على الطرقات

كامري الأفضل مبيعاً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهرت بيانات سوق السيارات الأميركية للشهر الماضي أن السيارة تويوتا كامري تصدرت قائمة السيارات متوسطة الحجم الأكثر مبيعاً في يونيو، حيث باع الطراز 40664 سيارة.

ورغم أن مبيعات السيارة جاءت أقل من مبيعات مايو وكانت 50 ألف سيارة، فإنها كانت كافية لكي تتفوق على هوندا أكورد التي جاءت في المركز الثاني وباعت 32329 سيارة. وفي المركز الثالث فورد فيوجن وباعت 27604 وحدة. كما حققت كامري أداء جيداً بالنسبة إلى المنافسة السنوية، حيث باعت في النصف الأول من العام 22540 ألف وحدة.

نسخة محدودة من ماكلارين 650 إس

أعلن مركز عمليات ماكلارين الخاصة «إم إس أو» عن خططه لإنتاج نسخة خاصة ومحدودة من طراز ماكلارين 650 إس، وذلك بعد الردود الإيجابية الكثيرة التي نالها نموذج «إم إس أو 650 إس كوبيه» والذي عرض في الصين في وقت سابق من هذا العام. وسيقدم مركز عمليات ماكلارين الخاصة 50 سيارة فقط من طراز «إم إس أو 650 إس» على المستوى العالمي.

على أن تتوافر بتصميمي كوبيه وسبايدر، فيما ستباع خمسة سيارات من هذا الطراز الخاص فـــي منطقــة الشــرق الأوســط.

مفهوم مبتكر لمركبة خفيفة الوزن

كشفت فورد مؤخراً عن مفهوم المركبة خفيفة الوزن، والذي يعتمد استخدم المواد المتطورة لإيجاد حلول مبتكرة لتخفيف الوزن في المستقبل، مما يسهم بالتالي في تعزيز الأداء، وخفض معدل استهلاك الوقود، والحد من الانبعاثات الكربونية.

وتم تخفيض الوزن بشكل بارز وصل إلى 700 رطل في طراز العام 2015 من فورد F-150 الجديدة كلياً.

ويعود هذا الأمر إلى استخدام مزيج شديد الصلابة من الفولاذ والألمنيوم، ما يضيف للسيارة قدرة أكبر على الجر والتسارع والتوقف بوقف أقصر، فضلاً عن تخفيض معدل استهلاك الوقود.

Email