110 وجهات حول العالم بحلول النصف الثاني 2015

«الاتحاد» تحلق إلى أذربيجان وجورجيا وتنزانيا

تسع وجهات جديدة في العام المقبل - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

توسع الاتحاد للطيران، الناقل الوطني للإمارات، نطاق شبكة وجهاتها بإضافة باكو وتبيليسي ودار السلام في النصف الثاني من العام المقبل 2015، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوجهات الجديدة المعلن عنها في العام المقبل إلى تسع وجهات، لترتفع شبكة وجهات المسافرين والشحن العالمية للاتحاد للطيران إلى 110 وجهات في أعقاب التوسع المزمع خلال تلك الفترة.

القوقاز

وستكون منطقة القوقاز، التي تشهد نمواً سريعاً، أحد مجالات التركيز الكبرى بالنسبة للشركة في العام المقبل، وذلك مع إطلاق خدمة رحلاتها الجديدة إلى باكو عاصمة جمهورية أذربيجان، بمعدل أربع رحلات في الأسبوع اعتباراً من الأول من أكتوبر، فيما ستباشر خدمة الرحلات إلى وجهة تبيليسي عاصمة جمهورية جورجيا، بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع في الثاني من أكتوبر.

وتشتهر المدينتان بكرم الضيافة وجمال الطبيعة الغنية بمجموعة واسعة من الحدائق والمتنزهات ذات الجمال الأخاذ، فضلاً عن المعالم التاريخية والمتاحف والمعارض.

أفريقيا

كما ستباشر الاتحاد للطيران خدمة الرحلات اليومية إلى دار السلام، أكبر مدينة في جمهورية تنزانيا، وذلك اعتباراً من الأول من ديسمبر 2015، متيحة الوصول إلى واحدة من أهم المراكز الاقتصادية والحكومية على مستوى شرق أفريقيا، والتي تضم العديد من المعالم السياحية والشواطئ البكر والحياة البرية والسفاري، فضلاً عن وجود جبل كليمنغارو الشهير، الذي يُعدّ أعلى جبل قائم بذاته في العالم.

ويأتي إطلاق خدمة الرحلات إلى دار السلام دعماً لتوسّع الاتحاد للطيران المتواصل في أفريقيا، بحيث تمثّل وجهتها الحادية عشرة في القارة، كما تُعد وجهتها الرابعة على مستوى منطقة شرق أفريقيا. ومن شأنها تلبية تدفق الأعداد المتزايدة من المسافرين وبضائع الشحن بين المنطقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب عدد من الأسواق الرئيسية على امتداد شبكة الاتحاد للطيران في شمال آسيا.

ومن المقرر استخدام طائرة من طراز إيرباص A320 المرتبة وفق نظام الدرجتين لخدمة الوجهات الثلاث، والتي تحمل 16 مقعداً على متن درجة رجال الأعمال و120 مقعداً على متن الدرجة السياحية.

تعزيز

وتحدّث جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، قائلاً: «بصفتنا شركة طيران دولية متنامية بسرعة، نواصل تعزيز شبكة وجهاتنا لنتمكن من خدمة مسافرينا بصورة أفضل، سواء من خلال إضافة مزيد من العمق في الأسواق القائمة أو عبر إضافة أسواق جديدة.

علماً أنه تم مباشرة خدمة الرحلات إلى سبع وجهات جديدة خلال هذا العام، على أن تتبعها ثلاث وجهات أخرى مع حلول نهاية عام 2014، مما يعزز عمليات الشركة في كل من الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي وشبه القارة الهندية وآسيا وأستراليا».

تطوير

وأضاف هوجن: «سوف تتسارع وتيرة تطوير شبكة وجهات الاتحاد للطيران خلال العام 2015، لتدعم رؤية طويلة الأمد لترسيخ مكانة أبوظبي بصفتها مركزاً دولياً رائداً للسفر، إلى جانب رحلات ربط مكثفة على امتداد العالم. لقد قمنا بالإعلان عن إطلاق تسع وجهات جديدة حتى الآن خلال العام المقبل، من بينها باكو وتبيليسي ودار السلام، ونتطلع إلى مواءمة عملياتنا التشغيلية وتعزيز اتفاقيات المشاركة بالرمز مع شركائنا الاستراتيجيين من شركات الطيران الأخرى عبر تلك الوجهات المرتقبة».

توسع

وتُعد الإضافة الجديدة للوجهات الثلاث الأخيرة جزءاً من التوسع الدولي المهم الذي تقوم به الاتحاد للطيران على صعيد شبكة وجهاتها العالمية. حيث قامت في وقت سابق بالإعلان عن اعتزامها مباشرة الرحلات إلى كل من فوكيت في تايلندا، وسان فرانسيسكو ودالاس في الولايات المتحدة الأميركية خلال الفترة المتبقية من العام الجاري 2014.

وفي النصف الأول من العام المقبل 2015، ستباشر الشركة رحلات يومية إلى مدريد عاصمة إسبانيا وإدنبرة عاصمة اسكوتلندا، إلى جانب كالكوتا في الهند، وعنتيبي، إحدى أهم المراكز الحكومية والأعمال في منطقة شرق أفريقيا، في أوغندا.

كما ستقوم الشركة بتسيير أربع رحلات في الأسبوع إلى هونغ كونغ المركز السياحي والاقتصادي عالمي المستوى، وثلاث رحلات في الأسبوع إلى الجزائر تلك العاصمة النابضة بالحيوية وأكبر مدينة على مستوى الجزائر.

مباشرة

وعلاوة على ما سبق، سوف تصبح رحلات الاتحاد للطيران اليومية المتجهة إلى بريسبان في أستراليا، المسيّرة حالياً عبر سنغافورة، خدمات مباشرة اعتباراً من يونيو 2015، لتوفر أول ربط مباشر من دون توقف بين المدينة والعاصمة أبوظبي. وستتم خدمة المسار عبر طائرة بوينغ 787-9 دريملاينر، التي تحمل على متنها منتجات الشركة الجديدة الفاخرة، جناح الدرجة الأولى، واستوديو رجال الأعمال ومقعد الدرجة السياحية الذكي.

Email