409 ملايين درهم استهلاك الإمارات من القهوة في 2017

المؤتمر يوفر منصة لتعزيز الاعمال بين الامارات والاكوادور من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم «برو إكوادور»، مؤسسة تنمية الصادرات وترويج الاستثمار في الإكوادور معرض «أروماس ديل إكوادور» للعام الرابع على التوالي في العاصمة الإكوادورية كيتو خلال الفترة من 4-5 سبتمبر المقبل.

يأتي ذلك في إطار جهودها المستمرة للترويج لمنتجات القهوة والكاكاو والشوكولاته وتعزيز نطاق صادراتها إلى مختلف دول العالم. ومن المتوقع أن يشهد سوق استهلاك القهوة في الإمارات نموا ملحوظا في الأعوام القليلة المقبلة لتصل قيمته إلى 409 ملايين درهم (112 مليون دولار) في العام 2017، وذلك وفقاً لأحدث تقارير «يورو مونيتور».

وقدرت القيمة الإجمالية لصادرات الإكوادور من القهوة في العام 2013 بـ 799 مليون درهم (219 مليون دولار)، فيما حققت واردات الإمارات من البن الإكوادوري قفزة بمعدل 55% في 2013. كما يعتبر سوق الشوكولاتة من الأسواق المزدهرة في الإمارات حيث تقدر قيمته بـ 588 مليون درهم (161 مليون دولار) في عام 2014 بمعدل نمو 27% على صعيد المبيعات و14٪ من حيث الحجم حسب تقديرات شركة أيه سي نيلسن لتدقيق الحسابات.

وتحرص كل من دبي وأبوظبي على إضفاء تجربة جديدة على قطاع الحلويات وصناعات التمور التي تشتهر بها من خلال إضافة منتجات الكاكاو والشوكولا إلى التمور لإنتاج أصناف جديدة من الحلوى اعتماداً على هذه الفاكهة الوطنية.

دعم

وستقوم «برو إكوادور» خلال المعرض برعاية الشركات الإماراتية العاملة في قطاع الأغذية والمشروبات وتقديم الدعم لها، وإفساح المجال أمامها للقاء كبار منتجي ومصدري القهوة والكاكاو في الإكوادور، واصطحابهم في زيارات ميدانية إلى مواقع الإنتاج والمصانع للاطلاع على التجربة الإكوادورية الناجحة في هذا المجال. وويوفر معرض «أروماس ديل الإكوادور» منصة مثالية لعرض أجود أصناف القهوة والكاكاو ومنتجات الشوكولاته في الإكوادور».

ووفقا لتقرير لشركة كيه بي إم جي العالمية لتدقيق الحسابات، فإن مبيعات الشوكولاته في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستنمو 61٪ لتصل إلى 21،17 مليار درهم عام 2016. أما في دول التعاون فشكلت منتجات الشوكولاته والكاكاو بمختلف أشكالها ذروة الواردات في عام 2011، وحلت الإمارات في المرتبة الثانية كأكبر مستورد لهذه المنتجات بين دول التعاون حيث بلغ حجم وارداتها 37,155 طنا. (البيان)

Email