تستهدف 7500 شركة مسجلة في المنطقة

«حرة رأس الخيمة» تطلق جوائز التميز لقطاع الأعمال

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت المنطقة الحرة برأس الخيمة أمس برنامجها السنوي الأول لجوائز التميز لقطاع الأعمال، والذي يهدف إلى تسليط الضوء على شركات المنطقة الحرة برأس الخيمة، الأكثر نجاحاً وتحفيز أعمال عملائها للمضي قدماً نحو تحقيق المزيد من التنمية والإنجازات، وتقرر أن يُعقد هذا الحدث الذي تنظمه المنطقة الحرة برأس الخيمة الاثنين 15 ديسمبر 2014.

وقال الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة برأس الخيمة "إن جوائز المنطقة الحرة برأس الخيمة لتميز الأعمال تأتي لتطوير دور شركات المنطقة الحرة برأس الخيمة وتعزيز مساهمتها في دفع عجلة التنمية الاقتصادية للإمارة إلى الأمام، ومكافأة جهود وإنجازات عملاء المنطقة الحرة برأس الخيمة الأكثر تميزاً ونجاحاً في مجالاتٍ عدة".

بيئة استثمارية

وأضاف بيتر فورت المدير التنفيذي للمنطقة الحرة برأس الخيمة بأن برنامج جوائز المنطقة الحرة برأس الخيمة لتميز الأعمال سيلقي الضوء على البيئة الاستثمارية الداعمة للأعمال التي حفّزت أكثر من 7500 شركة للتسجيل في المنطقة الحرة برأس الخيمة. وأشار إلى أن مقياس نجاح المنطقة الحرة برأس الخيمة مرتبط بنجاح وإنجازات عملائها، وذلك لما توفره المنطقة الحرة برأس الخيمة من حلول فعّالة من حيث التكلفة وخدمات حائزة على أفضل الجوائز ومرافق عالمية المستوى والتي تتيح الفرصة لتحقيق زيادة في الأرباح، فضلاً عن جهود الشركات لتقديم أعمال عالية الجودة والإنتاج.

فئات ومعايير

وسيتم تكريم الشركات الفائزة بجوائز المنطقة الحرة برأس الخيمة لتميز الأعمال وفقاً للفئات والمعايير التالية:

Ⅶ أفضل تقنية جديدة، وتسلط هذه الفئة الضوء على الشركات التي ابتكرت منتجات وخدمات جديدة متعلقة بالتكنولوجيا ولاقت نجاحاً في السوق، أفضل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتكرم هذه الفئة الشركات التي تقدم منتجات أو خدمات استثنائية، أسرع الشركات نمواً، حيث تسلط هذه الفئة الضوء على الشركات التي أظهرت نمواً قياسياً في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات من تاريخ إنشائها.

Ⅶ أفضل مساهم في تنمية إمارة رأس الخيمة، وتكافئ هذه الفئة الشركات والمؤسسات التي ساهمت بشكل واضح في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لإمارة رأس الخيمة، أفضل شركة جديدة، وتكافئ هذه الفئة الشركات التي تمارس أعمالها التجارية لأقل من ثلاث سنوات وابتكرت أفكاراً تجارية جديدة، أفضل ممارسات المسؤولية الاجتماعية للشركات، وتعترف هذه الفئة بدور الشركات التي لها مبادرات تخدم المجتمع وحماية البيئة.

تحكيم متخصص

وتقوم واحدة من أكثر عمليات التقييم صرامة بناءً على نموذج التميز بدعم برنامج جوائز المنطقة الحرة برأس الخيمة لتميز الأعمال. حيث ستقوم لجنة مستقلة باختيار المرشحين والفائزين بعد تحليل دقيق للتقارير من المنظمات المتنافسة، ويسعى برنامج جوائز المنطقة الحرة برأس الخيمة لتميز الأعمال لتكريم مبادرات الشركات المسجلة في المنطقة الحرة وكحافز للمزيد من التطور المستمر في سبيل تحقيق الازدهار والنجاح في مجال الأعمال، كما سيدير لجنة التحكيم محكمون من الشركة الدولية للأداء المتميز والتي تعد شركة مستقلة تعمل على تعزيز الجودة في مجال الأعمال التجارية في جميع أنحاء العالم، وتندرج تحت لائحة عملائها في الإمارات شركة الاتحاد للطيران وبنك أبوظبي الوطني وشرطة دبي وشرطة أبوظبي ومجلس أبوظبي للتعليم ووزارة الصحة وعدد من الشركات والمؤسسات.

Email