«شيري» تطلق هويتها التجارية الجديدة

«تيغو 5» تعزز السيارات الصينية في الدولة

جو روغان يستعرض فئة لاكشري من «تيغو5» تصوير عماد علاء الدين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد جو روغان، مدير المبيعات لشركة الحبتور للسيارات، ارتفاع حصة السيارات الصينية من السوق المحلي، وأضاف أنه بالنسبة لسيارات شيري، فإن مبيعاتها ترتفع على أساس شهري وليس سنوياً فقط، وتتنوع المبيعات بين الأفراد والأساطيل، ناهيك عن ازدياد الإقبال عليها من مكاتب التأجير.

وأضاف أن انخفاض الين خلق حالة تنافسية مع السيارات اليابانية التي انخفض سعرها. وذكر أن سوق السيارات بالدولة ينمو ما بين 8-7 % على أساس سنوي، وأنهم يطمحون لبيع 1200 سيارة شيري خلال العام الجاري. حيث سيعززون طرزهم في السوق، وسيطلقون في نوفمبر المقبل، ربما خلال معرض دبي الدولي للسيارات، سيارة صالون صغيرة بمحرك 1.5 ليتر، كما سيفتتحون بنهاية العام صالة عرض للسيارة الصينية في أبوظبي.

إطلاق

تصريحات روغان جاءت على هامش إطلاق «تيغو 5» في الإمارات، وهي أحدث طراز سيارة دفع رباعي من «شيري»، وستطلق لاحقاً بدول أخرى في المنطقة مثل الكويت والأردن والبحرين وسلطنة عمان والسعودية.

ويبلغ سعر فئة كومفورت من «تيغو 5» 59.900 درهم، أما فئة لاكشري فسعرها 64.900 درهم، وقال روغان إن الجيل الجديد من السيارة يحتوي مواصفات جديدة تجعلها منافساً قوياً في السوق، مشيراً إلى انخفاض أسعار شيري بالنسبة لمواصفاتها، حيث يبلغ سعر شيري «أي5» 29.900 ألف درهم، مبيناً أنه لا توجد أي سيارة جديدة بهذا السعر.

تصميم

واشترك في تصميم «تيغو 5» كبار مصممي السيارات الشهيرة في العالم مثل «بورش» و«مرسيدس بنز» وهم كلاوس بادينهوسان، جيمس براين هوب وهاكان سراكوجلو، وتتميز بطرازها الخارجي السلس والديناميكي، وتوفير أقصى راحة لسائق السيارة وركابها.

وتأتي بفرش داخلي مزدوج اللون. وللحد من تعب القيادة لمسافات طويلة، يتيح التصميم الداخلي أزرار وظائف القيادة لتكون في متناول يد السائق ورؤيته. وتم تزويدها بشاشة عالية الوضوح تعمل باللمس، وكاميرا للوقوف الخلفي ومثبت سرعة. أما الفئات ذات المواصفات الخاصة، فهي مجهزة بتقنية التشغيل والإغلاق التلقائي للتكييف وخاصية ضبط مقعد السائق بـ8 وضعيات. وزودت للمرة الأولى بناقل حركة سلس ومحرك مزدوج فائق القوة. كما أدى الجمع بين كفاءة محرك ACTECO 2.0L DVVT وناقل الحركة السباعي ذي التعشيق المستمر CVT، مع نظام التعليق الأمامي والخلفي المستقل، وارتفاع عن الأرض بـ190 ملم فقط، إلى أن يتمتع محبو القيادة بقوة قصوى وأداء عال.

شعار جديد

كما أطلقت شيري شعارها الجديد الذي يعكس صورة العلامة التجارية العالمية المستقبلية. ويتكون من شكل بيضوي يضم الأحرف الإنجليزية (C ،A وC)، وهي اختصار لعبارة «شركة شيري للسيارات» بالإنجليزية. وفي الوسط تم تضمين مثلث على شكل الماس ليمثل تطلع شيري لتحقيق أعلى درجات الجودة. ويمثل الحرف «A»، الطاقة الإيجابية للابتكار والتفاؤل والمشاركة. ومن الجدير بالذكر أن البدء في استخدام الشعار الجديد لا يعني أن الشركة ستغيره في السيارات والملحقات القديمة.

مسيرة

حول ثقة المستهلك بالسيارات الصينية، قال جو روغان، إنهم يعملون على تعزيز اسم علامة شيري التجارية في السوق المحلي وفق خطة تتراوح ما بين 5-3 سنوات، مبدياً تفاؤله بعدم الحاجة للوقت الذي تطلبته السيارات الكورية للانتشار في السوق المحلي، معتبراً أنهم يحتاجون نصف الوقت فقط، وذلك بفضل انتشار تكنولوجيا السيارات وخدمات بيوت التصميم الأوروبية التي تساعد الشركات الصينية. وكانت الحبتور قد أطلقت شيري في الإمارات خلال أكتوبر 2013، عبر 4 طرز هي شيري «إي5» و«إي8» سيدان، إضافة إلى «تيغو» وسيارة الركاب الكبيرة «بي5».

Email