فرص واعدة لسياحة الترفيه والمغامرات

تكثيف جهود الترويج لجزيرة صير بني ياس

متنزه الحياة البرية العربية أحد عناصر الجذب الرئيسية في الجزيرة من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكّد خبراء بقطاع السياحة عزمهم تنشيط جهودهم للترويج لجزيرة صير بني ياس كوجهة ترفيهية وخيار مثالي لإقامة أنشطة الاجتماعات والمؤتمرات والحوافز، مما يساهم بالتالي في زيادة متوسط فترة إقامة نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي.

جاء ذلك خلال زيارة للجزيرة استمرت لمدة يوميّن نظمتها «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» حصرياً لأعضاء لجنتها لتطوير قطاع السياحة الخاصة بالشركات السياحية شارك بها 12 من كبرى الشركات السياحية وبالأخص شركات إدارة الوجهات ومنظمي جولات البواخر السياحية، والذين أكدوا أن البيئة الطبيعية والبرية والتراث وأنشطة المغامرات المتاحة في الجزيرة تسلط الضوء على التنوع السياحي والجغرافي في إمارة أبوظبي، والتزامها بمعايير الاستدامة.

وضم برنامج الزيارة جولات متعددة وسط المعالم البرية والطبيعية النادرة وأنشطة المغامرات ومرافق الاجتماعات والاطلاع على المنتجعات الثلاثة الفاخرة التي تديرها «أنانتارا للفنادق والمنتجات والسبا» على الجزيرة. وأبدى المشاركون في الجولة عزمهم على تقديم المنتجات السياحية المميزة في الجزيرة لعملائهم، ومنهم جاسم زيتون، مدير برامج السفن السياحية في «جلف فنتشرز»، وعلاء خليفة، مدير «سالم للعطلات» ومدير تطوير الأعمال في «سالم العالمية للسياحة».

منتزه الحياة البرية

وتحتضن جزيرة صير بني ياس «متنزه الحياة البرية العربية»، الذي يضم ما يزيد على 10.000 حيوان تعيش بحرية في أرجائه، بما في ذلك أكبر تجمع في العالم للظبي العربي. كما تتمتع المياه المحيطة بها بثراء أحيائها البحرية. وأشارت جيوتي بانتشماتيا، مدير عام شركة ترافكو التابعة لمجموعة «تي يو آي» العالمية، إلى أن جزيرة صير بني ياس تساهم في إحداث تغيير بالانطباع التقليدي عن المنتج السياحي في أبوظبي، وقالت: «ينظر الكثير من عملائنا الأوروبيين إلى أبوظبي كوجهة سياحية شتوية أو للعطلات الشاطئية. وسأعمل على تقديم جزيرة صير بني ياس كمقصد سياحي إضافي ضمن باقات العطلات في أبوظبي ودبي. .

وقال حميد المهيري، رئيس وحدة تنسيق منظمي الجولات السياحية والسياحة الترفيهية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»: «تمتلك المنطقة الغربية موارد طبيعية وسياحية غير محدودة، من الجزر الطبيعية والصحراء الشاسعة إلى واحة ليوا. وتشكل جزيرة صير بني ياس محوراً رئيسياً للترويج السياحي للمنطقة. ويجري تنفيذ تطويرات حيوية .

مشاريع جديدة

تتضمن قائمة المشاريع الجديدة في المنطقة الغربية، طرح شركة التطوير والاستثمار السياحي، قطعة أرض في جزيرة صير بني ياس للتأجير بغرض بناء فندق من فئة الأربع نجوم، وإدراج أحد شواطئها على برامج توقف البواخر السياحية، في حين تعمل شركة أبوظبي للمطارات على رفع تصنيف مطارها الحالي إلى الدرجة الدولية، بما يسمح له باستقبال رحلات الطيران العارض. (البيان)

Email