جمارك دبي تكمل استعداداتها لاستقبال المعتمرين

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استكملت جمارك دبي استعداداتها، لاستقبال المسافرين من المواطنين والمقيمين المعتمرين في الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، واستقبال القادمين إلى الدولة- عبر مطارات دبي- لقضاء إجازة عيد الفطر السعيد.

واتخذت جمارك دبي حزمة من الإجراءات، لتسهيل عبور القادمين عبر مباني المطار الثلاثة، ومبنى الركاب بمطار آل مكتوم، وتذليل العقبات، التي تواجههم، وشملت التنسيق مع شركات الطيران العاملة لمجابهة أية ارتفاع محتمل في أعداد المسافرين، وجدولة الإجازات السنوية للموظفين العاملين في المطار والحد منها حسب الأهمية، إضافة لتنفيذ ورش تدريبية للموظفين، تركز على حسن استقبال المسافرين، ورفع نسبة الرضا لديهم، وزيادة عدد أجهزة تفتيش الحقائب.

أحدث الأجهزة

وأكد أحمد عبد الله بن لاحج، مدير إدارة عمليات المطارات في جمارك دبي، أن استعدادات الدائرة، خلال فترة عودة المعتمرين من الأراضي المقدسة، وإجازة عيد الفطر تركز على تجنب هدر وقت المسافرين في إنجاز إجراءاتهم، من خلال توفير أحدث الأجهزة اللازمة لتفتيش الأمتعة، والحقائب اليدوية، والتدريب على أفضل طرق التفتيش، وتسهيل الإجراءات على المسافرين لاسيما القادمين منهم من الأراضي المقدسة، بعد أدائهم مناسك العمرة.

ضغط الرحلات

وأضاف، إن مسؤولي التفتيش في مباني المطار الأربعة يقومون قبل البدء بالعمل بالاجتماع مع الموظفين، وإعطائهم بعض الملاحظات حول الالتزام بالمظهر اللائق والعناية بالشكل والزي الرسمي، والتعامل بصورة حضارية مع المسافرين، والتكيف قدر الإمكان مع ضغط الرحلات الجوية لاسيما خلال هذه الفترة من العام.

كما يقوم قادة الفرق ومسؤولو فئات المناوبات بتوضيح دور المفتشين العاملين في مباني المطار المتمثلة في حماية الوطن والمجتمع من دخول المواد الممنوعة والمقيدة، وتثقيف المفتشين الجدد وتوعيتهم بذلك، وحثهم على العمل الدؤوب والمتواصل، والتركيز على أهمية التعامل الحضاري مع جميع المسافرين واستقبالهم بالترحيب والابتسامة في جميع الأوقات، وتوزيع الهدايا التذكارية للمسافرين.

وقال ابن لاحج: «من خلال التسهيلات التي نقدمها للمسافرين، نسعى قدر الإمكان إلى عدم تأخيرهم وتسهيل إجراءات عبورهم إلى الدولة »..

مشيراً إلى أن جمارك دبي تقوم بتوعية المسافرين من الدولة والقادمين إليها بالإجراءات الجمركية في المطار، من خلال دعوة الجميع لزيارة موقعها الإلكتروني على الإنترنت، والاطلاع على «دليل المسافرين- الإصدار الثالث»، الذي يتضمن كل الإجراءات المتعلقة بالسفر، مثل وزن الأمتعة والمواد المصرح بدخولها، والمواد التي يجب الإفصاح عنها، وإجراءات استرداد مبالغ التأمينات للمسافرين، وغيرها من الإجراءات الجمركية.

فرق عمل

وأوضح أن جمارك دبي شكلّت فريق عمل متكامل لمتابعة استعدادات فترة عودة المعتمرين وإجازة عيد الفطر، وقامت بجدولة الإجازات السنوية للموظفين، كما اتفقت مع شركة طيران الإمارات، على التنسيق والإخطار المسبق في حال وجود زيادة في عدد المسافرين، بحيث يكون التنسيق مباشرة بين مناوب طيران الإمارات، ومناوب التفتيش في مبنى مطار دبي رقم (3)، كما اتخذت الدائرة الإجراءات ذاتها في المبنيين (1) و(2).

Email