التعاون والاستثمار.

 وقال حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد الغرف في تصريح أمس إن الأمانة العامة للاتحاد وضمن استراتيجيتها تسعى إلى إبراز الصورة المثالية لدولة الإمارات في عالم المال والأعمال والترويج لها كمركز تجاري عالمي. وأشار ابن سالم إلى أن البعثة التجارية سلطت الضوء على الإمكانيات التي يوفرها القطاع الخاص الإماراتي لمجتمع الأعمال فضلاً إلى استكشاف الفرص الاستثمارية في جمهورية صربيا ..

موضحاً أن خبرات القطاع الخاص الإماراتي في قطاعات عديدة تشكل إضافة للشركات الصربية. وحققت البعثة التجارية التي نظمها اتحاد الغرف مؤخراً وللسنة الثانية على التوالي بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات في بلغراد وغرفة تجارة صربيا نتائج ملموسة تمثلت بمناقشة عدد من المشاريع التي تخص القطاع الخاص بالبلدين الصديقين.

نشاط

وعقدت البعثة التجارية العديد من اللقاءات والاجتماعات والزيارات الميدانية لمواقع مشروعات استراتيجية مطروحة في مدينتي نيش الواقعة في جنوب شرق صربيا ومدينة نوفي بازار الواقعة في جنوب غرب صربيا ..

فضلاً عن مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة مع عدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والمؤسسات الخاصة والعامة لقطاعات الزراعة والصناعات الغذائية الطاقة البديلة والعقارات والفنادق والسياحة العلاجية ونظم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأسفرت تلك اللقاءات والاجتماعات والزيارات الميدانية عن نتائج إيجابية سلطت الضوء على فرص الاستثمار المتاحة التي تذخر بها صربيا ومن أبرز الشخصيات الصربية التي تم عقد لقاء عمل معهم في مدينة بلغراد وبحضور جمعة راشد سيف الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية صربيا.

وفد الدولة

ضم وفد بعثة اتحاد الغرف التجارية إلى صربيا حوالي 20 شخصية برئاسة حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد الغرف وكلاً من عبدالله سعيد النعيمي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة عجمان وإبراهيم راشد الجروان وجاسم عيسى المطوع وسلطان عبدالله علي السماحي..

وخالد خميس الرولي وجاسم محمد خميس الرولي ودهر جمال بستمال وطلال هلال، ود. محمود وفيق، والدكتور راشد النعيمي، وهاني الدالي، وأحمد حميد المحيربي وحمد خدام المزروعي، ومحمد غرير القبيسي وسعيد الخيلي وعبيد سالم الظاهري، وأحمد البياني ونبيل البوعينين.

Email