«جيتا» الجديدة إطلالة متكاملة بسعر مناسب

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

طرحت فولكس واجن الشرق الأوسط «جيتا» الجديدة، والتي أعيد تصميمها لتمثل فئة خاصة بها تجمع بين قمة الهندسة الألمانية من تصميم وأداء وسلامة وراحة في إطلالة جديدة متكاملة. وتعتبر خياراً مثالياً لكل الذين يتمنون الحصول على سيارة صالون ألمانية آمنة ومريحة بسعر في متناول الجميع بسعر يبدأ من 69400 درهم.

وتسمح قاعدة العجلات الموسعة لسيارة جيتا الجديدة كلياً بمستوى راحة أعلى للمقاعد الخلفية، خصوصاً للعائلات. ومقارنة بالموديل القديم، ازدادت مساحة الأقدام بما يعادل 6.7 سم لتصل إلى 96.7 سم.

يبلغ طول سيارة جيتا الجديدة 4.64 أمتار، ما يجعلها بين سيارات السيدان المدمجة التي تجمع بين ديناميكية التصميم العصري ودقة الخطوط وبين الأسطح الرياضية القوية التي تمنح هذه السيارة أناقة وانسيابية تتخطى الزمن.

وتتمتع جيتا الجديدة كلياً بمحرك بنزين 2.0 لتر يولد طاقة 85 كيلو واط/115 حصاناً، فضلاً عن علبة تروس أوتوماتيكية بست سرعات. كما أعطى المصممون والمهندسون لهذه السيارة حجماً أكبر وراحة أكثر، إضافة إلى ديناميكية يمكن الاعتماد عليها وتصميم داخلي يتسع لخمسة أشخاص واهتمام عظيم بأدق التفاصيل.

خيارات

وتتوافر سيارة جيتا الجديدة كلياً بثلاثة مواصفات هي «Trendline» ،«Comfortline» و«Comfortline Plus».

تمثل مواصفات «Trendline» أساسيات عالم جيتا. فعلى صعيد السلامة، تتوافر في هذه السيارة ست وسائد هوائية وسنادتا رأس أماميتان بأعلى مواصفات السلامة، وأنوار منفصلة للاستخدام النهاري، وثلاثة أحزمة أمان أمامية من ثلاث نقاط وتعديل ارتفاع المقاعد ونظام شد أحزمة المقاعد وأنوار تعمل تلقائياً في حالة الخطر عند ضغط الفرامل بشكل قوي ونظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) للمساعدة عند ضغط الفرامل.

إضافة إلى قفل مركزي يمكن استخدامه بالتحكم عن بعد. أما المواصفات الخارجية فتتضمن مرايا جانبية مدفأة وقابلة للتعديل كهربائياً. كما خضع داخل السيارة جيتا للتعديل كذلك، فأصبح أكثر اتساعاً بالنسبة لركاب المقعد الخلفي، وتحتوي على نظام صوتي RCD 310 متعدد الوظائف مع مشغّل CD وثمانية مخارج للصوت. وسيتمتع الركاب أثناء السفر بهذه السيارة بالراحة التامة بفضل مكيّف الهواء وصندوق تابلوه متكامل بنظام تبريد لأشهر الصيف الحارة.

أما الموديل الثاني «Comfortline» فيحتوي على مواصفات متميزة مثل التعزيزات المغطاة بالكروم على شبكة المبرّد وعجلات خماسية التصميم من مزيج المعادن / السبائك المعدنية «نافارا» بحجم 16 بوصة. ويحتوي هذا الموديل على تفاصيل متنوعة من ضمنها نظام التكييف الهوائي التلقائي (Climatronic) بتحكم مزدوج يسمح بالاستمتاع بجوين منفصلين داخل السيارة، وعجلة قيادة جلدية متعددة الوظائف بتصميم ثلاثي مع إضافات الألمنيوم وشاشة متعددة الاستخدامات، إضافة إلى أنظمة الراديو والهاتف المدمجة.

أما التطويرات الأكثر أناقة في السيارة جيتا فهي متوافرة في مواصفات «Comfortline Plus». ففضلاً عن المواصفات المتوافرة في الموديلين الآخرين تستند إلى عجلات من مزيج المعادن بحجم 17 بوصة (من النوع «بورتو» عشاري التصميم)، ونظام الإقفال والتشغيل من دون مفتاح ومقاعد أمامية رياضية مغطاة جزئياً بالجلد ذات دعامات قابلة للتعديل إلكترونياً. كما يتوافر في هذا الموديل نظام صوتي متطور مع راديو RCD 510 بشاشة ملونة تعمل باللمس ووحدة متنقلة تدعم أجهزة iPhone وiPod.

Email