قبل 4 سنوات من استحقاقها

«نخيل» تسدد الديون البنكية كاملة بقيمة 7.9مليارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعلنت شركة نخيل أمس، الانتهاء من سداد كافة ديونها المستحقة للبنوك، وقيمتها 7,9 مليارات درهم، وذلك قبل 4 سنوات تقريباً من استحقاقها، حيث كان موعد الاستحقاق المقرر في مارس 2018. وأصدرت الشركة أمس تعليماتها للقيام اليوم الخميس بسداد 5,54 مليارات درهم للمقرضين، وذلك بعد 6 أشهر من الدفعة المبكرة السابقة، والتي بلغت قيمتها 2,35 مليار درهم في فبراير الماضي. بالإضافة إلى ذلك، أصدرت الشركة تعليماتها أيضاً لدفع 129 مليون درهم كفوائد للمقرضين عن فترة 6 أشهر الممتدة من 27 فبراير 2014 وحتى 28 أغسطس 2014.

31 بنكاً

وستسدد نخيل لـ 31 بنكاً، منها 10 بنوك محلية و21 من البنوك الأجنبية. حيث ستسدد 3,45 مليارات درهم للبنوك المحلية، والتي يتصدرها بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك دبي الإسلامي، كونهما من أكبر المستفيدين، فيما ستسدد 2,09 مليار درهم للبنوك الأجنبية.

شهادة

وقالت الشركة إن عملية السداد المبكر للديون البنكية، والتي تم الإعلان عنها في يونيو من العام الجاري، تعتبر شهادة حقيقية على دعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والثقة التي وضعتها حكومة دبي في الشركة.

كما تقدمت الشركة بالشكر للمقرضين والمستثمرين وكافة الشركاء والجهات الحكومية التي وضعت ثقتها في الشركة، ودعمتها في الأوقات الصعبة. حيث إن هذه الأطراف لعبت جميعها دوراً رئيساً في قصة نجاح نخيل منذ البدء في تطبيق خطة عملها، وذلك في أعقاب إعادة الهيكلة في أغسطس 2011.

صكوك

وأكدت الشركة أنها مستمرة بالتزاماتها تجاه دفع أرباح حملة صكوك الدائنين التجاريين، والتي تستحق في أغسطس 2016، حيث قامت الشركة بدفع الأرباح المستحقة حتى الآن لحملة الصكوك، مقابل الإصدار البالغ 4.4 مليارات درهم.

مشاريع

وتضم مشاريع نخيل الجديدة، بعد إعادة الهيكلة، جزر ديرة، نخيل مول، بالم تاور، ذا بوينت، ذا بورد ووك، بالم ويست بيتش، حديقة الاتحاد، بالما ريزيدنسز، بالم فيوز، أزور ريزيدنسز، كلوب فيستا ماري، فلل ليجاسي نوفا في جميرا بارك، منازل تاون هاوس في جزر جميرا، إلى جانب التوسعة الجديدة لمجمع دراغون مارت (سوق التنين)، والتوسعة الجديدة في ابن بطوطة مول والمرحلة 2 في الفرجان.

وتشمل القائمة أيضاً فلل قرية جميرا سيركل، وقرية ورسان، ومراكز التجزئة المجتمعية في الفرجان، وجميرا بارك، وإنترناشيونال سيتي (المدينة العالمية).

القروض والاستحقاق

 6.8 مليارات درهم تستحق في سبتمبر 2015

 0.2 مليار درهم تستحق في مارس 2016

 0.9 مليار درهم تستحق في مارس 2018

 2.35 مليار درهم سددت مبكراً في فبراير 2014

 5.54 مليارات درهم ستسدد مبكراً في أغسطس 2014

 كافة الالتزامات المالية للبنوك البالغة قيمتها 7.9 مليارات درهم يتم سدادها في أغسطس الجاري.

Email